سيناريو الحرب في منطقة الشرق الاوسط وتاثيرها على الانتخابات الأمريكية

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 613 مشاهده       تفاصيل الخبر
سيناريو الحرب في منطقة الشرق الاوسط وتاثيرها على الانتخابات الأمريكية

في ظل النزاع المستمر بين إسرائيل من جهة وحزب الله وحماس والحوثي وإيران من جهة اخرى، يبدو أن المنطقة على شفا مرحلة حرجة وحاسمة. تكتسي هذه الحرب أهمية كبرى بالنسبة لإسرائيل، حيث تسعى لتحقيق نصر كبير لا يقتصر على القضاء على التهديدات المباشرة بل يشمل أيضًا إضعاف النظام الإيراني الذي يدعم هذه التنظيمات. يُنظر إلى هذا الهدف كخطوة استراتيجية، حيث يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد على النظام الإيراني إلى تمكين الشعب الإيراني من اتخاذ دور فعال في تحديد نظام حكم مدني لا يشكل تهديدًا للمنطقة أو العالم.

 

ومع تصاعد حدة الصراع، هناك توقعات بأن تقوم إسرائيل، و الولايات المتحدة، بشن هجمات على المنشآت النووية الإيرانية و البنية التحتية للنفط. هذه الهجمات قد تدفع النظام الإيراني إلى الرد بجانب استهداف اسرائيل الى استهداف حقول النفط والموانئ النفطية السعودية، مما سيؤدي إلى نقص حاد في إمدادات النفط عالميًا، وارتفاع كبير في الأسعار. هذا السيناريو قد يتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مما سيؤثر سلبًا على فرص كامالا هاريس والديمقراطيين في هذه الانتخابات.

 

إذا ما قررت إدارة الرئيس جو بايدن تنفيذ هجوم حاسم على إيران من شأنه أن يضعف النظام الإيراني أو يؤدي إلى انهياره، قد تستفيد الولايات المتحدة والحزب الديمقراطي بشكل كبير من هذه الخطوة. فان ذلك يعتبر نجاحًا كبيرًا في السياسة الخارجية للديمقراطيين، مما يعزز صورتهم كقادة قادرين على حماية المصالح الأمريكية وإضعاف الأنظمة التي تشكل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي.

 

اغتيال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وزعيم حركة حماس قد يُعدّ علامة واضحة على مدى قوة وفعالية الاستخبارات الإسرائيلية في اختراق الدوائر العليا لهذه الأنظمة، مما يزيد من فرص نجاح أي عملية عسكرية أو استخبارية تستهدف النظام الإيراني خصوصاً ان النظام الإيراني يمر بفترة من الضعف الداخلي اصبح فيها اكثر هشاشة منذ قيام النظام .

 

ماذا لو اختارت ايران سيناريوا الرد باستهداف منشآت نفط خليجية، وما هي عواقب تلك الخطوة في جر المملكة العربية السعودية إلى خطوط المواجهة وما كانت من تصريحات ولي العهد السعودي الاخيرة باحراق المنطقة الا رسالة واضحة لصناع القرارات العسكرية في ايران ان يتركوا السعودية خارج خططهم الحربيه.

 

السؤال المطروح هنا هو مدى استفادة إيران من فوز دونالد ترامب في هذه الانتخابات ، يجب أن نتذكر أن ترامب هو الرئيس الذي سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني الذي تم توقيعه خلال فترة إدارة أوباما. ومع ذلك، قد ترى إيران في فوز ترامب فرصة لنهج تفاوضي مختلف قد يكون أكثر فائدة لها، رغم العقوبات الصارمة التي فرضتها إدارته.

وهل ايران مستعدة لمواجهة السعودية والخليج اذا اختارت توسيع نطاق الحرب … وهل سيبقى هناك نظام ايراني سيستفيد من نتائج الحرب ووصول ادارة أمريكية جديدة مختلفة عن الديموقراطيين ؟.

 

الأيام والأسابيع المقبلة تحمل في طياتها العديد من المفاجآت والاحتمالات التي قد تؤدي إلى تصعيد أكبر، سواء على مستوى الصراع في الشرق الأوسط أو في التأثيرات العالمية التي قد تشمل أسعار النفط والاقتصاد العالمي وحتى النتائج السياسية في دول مثل الولايات المتحدة.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

فتحي بن لزرق يكشف المستور ويظهره الى العلن ويكشف الشخصيات التي كان امل تحرير اليمن معقود عليها وكيف تحولت إلى دمية كرتونيه شاهد ما قاله

المشهد الدولي | 3720 قراءة 

حزب الله يعلن الاستسلام والتخلي عن غزة وحماس ونائب ‘‘نصرالله’’ يبدي استعداده لأي حل يوقف الهجوم الوحشي

المشهد اليمني | 2892 قراءة 

هجوم إسرائيلي على مصر بسبب الحوثيين

العين الثالثة | 2684 قراءة 

الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!

وطن الغد | 2487 قراءة 

شاهد رعب وذعر إسرائيليين داخل طائرة لحظة وصول صاروخ حوثي من اليمن إلى تل أبيب (فيديو)

المشهد اليمني | 2109 قراءة 

غارات إسرائيلية تزهق أرواح عائلة يمنية كاملة في دمشق

حشد نت | 2011 قراءة 

انتظرها الجميع بفارغ الصبر… روسيا تزف بشرى سارة لكل اليمنيين 

العاصفة نيوز | 1983 قراءة 

الكشف عن مصير زعيم جماعة الحوثي في صنعاء (غير متوقع)

كريتر سكاي | 1751 قراءة 

الحسيني يكشف عن حيلة عسكرية مكنت قوات الاحتلال من التقدم في جنوب لبنان

مساحة نت | 1506 قراءة 

صاروخ حوثي يغير مصير قطيع من الأغنام في محافظة المحويت

حشد نت | 1332 قراءة