رغم مقتل زعيمه حسن.. : حزب الله يؤيد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل دون اشتراط هدنة في غزة

     
مندب برس             عدد المشاهدات : 984 مشاهده       تفاصيل الخبر
رغم مقتل زعيمه حسن..  : حزب الله يؤيد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع إسرائيل دون اشتراط هدنة في غزة

قال نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله يوم الثلاثاء إن الجماعة اللبنانية تؤيد الجهود الرامية إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في البلاد لكنه لم يقل ولأول مرة أن التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة هو شرط مسبق لحزب الله كي يوقف إطلاق النار على إسرائيل.

وذكر في خطاب استمر 30 دقيقة وبثه التلفزيون أن حزب الله يؤيد جهود رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حليف الجماعة، الرامية إلى وقف القتال الذي احتدم في الأسابيع القليلة الماضية مع التوغل البري الإسرائيلي ومقتل بعض من كبار قادة حزب الله وعلى رأسهم الأمين العام حسن نصر الله.

وأردف قائلا "لدينا ملء الثقة بقيادة ‘الأخ الأكبر‘ نبيه بري… نؤيد الحراك الذي يقوم به بري لوقف إطلاق النار".

وتابع "على كل حال بعد أن يترسخ موضوع وقف إطلاق النار وتستطيع الدبلوماسية أن تصل إليه، كل التفاصيل الأخرى تُناقش وتُتخذ فيها القرارات بالتعاون".

وأضاف "إن تابع العدو حربه، فالميدان يحسم ونحن أهل الميدان ولن نستجدي حلا".

وبدأت جماعة حزب الله في إطلاق الصواريخ على إسرائيل قبل عام دعما لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في الحرب مع إسرائيل التي شنت حملة عسكرية على غزة ردا على عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023.

وظل كبار قادة حزب الله يكررون على مدى العام الماضي أن الجماعة لن توقف إطلاق النار على إسرائيل حتى يتم التوصل إلى هدنة في غزة، لكن خطاب قاسم أظهر أن حزب الله تراجع عن هذه السياسة على ما يبدو، وذلك رغم مقتل زعيمه حسن نصر الله قبل أيام في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتستهدف إسرائيل الضاحية الجنوبية معقل حزب الله، بغارات جوية كل ليلة ووسعت نطاق التوغل البري يوم الثلاثاء لتدخل مناطق جديدة من حدود لبنان الجنوبية معها.

وفي الوقت نفسه، تحدث قاسم بنبرة تحد وقال إن إمكانات حزب الله بخير وإن الجماعة كثفت إطلاق الصواريخ على إسرائيل وتريد "الالتحام"، مؤكدا أن الحزب تخطأ الضربات الموجعة "وتم تأمين بدائل في كل المواقع من دون استثناء، ليس لدينا موقع شاغر، وحزب الله يعمل بكامل جهوزيته وانتظامه.. سننجز انتخاب الأمين العام وفق الآليات التنظيمية وسنعلن ذلك في حينه".

وتوجه نائب الأمين العام لحزب الله، في كلمته للمشككين في عطاء إيران ودعمها للمقاومة عطاء إيران ودعمها للمقاومة، قائلاً: "إيران هي تقرر كيف تدعم ومتى تعطي، وهي أعطت على مدار السنوات الماضية".

وأردف: "هل قدمتم للشعب الفلسطيني شيئاً؟... إيران واجهت بالوعد الصادق الأول والثاني، حيث أصابت صواريخها داخل تل أبيب، وهذا يعني أن إيران مصمّمة على أن تكون بجانب هذه المقاومة بالطريقة التي تراها مناسبة لهذا الدعم".

وأكد قاسم أن "المعركة (الحالية) ليست معركة إيران ونفوذ إيران في المنطقة كما يقول رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خداعاً وكذباً، بل معركة تحرير فلسطين من قبل الفلسطينيين، وإيران وحزب الله يساعدون الفلسطينيين لتحرير أرضهم"، وفق قوله.

*رويترز+ وكالات

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

فتحي بن لزرق يكشف المستور ويظهره الى العلن ويكشف الشخصيات التي كان امل تحرير اليمن معقود عليها وكيف تحولت إلى دمية كرتونيه شاهد ما قاله

المشهد الدولي | 3695 قراءة 

حزب الله يعلن الاستسلام والتخلي عن غزة وحماس ونائب ‘‘نصرالله’’ يبدي استعداده لأي حل يوقف الهجوم الوحشي

المشهد اليمني | 2879 قراءة 

هجوم إسرائيلي على مصر بسبب الحوثيين

العين الثالثة | 2671 قراءة 

الكشف عن القيادي الحوثي البارز الذي يدير عمليات البحر الأحمر من خلف الكواليس!

وطن الغد | 2471 قراءة 

شاهد رعب وذعر إسرائيليين داخل طائرة لحظة وصول صاروخ حوثي من اليمن إلى تل أبيب (فيديو)

المشهد اليمني | 2085 قراءة 

غارات إسرائيلية تزهق أرواح عائلة يمنية كاملة في دمشق

حشد نت | 2007 قراءة 

انتظرها الجميع بفارغ الصبر… روسيا تزف بشرى سارة لكل اليمنيين 

العاصفة نيوز | 1965 قراءة 

الكشف عن مصير زعيم جماعة الحوثي في صنعاء (غير متوقع)

كريتر سكاي | 1692 قراءة 

الحسيني يكشف عن حيلة عسكرية مكنت قوات الاحتلال من التقدم في جنوب لبنان

مساحة نت | 1492 قراءة 

صاروخ حوثي يغير مصير قطيع من الأغنام في محافظة المحويت

حشد نت | 1321 قراءة