عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفيرة البريطانية لدى اليمن

     
سبأ نت             عدد المشاهدات : 61 مشاهده       تفاصيل الخبر
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقي السفيرة البريطانية لدى اليمن

[20/10/2024 02:42]

الرياض ـ سبأنت :

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، الشيخ عثمان مجلي، اليوم الأحد، سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن، عبدة شريف.

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والمصالح المشتركة، والتطورات المحلية والإقليمية، والتنسيق الدائم لمكافحة الإرهاب، ودعم الاقتصاد وبرامج الحكومة اليمنية.

واستغرب مجلي الصمت الذي تبديه المنظمات الدولية تجاه ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية من إرهاب وتعسف، باستمرار خطف وإخفاء وامتهان الموظفين العاملين في المجال الإنساني والمواطنين الأبرياء في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأضاف بأنّ المجتمع الدولي معني الآن بمعرفة حقيقة هذه الجماعة الإرهابية بعد أن انكشفت سلوكيات الحوثي العدائية التي كانت تُخفيها الجماعة وتدّعي المظلومية، وهي ترتكب أبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني طوال العقدين الماضيين، منوهًا بأنّ هذا سلوك ونهج الحركة الحوثية المدعومة من إيران تمارسه ضد شعبنا منذ نشأة الحركة في كهوف صعدة.

كما أشار مجلي إلى استغلال إيران حالة الارتباك الدولي، وموقع اليمن الجغرافي وتضاريسه الصعبة، لدعم حركة الحوثي والاستثمار فيها لتنفيذ مشاريعها التخريبية وأهدافها في خنق العالم اقتصاديًا، وظهر هذا جليًا في مهاجمة السفن ودول الجوار، وتلغيم البحر الأحمر.

وأكد مجلي أنّ عاصفة الحزم وتحالف دعم الشرعية كان لهما الفضل الكبير في إفشال المشروع الحوثي المدعوم من النظام الإيراني وتحجيمه من إنفاذ مخططاته، موضحًا الدعم السخي الذي قدّمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات ماليًا واقتصاديًا وإنسانيًا، ومحاولتهم الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وبناء الجيش الوطني.

ونوّه أيضًا بالمسؤولية التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، بأهمية دعم مجلس القيادة والحكومة، وإمداد الجيش الوطني بعناصر القوة لمواجهة الأخطار، وتحويل المناطق المحررة إلى ورشة عمل للخروج من حالة التعقيدات والإرهاصات الاقتصادية، وتعزيز موقف البنك المركزي لحماية العملة الوطنية.

كما استنكر مجلي الجرائم الوحشية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي تجاه المواطنين في قطاع غزة ولبنان، وتدمير المباني السكنية والمنشآت المدنية دون تمييز، في جرائم تتنافى مع القانون الإنساني والدولي وحماية الفئات الضعيفة، مؤكدًا على ضرورة ضغط المجتمع الدولي وبريطانيا على إيقاف الصلف الصهيوني الذي يدمر كل مقومات الحياة، ويستمر في استفزاز العرب والمسلمين.

بدورها، عبّرت سفيرة المملكة المتحدة إلى اليمن، عبدة شريف، عن استمرار بلادها بتقديم الدعم الكامل لمجلس القيادة والحكومة لتجاوز التحديات، والعمل على بناء وتدعيم المنظومة الاقتصادية والسياسية في اليمن من خلال الشركاء الإقليميين والدوليين.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور أخطر قرارات جماعة الحوثي بشأن ”التغيير الجذري”.. الإطاحة بمئات المسؤولين من الهياكل الحكومية

المشهد اليمني | 3822 قراءة 

عاجل:الحوثيين يعلنون توجيه ضربة على قاعدة عسكرية لاول مرة

كريتر سكاي | 3659 قراءة 

جماعة الحوثي ترفع رسوم أهم خدمة من 40 ألف إلى نصف مليون ريال..

وطن الغد | 3474 قراءة 

يمنية تناشد لإنصافها من زوجها الكوري بعد تخليه عنها وطردها ونهب 9آلاف دولار من مهرها.. وماذا قال لها المفتي الحوثي (فيديو)

المشهد اليمني | 2518 قراءة 

انسحاب عناصر حـ.زب الله وتأثيره على هجمات الحـ.وثيين؟..خبراء ومحللون يحسمون الجدل

صوت العاصمة | 2489 قراءة 

تفاصيل محاولة اغتيال وزير داخلية الحوثي شمال العاصمة صنعاء

وطن الغد | 2033 قراءة 

الخطوط الجوية تكشف مصير طائرة اليمنية التي اختفت في الأجواء و هي بطريقها إلى عدن!

وطن الغد | 1785 قراءة 

الكشف عن تفاصيل خطيرة حول قضية الناشطة "سمية العاضي" المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة"لن تصدق ماذا عمل الحوثيين"

اليمن السعيد | 1741 قراءة 

واشنطن تعلن مصرع اثنين من طياريها الذين شاركوا في هجمات على اليمن

يمن إيكو | 1669 قراءة 

ماذا وجد طبيب التشريح في جثمان الشهيد "يحيى السنوار"؟

يني يمن | 1511 قراءة