مأرب: عرض كرنفالي مهيب في مأرب احتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

     
مندب برس             عدد المشاهدات : 49 مشاهده       تفاصيل الخبر
مأرب: عرض كرنفالي مهيب في مأرب احتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر

شهدت مدينة مأرب اليوم عرضاً كرنفالياً احتفاء بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر العظيمة، والعيد الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى عيد الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م. 

تولت الفرق الكشفية والشبابية والطلابية، التي تضم في عضويتها 1200 شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية، تنظيم مسيرة كشفية جابت شوارع مدينة مأرب. وقد تخللت هذه المسيرة أنغام موسيقية رائعة تولتها الفرقة الموسيقية العسكرية، حيث أدت الأناشيد الوطنية والأغاني الفرائحية التي أثارت حماس الجماهير. تجمع المواطنون في صفوف الشوارع وعلى شرفات المنازل لتحية الفرق والمشاركين في هذه الاحتفالية الشبابية. 

انطلقت المسيرة من جولة البنوك وشارع عدن، متجهةً عبر عدة شوارع رئيسية في المدينة، حتى وصلت إلى دوار القردعي بشارع الجامعة. 

وعزفت الفرقة المقطوعات الغنائية والانشادية الوطنية والفرائحية المعبرة عن المناسبة وسط ابتهاج جماهيري لافت من قبل المواطنين الذين اصطفوا على جوانب شوارع المدينة أثناء مرور العرض منها، تعبيرا عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي أحيت ذكرى ثورة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر التي ستظل متوهجة في نفوسهم حتى يتم تحقيق كامل أهدافها وتلبي كافة تطلعاتهم.

وأعرب وكيل أول محافظة مأرب، علي لفاطمي، برفقة مدير عام الشباب والرياضة، علي حشوان، ومدير دائرة التوجيه المعنوي، العميد أحمد الأشول، عن فخرهم واعتزازهم بالثورات اليمنية العظيمة.

 جاء ذلك خلال استقبالهم للمشاركين في نهاية خط السير، حيث أكدوا على ما تمثله هذه الثورات من قيمة إنسانية سامية. كونها جاءت  لتخليص الشعب اليمني من قيود حكم إمامي مستبد واستعمار قاسٍ، حيث عانى الشعب في ظلال الجهل والظلم والتخلف والعبودية، وواجه ويلات الفقر والجوع والمرض والعزلة عن العالم. ويشير المتحدثون إلى أن الممارسات الحوثية قد ساهمت في تعزيز وعي أجيال الثورة بأهمية الثورة والتضحيات الجسيمة التي قدمها الثوار الأحرار. 

أكّدوا على تزايد الحماس بين المواطنين للاحتفال بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة سنويًا، حيث يتجاوز هذا الحماس ما كان عليه في الأعوام السابقة، حتى في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، رغم أساليب القمع والتنكيل والإرهاب التي تستهدف كل من يشارك في إحياء هذه المناسبة. 

و أشاروا إلى أن المواطنين في تلك المناطق بدأوا الاحتفال بهذه الثورة العظيمة منذ وقت مبكر في شهر سبتمبر، حيث لم تمنعهم أساليب القتل والبطش والاعتقالات والإخفاء القسري من التعبير عن مواقفهم. وهذا يعكس مدى ارتفاع الوعي الشعبي بأهمية الثورة وحرصهم على التمسك بها، بالإضافة إلى رفضهم الشديد لمليشيا الحوثي ومشروعها الكهنوتي الظلامي وأفكارها الإرهابية. 

رافق العرض الكشفي كلا من رئيس دائرة التوجيه المعنوي العميد احمد الاشول، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة علي حشوان ومدير عام مكتب الإعلام عوض الحويسك وحضور جماهيري حاشد .

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عبد الملك الحوثي: الشمال حق (جدي) والجنوب سأستعيده

العين الثالثة | 3265 قراءة 

احمد علي عبدالله صالح يفجر مفاجئة من العيار الثقيل بهذه التصريحات ويكشف سبب مقتل والده والزوكاء بصنعاء

عدن توداي | 3201 قراءة 

الموساد يخترق الحوثي ويحصل على بنك أهداف بقيادات الجماعة.. بدأ بتصفية الرأس الكبير

نافذة اليمن | 2489 قراءة 

صنعاء على موعد مع ثورة من نوع آخر

يمن إيكو | 2388 قراءة 

عاجل.. سماء صنعاء تشتعل بالالعاب النارية والرصاص الحي والزغاريد تنطلق من المنازل ابتهاجا بعيد الثورة

المشهد اليمني | 1487 قراءة 

رسالة عاجلة من الولايات المتحدة إلى كافة الشعب اليمني .. وهذا ماجاء فيها ؟

وطن الغد | 1432 قراءة 

عاجل: زعيم الحوثيين يعترف عن قيام جماعته بهذا الامر الليلة

كريتر سكاي | 1282 قراءة 

دولة تنفذ لاول مرة ضربة كبيرة وتغتال ابرز قيادات الحوثيين

كريتر سكاي | 1204 قراءة 

ابرز قيادات الحوثي يشن هجوماً حاداً على جماعته ويصفهم بـ"مدسوسين اغبياء"

نافذة اليمن | 1191 قراءة 

هجوم صاروخي من اليمن على تل أبيب

شبكة اليمن الاخبارية | 1173 قراءة