أبين: في إطار قضية المختطف عشال.. الجعادنة تنفي صلتها بمخيم اعتصام مضاد بزنجبار

     
يمن إيكو             عدد المشاهدات : 79 مشاهده       تفاصيل الخبر
أبين: في إطار قضية المختطف عشال.. الجعادنة تنفي صلتها بمخيم اعتصام مضاد بزنجبار

يمن إيكو|أخبار:

نفت قبيلة الجعادنة في محافظة أبين صلتها بمخيم الاعتصام القائم حالياً في عاصمة المحافظة زنجبار، مؤكدةً أنه لا يمثلها وليس لها أي علاقة به، يأتي ذلك عقب إصدار رئاسة المخيم، الذي تقول القبيلة إنه يدعي وقوفه إلى جانب قضية عشال والمخفيين قسراً، بياناً قال المتابعون للقضية إنه خذل جميع أبناء أبين بهذا الخصوص.

وتضمن البيان الصادر من رئاسة مخيم الاعتصام السلمي المفتوح في مديرية زنجبار للكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، اليوم الثلاثاء، دعوات لقبائل محافظة أبين إلى رفع القطاع الذي نصبوه في الطريق الدولي لمنع مرور ناقلات البضائع والوقود، وكذا إلى وقف جميع الإجراءات التي تهدف إلى الضغط على الحكومة اليمنية للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف لدى قوات الانتقالي وبقية المختطفين في السجون السرية بعدن.

وأوضحت رئاسة المخيم، في بيان نشرته على صفحتها بالفيسبوك، واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، أن هذه الدعوات تأتي بعد رؤيتها “التلاعب السياسي الحزبي بقضايا المخفيين قسراً وعلى رأسهم المختطف علي عشال الجعدني والتدخلات التي أدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار”، وفق البيان.

كما أعلنت رئاسة المخيم وقوفها إلى جانب القوات الأمنية في أمن أبين والحزام الأمني والقوات العسكرية في محور أبين، في حين أن جميع هذه التشكيلات الأمنية تتبع قوات المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات، والمتهمة قيادتها بالوقوف وراء قضية اختطاف عشال وبقية المخفيين قسراً في عدن.

وفيما ذكر البيان أن “مخيم الاعتصام السلمي بمديرية زنجبار” يحتضن “كل أبناء الجنوب من كل المحافظات تحت قضية المخفيين قسراً وعلى رأسهم المختطف علي عشال الجعدني”، نفت وثيقة صادرة عن شيخ قبيلة الجعادنة علي عشال، نشرها موقع “الجنوب اليمني”، ورصدها “يمن إيكو”، الصلة بما يسمى مخيم الاعتصام في زنجبار، مؤكدة أن الاعتصام القائم حالياً في عاصمة المحافظة زنجبار لا يمثل قبيلة الجعادنة وأنه ليس لها أي علاقة به، وأن من يتحمل مسؤولية تبعاته هم القائمون عليه.

وأثار بيان رئاسة مخيم الاعتصام بزنجبار الكثير من التساؤلات، بين أوساط المتابعين لقضية المختطف عشال، حول من يقف خلف هذا المخيّم ولمصلحة من وما هي أهدافه؟ على اعتبار أنه يدعي وقوفه إلى جانب قضية عشال والمخفيين قسراً، وفي الوقت نفسه يدعو إلى وقف الخطوات التصعيدية لقبائل الجعادنة التي قررت اتخاذها للضغط على قيادتي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي للكشف عن مصير المختطفين قسراً بما فيهم المقدم علي عشال.

وكانت قبائل الجعادنة في محافظة أبين أغلقت، قبل أيام، الطريق الدولي الرابط بين محافظتي عدن وشبوة، ومنعت عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود من المرور، للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المعتقل لدى الأجهزة الأمنية بعدن، وذلك بعد تجاهل الجهات المعنية في الحكومة اليمنية مطالب القبائل، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

يذكر أن المقدم علي عشال الجعدني، قد تعرض للاختطاف في الـ 12 يونيو 2024م، من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي، في منطقة التقنية بمحافظة عدن، وسط مطالبات قبائل أبين منذ ذلك الحين بالإفراج عنه أو الكشف عنه مصيره.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 4622 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2636 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 2510 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2425 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 2007 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 1937 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1823 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1390 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1338 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1203 قراءة