موظفو شركة إتصالات في صنعاء يطالبون مليشيا الحوثي بصرف رواتبهم

     
يمن فويس             عدد المشاهدات : 69 مشاهده       تفاصيل الخبر
موظفو شركة إتصالات في صنعاء يطالبون مليشيا الحوثي بصرف رواتبهم

طالب موظفو شركة "واي للاتصالات" مليشيا الحوثي بصرف رواتبهم المتأخرة، والتي تصل إلى 26 شهراً، بإجمالي حوالي ثلاثة ملايين دولار، ما زالت معلقة بذمة الشركة.

 

 

 

وأوضحت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية أن نحو 500 موظف من الشركة مستمرون في احتجاجاتهم منذ خمس سنوات، بتنظيم وقفات احتجاجية أمام المحكمة التجارية، وإطلاق حملات على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين بالحصول على مستحقاتهم المالية بعد أن أوقفت مليشيات الحوثي صرف رواتبهم عقب بيع الشركة للمؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية وإعلان إفلاسها.

 

وفقًا للتقارير، تمتنع المحكمة التجارية الابتدائية عن صرف المستحقات المالية للموظفين البالغ عددهم 500 موظف، والذين تقدر رواتبهم عن فترة الـ26 شهراً بنحو ثلاثة ملايين دولار.

 

يأتي هذا بعد إعلان شركة "واي للاتصالات" إفلاسها في عام 2020، وبيعها لصالح المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار.

 

وقد أُودع ثمن الصفقة في خزينة المحكمة التجارية في صنعاء، كما تم الإعلان عنه رسميًا في صحيفة "الثورة" الرسمية والجريدة الرسمية للمحكمة التجارية.

 

وكانت شركة "واي للاتصالات"، التي تُعد رابع شركة للاتصالات النقالة في اليمن، تعمل بنظام "جي إس إم" (GSM)، وحصلت على ترخيص مزاولة نشاطها في بداية العام 2007، وتتخذ من صنعاء مقراً رئيسياً لها.

 

وقد زعمت المحكمة التجارية الابتدائية في حينه أن إعلان إفلاس الشركة جاء نتيجة لعجزها عن سداد ديونها لشركتي "لينك إن تايم" و"مينا فاز"، بعد رفع الشركتين دعوى قضائية ضدها أمام المحكمة.

 

وفي ضوء ذلك، أعلنت المحكمة عن إفلاس الشركة وبيعها لصالح المؤسسة العامة القابضة مقابل 35 مليون دولار، مخصصة لتسديد الديون والدائنين، ومن بينهم موظفو شركة "واي"، الذين صدر حكم قضائي بصرف رواتبهم المستحقة عن 26 شهراً للفترة من 2018 حتى 2020.

 

تبع ذلك تعيين خبير محاسبي لإدارة التفليسة، وتمت عملية وضع الأختام على أموال الشركة.

 

 وفي يوليو/تموز 2020، نشرت شركة "مينا فاز" إعلانًا قضائيًا يفيد بتمليك جميع أصول شركة "واي للاتصالات" للمؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار، بقيمة تعادل نحو 35 مليون دولار.

 

وبموجب هذا الإعلان، أصبحت المؤسسة العامة القابضة المالك الرسمي لكافة أصول "واي للاتصالات"، لكنها لا تتحمل أي التزامات تجاه دائني الشركة، بما فيهم الموظفون.

 

ورغم الحكم الصادر لصالح موظفي شركة "واي"، ما زالوا يطالبون بحقوقهم التي لم تُصرف حتى الآن، في ظل مماطلة مستمرة من قبل المحكمة التجارية والجهات المعنية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

أمطار غزيرة تشهدها هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

نيوز لاين | 5969 قراءة 

توجيهات حـ.وثية عاجلة بسرعة إخراج البضائع من ميناء الحديدة .. وهذا ما يحدث؟

صوت العاصمة | 4678 قراءة 

شاهد...طبيب إسرائيلي شرّح جثمان السنوار يفاجئ الجميع ويكشف تفاصيل "وحشية" عن طريقة قتل السنوار وما جرى بعدها

اليمن السعيد | 3952 قراءة 

الكشف عن آخر تطورات قضية الناشطة ‘‘سمية العاضي’’ المتهمة بقتل زوجة عاقل الحارة.. وتدخل وزير داخلية الحوثي

المشهد اليمني | 3926 قراءة 

وفاة متسولة غربي اليمن والعثور على مفاجأة ضخمة في منزلها (فيديو)

المشهد اليمني | 3688 قراءة 

اعتراف أمريكي بفشل خطة اغتيال زعيم أنصار الله.. تفاصيل

مساحة نت | 3607 قراءة 

تفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة...من هو محمد المشاري وما القصة وراء تقرير MBC المسيء لقادة المقاومة؟ ومن قام بتمويل انتاج التقرير

اليمن السعيد | 2930 قراءة 

توقّع سعودي لموعد الهجوم الإسرائيلي على إيران.. سيضع طهران أمام خيارين

مساحة نت | 2509 قراءة 

أمريكا:اكدنا لعيدروس الزبيدي اهمية هذه الوحدة

كريتر سكاي | 2329 قراءة 

ما يحدث في مداخل صنعاء صادم للغاية !

نافذة اليمن | 2217 قراءة