توقعات دولية صادمة بشأن اليمن

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 766 مشاهده       تفاصيل الخبر
توقعات دولية صادمة بشأن اليمن

أفادت توقعات شبكة دولية ببقاء اليمن في المراكز الأولى لقائمة أكثر الدول احتياجاً للمساعدات الإنسانية حتى شهر أبريل من العام القادم، مع استمرار أزمة انعدام الأمن الغذائي في البلاد دون أي تحسن.

وذكرت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة، في تقرير أكتوبر الجاري، حول الاحتياجات المتوقعة من المساعدات الغذائية الطارئة في البلدان التي تغطيها الشبكة: "من المتوقع أن تحتل اليمن المركز الثاني في قائمة 31 بلداً تغطيها الشبكة، في معدل عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات غذائية إنسانية عاجلة بحلول شهر أبريل/أيار 2025، بعد السودان، وتليهما الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وإثيوبيا".

وأضاف تقرير الشبكة أن عدد اليمنيين الذين سيكونون بحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية إنسانية في مارس القادم، سيظل عند حدود 19 مليون شخص، وهو ما يعني أن أكثر من 55% من السكان سيكونون بحاجة إلى هذه المساعدات من أجل البقاء على قيد الحياة.

وأوضح التقرير بأن استمرار الظروف الاقتصادية السيئة وفرص كسب الدخل المحدودة على مستوى البلاد، سيؤدي إلى انتشار واسع النطاق لانعدام الأمن الغذائي على مستوى الأزمة، المرحلة الثالثة من التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي (IPC 3) أو نتائج أسوأ في معظم المحافظات اليمنية، حيث تواجه أسرة واحدة على الأقل من بين كل خمس أسر فجوات كبيرة في استهلاك الغذاء مصحوبة بسوء تغذية حاد مرتفع أو أعلى من المعتاد.

وأكد التقرير أنه في حال استمرار توقف توزيع المساعدات الغذائية من قبل برنامج الغذاء العالمي (WFP) في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في شمال البلاد، فإن "السيناريو الأكثر ترجيحاً هو أن تظل هذه المناطق، تعاني من تفاقم حاد لأزمة انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ (المرحلة الرابعة من التصنيف IPC 4) حتى أبريل القادم"، حيث ستواجه أسرة واحدة من كل خمس أسر في هذه المناطق فجوات شديدة في استهلاك الغذاء تؤدي إلى سوء تغذية حاد شديد أو زيادة في الوفيات، طوال فترة التوقع.

وأشارت شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة إلى أنها لا تزال تواصل جمع المعلومات حول الأضرر الناجمة عن الغارات الجوية الإسرائيلية الإضافية في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، وتأثيراتها على سكان مناطق شمال البلاد، خاصة وأنها تسببت بإتلاف مخازن الوقود والبنية التحتية للطاقة.

كما أكدت أن العدد الإجمالي للمحتاجين للمساعدات الغذائية في البلدان تحت المراقبة، سيظل بحلول أبريل القادم بين (130 - 140) مليون؛ 10% منهم سيتركزون بشكل أساسي في السودان واليمن والكونغو الديمقراطية، بينما من المتوقع أن تساهم كل من نيجيريا وإثيوبيا وأفغانستان وجنوب السودان بنسبة تتراوح بين (5 - 9)% من إجمالي احتياجات المساعدات الغذائية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اسم وصورة.. مشرف حوثي بارز يتسلل لمناطق الشرعية ويقع في المصيدة

نيوز لاين | 3681 قراءة 

سار .. توجيهات حكومية بصرف راتبين للموظفين (تفاصيل اكثر)

وطن الغد | 3088 قراءة 

من هو الوزير الذي اشترى قصر فاخر في القاهرة ؟

العين الثالثة | 2662 قراءة 

مقرب من أبو علي الحاكم يكشف فضيحة كبرى عن الحوثي.. حول الصواريخ وتنسيق سري مع إسرائيل

نيوز لاين | 2485 قراءة 

سلطات منفذ الوديعة تشتبه في أمتعة أحد المسافرين .. وعند تفتيشها كانت المفاجأة

المشهد اليمني | 2182 قراءة 

الكشف عن تورط نصر الدين عامر في تسريب عن المليشيا للجزيرة مقابل عائد مادي

المنتصف نت | 2160 قراءة 

الكشف عن عملية عسـ,كرية دولية لتحييد الحوثـ,يين ومحلل سياسي يكشف أبرز التفاصيل

صوت العاصمة | 2119 قراءة 

بشرى سارة للمغتربين: السعودية تفتح باب العمل للأجانب بتأشيرة جديدة مجانية.. تعرف على المزايا

وطن الغد | 1865 قراءة 

متوسط أسعار الذهب في عدن وصنعاء حيث شهدت ارتفاعًا جديدًا اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024م

بران برس | 1642 قراءة 

تحذيرات من تطورات غير متوقعة في بحر العرب.. ما الذي كشفته الأقمار الصناعية؟

حشد نت | 1594 قراءة