الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام تقرير لجنة المرأة والطفل

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 147 مشاهده       تفاصيل الخبر
الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تقف أمام تقرير لجنة المرأة والطفل

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعرض الكثيري في مستهل الاجتماع، الذي حضره الأستاذ عصام عبده علي نائب رئيس الجمعية، الاستعدادات والتحضيرات الجارية للاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي ستشهدها محافظات الجنوب، مؤكدًا على ضرورة المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة العظيمة إلى جانب الهيئات التنفيذية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في جميع محافظات الجنوب، لما تحمله هذه الذكرى من دلالات سياسية عميقة، تؤكد تمسك أبناء الجنوب بأهداف هذه الثورة الخالدة.

وتطرق الكثيري، في سياق حديثه، إلى النتائج المثمرة التي حققتها زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الدورة 79 للجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة في نيويورك ولقاءاته بالجاليات الجنوبية في مختلف الولايات الأمريكية، والتي كان لها أثر إيجابي في نفوس الجنوبيين هناك.

وأكد رئيس الجمعية على ضرورة تكثيف الجهود من أجل تنفيذ المهام المناطة بهيئات المجلس الانتقالي كافة خلال الفترة القادمة، لتعزيز دور المجلس الانتقالي الجنوبي وحضوره على الأرض، مشيرًا إلى الدور الإيجابي والخطوات الملموسة للجان الجمعية الوطنية في ملامسة أوضاع المواطنين ورفعها إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لمعالجتها ووضع الحلول الناجعة لها.

وفي السياق، حثّ رئيس الجمعية أعضاء الهيئة الإدارية على الاستمرار في متابعة ومناقشة القضايا والهموم المتعلقة بالمواطنين والوضع العام في البلاد.

ووقفت الهيئة الإدارية في اجتماعها أمام تقرير لجنة المرأة والطفل، والذي تضمن عرضًا للوضع الراهن للمرأة والطفل في الجنوب، في ظل استمرار تهميش أبناء الجنوب على مدى أكثر من ثلاثة عقود. كما تطرق التقرير إلى التحديات التي واجهت المرأة الجنوبية في المجالات كافة، بالإضافة إلى عدد من التوصيات التي من شأنها أن تُسهم في تمكين المرأة الجنوبية من المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية وصنع القرار، بالإضافة إلى ضمان حماية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة منهم على وجه الخصوص.

واستعرضت الهيئة في سياق اجتماعها محضرها السابق وصادقت عليه، كما تطرقت إلى جملة من المواضيع ذات الصلة بالوضع العام في الجنوب وعمل اللجان المختصة، واتخذت ما يلزم بشأنها.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

حزب الله يعلن الاستسلام والتخلي عن غزة وحماس ونائب ‘‘نصرالله’’ يبدي استعداده لأي حل يوقف الهجوم الوحشي

المشهد اليمني | 5273 قراءة 

الكشف عن مصير زعيم جماعة الحوثي في صنعاء (غير متوقع)

كريتر سكاي | 4622 قراءة 

الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!

وطن الغد | 4355 قراءة 

هجوم إسرائيلي على مصر بسبب الحوثيين

العين الثالثة | 4273 قراءة 

شاهد رعب وذعر إسرائيليين داخل طائرة لحظة وصول صاروخ حوثي من اليمن إلى تل أبيب (فيديو)

المشهد اليمني | 3462 قراءة 

انتظرها الجميع بفارغ الصبر… روسيا تزف بشرى سارة لكل اليمنيين 

العاصفة نيوز | 3396 قراءة 

مباركة قرارات التعيين التي صدرت من العاصمة السعودية الرياض (وثيقة)

كريتر سكاي | 3318 قراءة 

غارات إسرائيلية تزهق أرواح عائلة يمنية كاملة في دمشق

حشد نت | 2830 قراءة 

الحسيني يكشف عن حيلة عسكرية مكنت قوات الاحتلال من التقدم في جنوب لبنان

مساحة نت | 2807 قراءة 

صاروخ حوثي يغير مصير قطيع من الأغنام في محافظة المحويت

حشد نت | 2165 قراءة