شاهد .. زوجة اسماعيل هنية تذهل العالم (فيديو)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1886 مشاهده       تفاصيل الخبر
شاهد .. زوجة اسماعيل هنية تذهل العالم (فيديو)

العربي نيوز - الدوحة:

أذهلت زوجة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الشهيد اسماعيل هنية، جميع المراقبين، لدى استقبالها جثمان زوجها القادم من العاصمة الايرانية عقب تشييعه شعبيا، إلى العاصمة القطرية الدوحة لتشييعه الى مثواه الاخير، الجمعة (2 اغسطس).

واستقبلت زوجة اسماعيل هنية جثمان زوجها بالزغاريد. معبرة عن فرحها بنيله الشهادة في سبيل الله التي ظل يتمناها، منذ انخراطه المبكر بصفوف المقاومة، وسبقه اليها ثلاثة من اولاده وخمسة من احفاده بغارة نفذها طيران الاحتلال، على غزة، قبل 112 يوما من اغتياله.

شاهد .. زوجة اسماعيل هنية تذهل العالم (فيديو)

من جانبها، قالت ابنة الشهيد القائد اسماعيل هنية، في وداع والدها الى مثواه الاخير: "دماء والدي ستبقى لعنة تطارد الكيان ليوم الدين". معبرة عن ايمانها بما اختاره الله لوالدها ومتأسيه بأنه "شهيد بإذن الله"، ومؤكدة مضيها واسرتها على خطا الراحل في مقاومة العدو الاسرائيلي.

شاهد .. ابنة اسماعيل هنية تودع والدها (فيديو)

سبق ابنة هنية، زوجة نجله ايناس، بصدمها العالم عبر إطلالة مصورة غير متوقعة ممن فقدت أباها للتو باغتيال جبان وغادر ليضاف إلى ثلاثة من اشقائها وخمسة من ابنائهم، وظهرت تخاطب العالم بابتسامة رضا، معبرة عن اعتزازها لنيل والدها وعائلتها، الشهادة في سبيل الله.

تفاصيل: 

شاهد.. ابنة اسماعيل هنية تفاجئ العالم (فيديو)

وحظي جثمان الشهيد اسماعيل هنية، الخميس (1 اغسطس) بتشييع مهيب في العاصمة الايرانية طهران إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث يوارى الثرى،شارك فيه مئات الآلاف من الايرانيين، رافعين رايات علم فلسطين وفصائل المقاومة الممولة من ايران في كل من فلسطين ولبنان والعراق واليمن.

شاهد .. تشييع مهيب لاسماعيل هنية بطهران (فيديو)

شاهد .. مشاهد جوية لتشييع هنية في طهران (فيديو)

وشهدت العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة جماعة الحوثي في نحو 14 محافظة، وعدد من المحافظات المحررة تتصدرها مارب وتعز وشبوة وحضرموت، تظاهرات شعبية حاشدة، تدين اغتيال الكيان الاسرائيلي الشهيد اسماعيل هنية وتجدد ثبات التضامن والدعم لفلسطين واسناد مقاومتها.

ردد المشاركون في تظاهرة ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء هتاف: "دم القائد إسماعيل سوف يطيح بإسرائيل". بينما ردد المتظاهرون في تعز: "يا شهيد يا اسماعيل عن دربك لا لن نميـل، قال الشهيد اسماعيل لن نعترف باسرائيل، علو الصوت علو الصوت القضية لن تموت".

ورفع المتظاهرون رايات فلسطين وصور هنية ولافتات حملت عبارات: "اغتيال القائد يجدد الدماء ويشحذ الهمم"، "اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية يعكس الفشل الذريع في كسر صمود المقاتلين"، "التطبيع تمكين للصهيونية من تخريب النظام العربي"، "من تعز إلى غزة.. معكم حتى النصر والتحرير".

شاهد .. تظاهرات يمنية حاشدة تدين اغتيال هنية (فيديو)

شاهد .. تظاهرات حاشدة في مارب تدين اغتيال هنية (صور)

كما شهدت عدد من العواصم الاسلامية والعربية، الخميس والجمعة، اداء مئات الآلاف من المواطنين صلاة الغائب على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الشهيد اسماعيل هنية، كان أكبرها حشودا في باكستان. حسب الصور التي نشرها المركز الفلسطيني للإعلام.

شاهد .. الباكستانيون يؤدون صلاة الغائب على هنية (صور)

شاهد .. الآلاف يؤدون صلاة الغائب على هنية في لبنان (فيديو)

شاهد .. صلاة الغائب على هنية في اسطنبول (فيديو)

وخرج حزب التجمع اليمني للإصلاح عن صمته، واعلن رسميا وعلنيا، انتفاضته بوجه التطورات المتسارعة التي تشهدها اليمن والمنطقة برمتها، معلنا ادانته العدوان الاسرائيلي على اليمن واغتيال الكيان الاسرائيلي لرئيس حركة حماس اسماعيل هنية، ودعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية بمواجهة العدوان الاسرائيلي.

تفاصيل:

"الاصلاح" ينتفض ويعلن هذا الموقف (بيان)

من جانبه اعلن زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، الخميس (1 اغسطس) التزام جماعته و"محور المقاومة" برد قاسٍ على جرائم الكيان الاسرائيلي في فلسطين ولبنان واليمن، قال إنه "سيأتي بما يسوء العدو الإسرائيلي ويسوء الشامتين ويخزيهم جميعا". مطالبا بخروج شعبي يمني مؤيد يرقى لمستوى الرد المقبل.

تفاصيل:

الحوثي يطالب اليمنيين بهذا التفويض (فيديو)

وبدأت ايران الرد على اختراق الكيان الاسرائيلي اجواءها واغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في مقر اقامته شمال طهران واحد مرافقيه ومستشار عسكري ايراني، صباح الاربعاء (31 يوليو)، بإصدار ثلاثة بيانات ادانة، واحتجاج، ووعيد، واعلان الحداد ورفع رايات الثأر (الحمراء).

تفاصيل:

ايران تبدأ الرد على الكيان الاسرائيلي (فيديو)

جاء هذا بعدما تكشفت تفاصيل جديدة وخفايا مثيرة لعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، اسماعيل هنية، في العاصمة الايرانية طهران، لدى مشاركته في مراسيم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، صباح الاربعاء (31 يوليو).

تفاصيل:

انكشاف خفايا مثيرة لاغتيال اسماعيل هنية

ويأتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسماعيل هنية، عقب 70 يوما على اغتيال ابنائه واحفاده اول ايام عيد الفطر الاربعاء (10 ابريل) بغارة لطيران جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدفتهم في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، ضمن عشرات الغارات على القطاع.

تفاصيل:

شاهد .. بماذا كُفن اولاد هنية واحفاده (فيديو)

كما يأتي اغتيال الشهيد اسماعيل هنية، عقب ساعات على محاولة جيش الاحتلال الصهيوني اغتيال القائد العسكري البارز في المقاومة اللبنانية، فؤاد شكر، بغارة جوية نفذها الطيران الحربي للاحتلال ليل الثلاثاء، على الضاحية الجنوبية لبيروت، ردا على هجمات "حزب الله" الصاروخية.

من جهتهم، يتفق سياسيون وعسكريون، في اتهام الولايات المتحدة الامريكية بـ "منح الضوء الاخضر للكيان الاسرائيلي بتنفيذ عدوان على الضاحية الغربية لبيروت وإيران واغتيال هنية". مشيرين إلى أن "هذا التصعيد السافر من الكيان الاسرائيلي يفتح عليه جهنم وينذر باندلاع حرب اقليمية شاملة".

ويواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي منذ (7 اكتوبر 2023م) شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، علاوة على حصاره الخانق لغزة وتوسيع عدوانه إلى رفح.

بالتوازي، تواصل اميركا توفير الدعم العسكري والسياسي للكيان الاسرائيلي، وأججت الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في تعطيل اي مشروع قرار لمجلس الامن الدولي، يدين العدوان الاسرائيلي ويأمر بوقفه فورا، مستخدمة الفيتو (الاعتراض) للمرة على اربعة مشاريع قرارات، اخرها الاربعاء (21 فبراير).

وأكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "39400 قتيلا فلسطينيا (بينهم 26500 طفل وامرأة ومسنا)، والمصابين 90996، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 3874 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 3288 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 2838 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 2706 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 2564 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 2362 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 2261 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 2197 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 1874 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 1584 قراءة