الحكومة تندد باستمرار ميليشيا الحوثي اختطاف 70 موظفاً منذ أربعة أشهر

     
خطوط برس             عدد المشاهدات : 148 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحكومة تندد باستمرار ميليشيا الحوثي اختطاف 70 موظفاً منذ أربعة أشهر

جددت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة المعترف بها، إدانتها وبشدة استمرار اختطاف واخفاء أكثر من 70 موظفاً وناشطاً بينهم 5 نساء منذ مطلع يونيو 2024 في سجون ومعتقلات ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن المختطفين الذين بينهم 19 من موظفي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مازالوا حتى اللحظة مخفيين قسراً ولم يستطع أهاليهم معرفة أماكن احتجازهم أو حالاتهم الصحية في أقبية المليشيات الحوثية الإرهابية، وذلك في انتهاك صارخ لحقهم في الحياة والحرية والأمن الشخصي.

وأشار البيان، إلى أن هذه الجريمة ومعاناة أسر الضحايا المختطفين بعد مرور 120 يوما، تؤكد السجل الاسود لمليشيات الحوثية الإرهابية في التعامل مع المجتمع المدني والعمل الانساني بما فيها موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية دون الاكتراث لكل المناشدات الدولية للأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وأوضح البيان، أن المتابعات التي تقوم بها الوزارة توكد أن المحتجزين والمختطفين في سجون سرية يتعرضون لصنوف من التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة واللا إنسانية لإجبارهم على الأدلاء بأقوال واعترافات تدينهم.

ولفت إلى الحملة الإعلامية التي رافقت حملة الاختطافات بالترويج عبر منابرها الإعلامية لمعلومات مضللة تتهمهم بأنهم جواسيس عملاء لصالح امريكا وإسرائيل وجهات خارجية أخرى مما يشوه صورة العمل الانساني ويحط من ادوارهم الانسانية أمام أسرهم باستهداف المعتقدات والقيم الاجتماعية.

وأضاف البيان "أن هذه الممارسات غير القانونية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف وبروتوكولاتها الإضافية، التي تحمي حقوق المدنيين في النزاعات المسلحة كما تمثل انتهاكًا صارخًا للإعلان العالمي والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وتشكل انتهاكًا جسيماً وخطيراً وتعتبر جرائم ضد الإنسانية، ومنها جريمة إعاقة وصول المساعدات الإنسانية، تستوجب تلك الممارسات مساءلة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية.

واعتبر البيان تجاهل الميليشيات الحوثية لمناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وتباهيها بتلك الانتهاكات تأكيد لما كانت تذهب له الوزارة بشأن عدم اكتراث الميليشيات بالمجتمع الدولي والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن .

وجدد الوزارة دعوتها، للمجتمع الدولي إلى سرعة التحرك لاتخاذ قرارات رادعة وتوصيف حقيقي لإرهابية هذه الجماعة وضم اسماء القيادات التي تقوم بهذه الأعمال إلى قائمة العقوبات، بحيث يكون هذا التحرك بمثابة قوة ضغط رادعة لإنقاذ حياة المختطفين وحمايتهم مما تقوم به هذه المليشيات.

واهابت الوزارة بوسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية الوطنية والاقليمية والدولية، تسليط الضوء على هذه الانتهاكات والجرائم التي استهدفت كل الحقوق والحريات الإنسانية، مطالبة بتضافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين وضمان محاسبة جميع المسؤولين عن هذه الجرائم.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

فتحي بن لزرق يكشف المستور ويظهره الى العلن ويكشف الشخصيات التي كان امل تحرير اليمن معقود عليها وكيف تحولت إلى دمية كرتونيه شاهد ما قاله

المشهد الدولي | 4492 قراءة 

حزب الله يعلن الاستسلام والتخلي عن غزة وحماس ونائب ‘‘نصرالله’’ يبدي استعداده لأي حل يوقف الهجوم الوحشي

المشهد اليمني | 3691 قراءة 

هجوم إسرائيلي على مصر بسبب الحوثيين

العين الثالثة | 3200 قراءة 

الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!

وطن الغد | 3070 قراءة 

الكشف عن مصير زعيم جماعة الحوثي في صنعاء (غير متوقع)

كريتر سكاي | 2787 قراءة 

شاهد رعب وذعر إسرائيليين داخل طائرة لحظة وصول صاروخ حوثي من اليمن إلى تل أبيب (فيديو)

المشهد اليمني | 2536 قراءة 

انتظرها الجميع بفارغ الصبر… روسيا تزف بشرى سارة لكل اليمنيين 

العاصفة نيوز | 2477 قراءة 

غارات إسرائيلية تزهق أرواح عائلة يمنية كاملة في دمشق

حشد نت | 2293 قراءة 

الحسيني يكشف عن حيلة عسكرية مكنت قوات الاحتلال من التقدم في جنوب لبنان

مساحة نت | 1922 قراءة 

صاروخ حوثي يغير مصير قطيع من الأغنام في محافظة المحويت

حشد نت | 1664 قراءة