اخبار اليمن الان |

لجنة إعادة الإنتشار تقر بعض الخطوات الأولى لتثبيت وقف إطلاق النار في الحديدة

     
عدن نيوز       2019/09/09 21:43 PM       عدد المشاهدات : 19 مشاهده

عدن نيوز - الحديدة:

أقرت لجنة تنسيق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع على الخطوط الامامية لمدينة الحديدة كخطوة أولى من اجل تثبيت وقف اطلاق النار.

وقال بيان للجنة التي تضم ممثلين من طرفي الصراع في ختام اجتماعها المشترك السادس الذي استمر يومي الأحد والاثنين على متن سفينة للأمم المتحدة في عرض البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة إن مركز العمليات المشتركة سيعمل في مقر بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة ويضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين بالإضافة إلى ضباط ارتباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة.

وذكر البيان أن أعضاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار في اجتماعهم الذي ترأسه القائم بأعمال رئيس اللجنة العميد هاني نخلة قرروا نشر فرق مراقبة في 4 مواقع على الخطوط الأمامية في مدينة الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين السكان المدنيين.

ولم يحدد البيان ممن ستتكون فرق المراقبة الأربع كما لم يحدد أسماء ضباط الارتباط في مركز العمليات المشتركة.

وأفاد البيان بأن لجنة تنسيق إعادة الانتشار قامت بتفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق للجنة خلال شهر يوليو الماضي.

ولفت بيان لجنة تنسيق إعادة الانتشار إلى أن تشكيل مركز العمليات المشتركة وفرق مراقبة إطلاق النار وتفعيل آلية التهدئة يأتي تأكيداً لالتزام كافة الأطراف باتفاق الحديدة الذي تضمنته اتفاقات ستوكهولم التي أبرمها طرفا الصراع في اليمن خلال مشاورات السلام التي احتضنتها السويد خلال ديسمبر 2018.

وأوضحت اللجنة في بيانها أن مركز العمليات المشتركة سيعمل على الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الاتصال المباشر مع ضباط الارتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحديدة.

وأشار بيان اللجنة أن أعضائها تناولوا في الاجتماع المشترك السادس الجوانب التقنية والعملية من اقتراح المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ومراحله لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة سيقدمون مقترحاتهم إزاءها في وقت لاحق.

أول تصريح لمحافظ البنك المركزي الجديد أحمد الفضلي
مرصد عدن | 213 قراءة  |2019/09/21 06:57 AM
صنعاء.. غادر المصلون المسجد قبل ان يؤدوا صلاة الجمعه والسبب الخطيب !
عناوين بوست | 209 قراءة  |2019/09/21 06:27 AM
تصريح مفاجئ لوزير الخارجية الجديد في الحكومة اليمنية” الحضرمي
الحياة اليمنية | 200 قراءة  |2019/09/21 07:08 AM
العرب: تغييرات الرئيس اليمني تثبّت الإخوان وتقطع الطريق على حوار جدة "انزعاج سعودي من تعيين وزراء يعادون التحالف"
اليمن السعيد | 138 قراءة  |2019/09/21 06:33 AM