المحرمي يتخذ اول قرارات التغيير بالقوات الجنوبية

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 1133 مشاهده       تفاصيل الخبر
المحرمي يتخذ اول قرارات التغيير بالقوات الجنوبية

اليوم السابع - عدن:

اتخذ نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدالرحمن المحرمي، أول قرارات التغيير بالقوات الجنوبية، بعد تكليفه من رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب.

وأصدر "أبو زرعة" المحرمي، قراراً بإيقاف تحصيل أي جبايات غير قانونية في النقاط والحواجز العسكرية في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب.

وذكر

الموقع الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية "درع الجنوب"

، أن "نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عبد الرحمن المحرمي (أبو زرعة)، أصدر توجيهات إلى محافظي المحافظات المحررة، وقادة الوحدات العسكرية، ومدراء عموم الشرط بالمحافظات المحررة، وقيادة قوات الحزام الأمني، بمنع تحصيل أي جبايات غير قانونية، في جميع النقاط الأمنية والعسكرية المنتشرة على الخطوط ومداخل المدن".

مضيفاً أن "توجيهات القائد المحرمي تضمنت ضرورة إنهاء عبث تحصيل الجبايات غير القانونية؛ الذي تقوم به بعض النقاط الأمنية والعسكرية، والإبلاغ عن أي مخالفات؛ لاتخاذ الإجراءات الصارمة عليها".

موضحاً أن "توجيهات المحرمي بمنع الجبايات؛ التي تفرضها بعض النقاط الأمنية والعسكرية في الخطوط بطريقة غير قانونية؛ جاءت لإيقاف العبث الذي يعود ضرره بدرجة رئيسة على المواطن، مما يزيد ارتفاع الأسعار، وتفاقم الوضع المعيشي".

يأتي هذا بعد أن 

أفادت مصادر عسكرية متطابقة لـ "اليوم السابع" بأن تغييرات شاملة مرتقبة في القوات الجنوبية، سيجريها نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدالرحمن المحرمي، خلال الساعات القادمة.

 

تغييرات شاملة في القوات الجنوبية (قرارات)

ودشن رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، إجراءات إعادة هيكلة وتنظيم القوات الأمنية ومكافحة الإرهاب، في العاصمة عدن وعموم مدن الجنوب.

 

الزُبيدي يدشن إجراءات إعادة هيكلة القيادة بهذا القرار

 

وكانت مصادر سياسية كشفت عن البدء في إجراءات عسكرية وأمنية تمهيداً لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي على أساس شمال وجنوب اليمن، تشمل تعيين رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي رئيساً للجنوب.

 

بدء إجراءات إعادة هيكلة المجلس الرئاسي (تفاصيل)

 

وكشف قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، عن مشاورات تجريها المملكة العربية السعودية لإجراء تعديل جوهري وشيك لشكل مجلس القيادة الرئاسي، على أساس شمال وجنوب اليمن، يتضمن تعيين رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي رئيساً وخروج حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن).

 

تعديل وشيك للمجلس الرئاسي والزُبيدي رئيساً (تفاصيل)

 

يذكر أن السعودية تغير موقفها من المجلس الانتقالي مؤخرا، وصعَّدت سياسيا واعلاميا ضده، بالتزامن مع رفع وتيرة دعمها تمكين رموز نظام علي عبدالله صالح من العودة إلى الواجهة في مختلف مفاصل الدولة ضمن توجه لاعادة نظام صالح إلى الحكم على حساب اخماد القضية الجنوبية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إسرائيل تتوعد بقصف هذه الدول الليلة

وطن الغد | 6022 قراءة 

عقب قطع التواصل مع ‘‘عبدالملك’’ .. الحوثيون يشكلون مجلسًا عسكريًا برئاسة السفير الإيراني ‘‘رمضاني’’ وأربعة أعضاء آخرين والكشف عن مهمته (أسماء)

المشهد اليمني | 4200 قراءة 

إسرائيل تقصف عاصمة هذه الدولة العربية قبل قليل (صورة)

مساحة نت | 2871 قراءة 

بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم

المشهد اليمني | 2708 قراءة 

ضبط محمد علي الحوثي متلبساً (صورة)

وطن الغد | 2695 قراءة 

شاهد اول تعليق سعودي على استهداف إيران لإسرائيل بعدد من الصواريخ

المشهد الدولي | 2192 قراءة 

تراجع غير مسبوق.. أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024م

بران برس | 2166 قراءة 

اعلان كارثي صادر عن السفارة اليمنية في لبنان (صورة)

مراقبون برس | 2074 قراءة 

جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد

المشهد اليمني | 1920 قراءة 

تحركات عسكرية يمنية سعودية مكثفة على وقع تصاعد التوتر بالمنطقة

المشهد اليمني | 1841 قراءة