من بلاد الرئيس !!

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 81 مشاهده       تفاصيل الخبر
من بلاد الرئيس !!

بقلم/محمد علي محسن

من بلاد الرئيس ، من مكان تسكنه الأشباح ، غادرته النظافة واستوطنته الحمَّيات والأوساخ ، تحلِّق في سمائه أسراب الذباب والبعوض ، اختفت فيه مظاهر البهجة بالمطر وقوس قزح وابتسامات الطفولة .

من مدينة متاخمة لقرية الرئيس ، ظلَّ أهلها مؤلًا لمقارعة الظلم والاستعباد ، وبقت أزمنة وحقب منتصبة الكرامة ، ولم يحدث أنها طأطأت رأسها خجلًا أو استسلامًا .

كانت أحلام الرجال فيها تطاول جبالها الباسقة ، وأمنيات الصغار تعانق السماء . نقطة ساخنة ثائرة لا تهمد أو تنام ، منسية لا تماثلها بقعة ، شاخت وهرمت بانتظار الزمن الجميل الذي نذرت روحها وسنين عمرها لأجله .

بلاد طالما كانت أحلامها كبيرة ، وكبريائها أعظم من شموخ ذرى جبالها ، حملت بندقية الرفيق كلاشنيكوف ، اعتمرت كوفية الثائر الأرجنتيني تشي جيفارا ، وفاخرت زمنًا بانتمائها الى احرار العالم قاطبة .

كان صوتها يملأ الآفاق قوة وجاذبية ، اهازيجها تشنف لها أذان الباحثين عن وطن تسوده العدالة والحرية ، انتفاضاتها مثار دهشة وإلهام لكل إنسان حُر مقاوم للجبروت والطغيان والضيم .

بلاد آثر أهلها مقاومة الظلم ونصرة المظلوم ، لكنهم يا للحسرة أخفقوا ، أو قولوا أخطأوا في نهاية المطاف ، سلموا الجمل بما حمل لمن تزمَّلوا المبادئ والوطنية والنزاهة زيفًا وتضليلًا ، فسرقوا الثورة ، واغتصبوا الحقوق ، ولبسوا بزِّة الطغيان ؛ فكان ولابد من بروز الوجه الدميم الذي لم يكن بحسبان اولئك الرجال المخلصين .

بلاد خذلتها النوايا الحسنة ، أعطت راية كفاحها لمن لا يستحقها ، كلَّلَّت أوشحتها الثورية اعناق السفهاء والانتهازيين واللصوص والقتلة ، وما أكثر هؤلاء السفلة الذين تربعوا سلم المجد فوق أشلاء ودماء القرابين المزهقة في سبيل الحق والعدل والمساواة والتنمية .

نعم ، انا من بلاد رئيس اضاع بوصلة السفينة والفكرة والوطن ، المجد المشرِّف الذي لم تخسره في أسوا الانتكاسات والكوارث ، فقدته الان بسبب حثالة امتطوا صهوة النضال والوطنية ، وهم اقرب إلى الوضاعة والنذالة وأكلة السحت .

رئيس كل فعله إرضاء الإتباع والأقارب والموالين ، فضعنا وضاع كل شيء منا ، التاريخ ، والامل ، والحاضر . رئيس لم يحسن الاختيار لرجاله أو يحدد مسار وجهته ، فضاع وطنَّا ، وضعنا بحثًا عن لقمة وماء ومعاش زهيد وضوء ينير عتمة الليال المدجيات .

رئيس محاط ببطانة سيئة للغاية ، لا يرى ولا يسمع إلَّا صدى صوته أو أصوات سدنته. إذا ما قال له ناصحًا : أقاربك عبثوا ، اتباعك اغتالوا أو نهبوا ، لا يجوز أن تستلم انت واتباعك وجيشك بالنقد الأجنبي بينما آلاف الضباط والجنود والموظفين يتقاضون معاشات زهيدة وبالعملة الوطنية .

أخذته العزة وصاح مستنكرا : أنا أعلم منكم جميعًا ، بهؤلاء الأبطال انتصرنا ، وبهم خضنا ووصلنا إلى مقامنا ، وبهم ناضلنا وقاتلنا وعلى الأرض استولينا “.

رئيس أغرته السلطة والسطوة ، فنسى واجبه ، وغفل أن الوطن أكبر منه ، وان المواطن المخلص النزيه أعظم من جيشه وأتباعه ، وأن الدولة الظالمة زائلة مهما تراءى له أنها قوية وحصينة ، وأن الدولة العادلة باقية إلى قيام الساعة ، كغاية وقضية وحلم .

من بلاد ظلت رمزًا للإنعتاق والمقاومة من أجل الغايات والمبادئ العظيمة ، فأضحت الان مكانًا يلعنه ويشمت فيه الشامتين واللاعنين بحق أو بباطل .

بلاد بقت زمنًا طويلا قبلة للثائرين الأحرار من كل أصقاع الوطن ، وأضحت في زمن الرئيس والقائد والملهم ، لعنة تلهج بها ألسن الساخطين والغاضبين والحاقدين لا فرق .

أنا من بلاد كان حلمها تراه في عيون الثائرين مثل إشراقة شمس الصباح في رؤوس الهضاب والتلال أو شرفات المساكن ، مثل لمعان ابتسامة في شفاه الاطفال الأنقياء .

مساءاتها صاخبة من وهج وحيوية النجوم الأحرار قبل نجوم الفضاء .

من بلاد ستفني زمنها القابل في ترميم وتحسين ما أفسده الربان وأعوانه الميامين ، فلم يبق شيئًا ذا قيمة وأهمية إلَّا وداسته بيادات الرئيس وأتباعه .

أنا من بلاد رئيس لا يشبه أيًا من الرؤساء السابقين أو اللاحقين ، فلا هو برئيس دولة استعادت سيادتها أو استقلالها ، ولا هو برئيس سلطة ذاتية ، ولا هو بنائب رئيس ، تأليفه عجيبة وغريبة لا نظير لها في قواميس السياسة أو الاعراف والتقاليد أو اللغة .

رئيس لا يشبه ايا من الساسة أو القادة ، فلا هو شبه الراحل ياسر عرفات ، ولا اصبعاه تشبهما ، أو أن ” غزة اريحا اولا ‘ تماثل ” عدن عاصمة الجنوب اولا ‘ .

كما ولا يشبه مسعود بارزاني ، ولا اعتزازه بلبسه ومبادئه وكفاحه ، أو فيه علامة من المهاتما غاندي ، الكهل الهزيل البدن ، الزعيم بحكمته ورجاحة عقله وبساطة حياته ، فلم يورِّث ملك أو ثروة ، وانما سيرة عطرة ، وعنزة وعصا .

أنا من بلاد رئيس توافرت له فرصة تاريخية كيما يسمو ويكبر ؛ فيحكم اليمن الجديد الثائر من مدينة النور والتنوير ، وبروح العدالة والشراكة والتغيير ؛ فأبى إلَّا أن يطفو كغثاء سيل ، وإن ينكمش ويتلاشئ مثل فقاعات الصابون ، فتبدد اسمه ، وخسر الفرصة ، وذهب بريقه ، والنتيجة خسران مبين ، فلا من الجنوب ولا من اليمن .

من بلاد لم ولن تكون سنحان الجنوب أبدًا . نسخة لا يمكن مماثلتها ب ” سنحان ” الزعيم أو بجمهورية ابنائه وأتباعه ، أو أنها ستكون يومًا شبيهة ب ” مران ” سيدي حسين وأنصاره الجهلة والمخدوعين .

من بلاد تنبت فيها الأحلام ويتخلَّق منها الأحرار بكثافة وبلا توقف أو محطات انتظار ، هي أقرب إلى متوالية هندسية ، بلاد تماثل المحيط الفسيح الضائق بكل ما هو قذر او نافق .

بلاد أكبر وأوسع من يتم اختزالها برئيس واحد واتباع عميان متعصبين باعوا وطنهم ومبادئهم بحزمة ريالات أو دراهم ، بلاد لا تتشرف بالخيانة أو الخذلان ، كما وتتبرأ إلى الله والناس أجمعين من شرور قطيع ذئاب آدمية ، تفتك ، وتأكل ، وتنهش وبلا رحمة أو وازع أو قانون .

بلاد حاضرة في وجدان وعقل وفكر الوطن الكبير ، بلاد لم تغب يومًا أو يمحى اسمها من سفر التاريخ الممهور بتضحيات ابنائها لأجل العدالة والمواطنة المتساوية والحياة الكريمة . قالت لا وألف لا في أعتى اللحظات خوفًا وقتامة، ولن يثنيها ترديد كلمة حق في وجه كل ظالم ومنافق ودجَّال .

بلاد لا تقبل الضيم ، لا ترضى بحياة الذل أو الخنوع ، لا تغتال الأحلام أو تكمم الأفواه ، لا تغتصب حق الآخرين .

بلاد تؤمن بقيم الحرية والعدالة والمواطنة ، بلاد كبرت واتسعت بكفاح رجالها ونسائها ، بأحلام شبابها وطموحهم لبلوغ الأمنيات .

بلاد ظُلمت مرَّات ومرَّات ، ظُلمت بسبب من ركبوا الثورة والاستقلال الأول ، وتُظلم الان بمن اعتلوا المناصب واستولوا على الوظائف والدرجات والمخططات وباسم النضال والقضية والثورة والاستقلال .

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 3637 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 2701 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 2077 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1658 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1605 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 1273 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 1023 قراءة 

بالفيديو..سحر الخولاني بعد اختطافها بصنعاء تفضح قيادات حوثية وتدعو قبائل اليمن للثأر منهم

سما عدن | 945 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 930 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 655 قراءة