واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 1835 مشاهده       تفاصيل الخبر
واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

يمن إيكو|أخبار:

أعلنت البحرية الأمريكية عن مقتل اثنين من أفراد طاقم الطائرة EA/18 Growler الذين سقطوا في حادث تحطم بالقرب من جبل رينييه بواشنطن، الثلاثاء الماضي، مؤكدة أن الطيارين كانا قد حلَّقا في مهام لضرب مواقع الحوثيين في اليمن خلال فترة الانتشار الطويلة لحاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، وفقاً لما نشرته مجلة النقل البحري الدولية، ورصده وترجمه موقع “يمن إيكو”.

وحسب مجلة “ماريتيم إكسسوتف”، فإن إن الملازم الطيار سيرينا وايلمان وضابط الطيران الملازم أول ليندسي إيفانز وكلاهما يبلغ من العمر 31 عاماً، قد لقيا مصرعهما في تحطم الطائرة EA/18 Growler التابعة للبحرية الأمريكية، التي اكتشف حطامها بالقرب من بير بوت، وهو جرف وعرة شرق جبل رينييه بواشنطن.

وأشارت المجلة، إلى أن ضابط الطيران الملازم إيفانز انضمت إلى البحرية كعضو في الخدمة في عام 2010 وأصبحت ضابطاً مفوضاً في عام 2014 بعد تخرجها من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. وانضمت والملازم الطيار ايزمان إلى السرب في نوفمبر 2022، وتم نشر كليهما على متن حاملة الطائرات يو إس إس أيزنهاور للمهمة التي استمرت سبعة أشهر في البحر الأحمر، واجهت خلالها معركة وصفها ضباط أمريكيون بـ”الصعبة” حيث تعرضت عدة مرات لقصف من قبل الحوثيين.

وفي نهاية الأسبوع نشرت مجلة “ذا ناشيونال إنترست” الأمريكية، تقريراً كشف عن تفاصيل جديدة بشأن المعركة الصعبة التي واجهتها حاملة الطائرات الأمريكية دوايت دي أيزنهاور في البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثي اليمنية، في وقت سابق من هذا العام، مؤكداً أن الحوثيين كادوا أن يصيبوا حاملة الطائرات الأمريكية بصاروخ، في حادثٍ لم يتم الإبلاغ عنه إلا في عدد أكتوبر من مجلة (CTC Sentinel النشرة الشهرية لمركز مكافحة الإرهاب في ويست بوينت)، في إشارة ضمنية تنطوي على احتمال أن الضابطين لقيا مصرعهما في البحر الأحمر، وجاء الإعلان عنهما متأخراً وبالتزامن مع حادث تحطم الطائرة الأخيرة.

وكان تحقيق عسكري بشأن ضحايا قوات النخبة البحرية الأمريكية التي وقعت في العمليات البحرية ضد قوات صنعاء (الحوثيين)، أعلن في وقت سابق من منتصف أكتوبر الجاري، عن غرق اثنين من كبار ضباطها في يناير الماضي قبالة سواحل الصومال، بسبب فشل صارخ في التدريب وعدم فهم ما يجب فعله بعد السقوط في المياه العميقة المضطربة.

وحسب تقرير نتائج التحقيق، الذي حصلت وكالة أسوشيتد برس عليه قبل إصداره للعامة، فإن كبير مشغلي الحرب الخاصة كريستوفر جيه تشامبرز ومشغل الحرب الخاصة البحرية من الدرجة الأولى ناثان جيج إنغرام (عضوا فريق القوات الخاصة البحرية رقم 3) غرقا بسرعة في أعالي البحار قبالة سواحل الصومال، أثناء محاولتهما الصعود إلى سفينة متجهة إلى اليمن.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور أخطر قرارات جماعة الحوثي بشأن ”التغيير الجذري”.. الإطاحة بمئات المسؤولين من الهياكل الحكومية

المشهد اليمني | 4243 قراءة 

عاجل:الحوثيين يعلنون توجيه ضربة على قاعدة عسكرية لاول مرة

كريتر سكاي | 3855 قراءة 

جماعة الحوثي ترفع رسوم أهم خدمة من 40 ألف إلى نصف مليون ريال..

وطن الغد | 3724 قراءة 

انسحاب عناصر حـ.زب الله وتأثيره على هجمات الحـ.وثيين؟..خبراء ومحللون يحسمون الجدل

صوت العاصمة | 2616 قراءة 

تفاصيل محاولة اغتيال وزير داخلية الحوثي شمال العاصمة صنعاء

وطن الغد | 2252 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 1992 قراءة 

الخطوط الجوية تكشف مصير طائرة اليمنية التي اختفت في الأجواء و هي بطريقها إلى عدن!

وطن الغد | 1945 قراءة 

عاجل : دون علم الملك ... محمد بن سلمان يفاجئ الجميع ويصدر قرارات مفاجئة "نص"

اليمن السعيد | 1942 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

يني يمن | 1844 قراءة 

واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

يمن إيكو | 1835 قراءة