قوات طارق عفاش تدشن سلاحها الجوي (تفاصيل)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1562 مشاهده       تفاصيل الخبر
قوات طارق عفاش تدشن سلاحها الجوي (تفاصيل)

العربي نيوز:

دشنت قوات طارق عفاش (المقاومة الوطنية حراس الجمهورية) الممولة من الامارات في الساحل الغربي لليمن، سلاحها الجوي، واستخدمت لأول مرة طائراتها المسيرة القتالية ضد المواطنين والقبائل الرافضة الخضوع لعجرفة طارق عفاش واستبداد قواته واتاواتها الجائرة في مديرية الوازعية، غربي محافظة تعز.

أكدت هذا مصادر محلية وعسكرية متطابقة بمديرية الوازعية التابعة اداريا لمحافظة تعز، والملحقة مؤخرا لسيطرة طارق عفاش. موضحة أن "قوات طارق استهدفت مجددا قائد لواء الدعم والاسناد سابقا العميد محمد عبده سالم العلقمي الصبيحي ولحقه من الخوخة الى الوازعية بطائرات مسيرة لتجدد المواجهات بين الجانبين".

موضحة أن "قوات طارق صالح نفذت انتشارا واسعا حول في منطقة الظريفة بمديرية الوازعية، وشنت غارات جوية بطائرات مسيرة، قصفت مواقع تابعة لقبائل العلقمة المؤيدة للعميد أبو ذياب العلقمي في تبة الخزان ومواقع في جبال تطل على مثلث الظريفة من الجهتين الشرقية والجنوبية، خلال الاشتباكات التي استمرت ساعات".

وأشارت إلى أن "الطائرات المسيرة لقوات طارق صالح استهدفت المواطنين الابرياء بدلا من توجيهها ضد الحوثيين والتقدم لتحرير البرح ومقبنة وتعز من مليشيا الحوثي بدلاً من تحرير المحرر والمناطق التي استقبلته واحتضنته بعد هروبه من صنعاء". منوهة إلى "تصاعد التوتر في الوازعية  مع استمرار تحشيدات الجانبين".

الناشط التهامي البارز، عبدالمجيد زبح، أكد هذا على حسابه بمنصة إكس (توتير سابقا)، قائلا: "حتى الان شن الطيران المسير التابع لطارق عفاش ثماني غارات على منطقة الوازعية". وأردف: "هذا الطيران رغم كثرة هجماته هزيل ولا يحقق اي تاثير يذكر اذ يحمل قنابل لا تخلف سوى الدمار المحدود ولكن هذه الهجمات تعكس شيئا اكبر".

مضيفا: "انها تعكس عقلية هؤلاء الاشخاص لو كانت لديهم القدرة على استخدام البراميل المتفجرة لكانوا صبوها فوق قرى ابناء الوازعية والصبيحة بلا تردد". وأردف: "طارق عفاش وصل الى هذه المنطقة وهو خائف وذليل بعد ان فر من صنعاء متخفيا بالعباية والان يمارس الغطرسة والقمع ضد الاهالي". متسائلا: "اين فخامة الرئيس العليمي، ورئيس الوزراء".

وتابع زبح، في سلسلة تدوينات تناشد الشرعية بالتدخل السريع لوقف استهداف طارق عفاش المواطنين وسعيه لاخضاعهم لتسلط قواته واتاواتها، قائلا: إن "طارق صالح الان يستخدم الطيران المسير لمهاجمة المواطنين الابرياء وكأن ارواحهم لا قيمة لها في ممارسة ترقى الى مستوى القتل الجماعي ضد مدنيين لا حول لهم ولا قوة اين صوت الانسانية".

شاهد .. طارق عفاش يشن غارات جوية على الوازعية

ملخصا مطالب الوازعية وقبائلها بقوله "لا نطالب إلا بتحقيق ورفع يده (طارق عفاش) عن تلك المناطق". وأضاف: "الإبادة الجماعية التي يمارسها طارق صالح في الوازعية، وقصف المدنيين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، واستخدام الطيران المسير، تستوجب تدخلاً فورياً من فخامة الرئيس العليمي، والمنظمات الحقوقية، والتحالف العربي والمبعوث الأممي".

شاهد .. مطالب قبائل الوازعية من "الرئاسي"

وتصاعد التوتر مجددا في مديرية الوازعية، إثر اقدام طارق عفاش على توسيع نفوذه عبر فرض استحداث قسم شرطة  في منطقة الظريفة، والاستيلاء على مدرسة لتحويلها إلى موقع عسكري متقدم، وتدشين ناشطه باستهداف ما يسمى قوات "قطاع أمن الساحل الغربي" التابعة لطارق عفاش، القائد السابق للواء الدعم والإسناد (التدخل السريع)، العميد محمد العلقمي.

قاد الاستهداف الى تجدد المواجهات المسلحة الاثنين (30 سبتمبر) بين قوات طارق عفاش وقبائل العلقمة بقيادة العميد ابو ذياب، الذي سمته وسائل اعلام طارق "مجموعة خارجة عن القانون، بقيادة المدعو أبو ذياب"، واقرارها بما وصفته "التعامل بحزم مع الحادثة"، وأنها "تمكنت من السيطرة على الوضع سريعاً". متوعدة بـ "عدم التساهل مع أي تهديدات".

شاهد .. إعلام طارق يبرر قمع المواطنين في الوزاعية

وفقا للمصادر المحلية، فإن "تعالي طارق عفاش وتكبره وتعمده ممارسة العجرفة مع قبائل تهامة والصبيحة عموما وقبائل الوازعية ومديريات الساحل الغربي المحررة، يستفز كل حر شريف ويرفض الخضوع له ولنزعتها التسلطية الاستبدادية وممارساته العنصرية المناطقية التي تتعمد تهميش التهاميين والصبيحيين واقصائهم من المناصب القيادية وابقائهم جنودا سخرة للقتال والتضحية بدمائهم وارواحهم لينعم هو وقياداته وجنوده من سنحان بنعيم السلطة والثروة".

وكشفت المصادر المحلية والعسكرية المتطابقة أن "طارق عفاش يعمل بسياسة فرق تسد الصهيونية حيث يقوم بالدفع بأبناء يافع والتهاميين الموالين له لمواجهة أبناء الصبيحة الرافضين لاستبداده وتسلط قواته، بينما حاشيته وجنوده من صنعاء وسنحان يعيشون في رفاهية الشقق السكنية الحديثة والمكيفة في المخا والخوخة ويؤدون أعمالا لوجستية إدارية ومالية ومالية تسلطية،ولم يسقط منهم احد جريحا او شهيدا في اي معركة خاضها التهاميون والصبيحة".

منوهة إلى أن هذه السياسة التي يمارسها طارق عفاش "تأتي في سياق التغيير الديموغرافي الذي يمارسه طارق عفاش في الوازعية المديريات الساحلية"، وأنها تهدف إلى "توسيع وتثبيت سيطرته على كامل الساحل الغربي، عبر خلخلة وتفكيك قبائل تهامة والوازعية وتعز والصبيحة، واحدة تلو اخرى بتوجيهات إماراتية حتى يضمن السيطرة عليهم جميعاً وبسط نفوذه على الساحل الغربي لليمن وتكريسه لخدمة اجندة الاطماع الاماراتية والغربية التي يرتهن لها".

وأفادت بأن "طارق عفاش يستهدف ابناء الصبيحة المنتسبين لقوات لمقاومة الوطنية حراس الجمهورية والقوات المشتركة، عبر تهديدهم بالفصل واتهامهم بالخيانة والعنصرية، وأنهم متعاونين مع القائد ابوذياب العلقمي والقايد حمدي شكري الصبيحي، والقائد حمدون الصبيحي". ولفتت الى أن "قيادة قوات طارق عفاش تستدعي جميع الافراد الذين هم من ابناء الصبيحة متواجدين في الوية حراس الجمهورية والمقاومة التهامية وتدخلهم دورات تدريبية وثقافية عفاشية".

يأتي هذا بعدما كانت وساطة قبلية قبلية وعسكرية، شارك فيها قائد اللواء الثاني عمالقة جنوبية" الشيخ السلفي حمدي شكري، أنقذت طارق عفاش وقواته في نهاية يونيو 2023م، من مواجهة عسكرية واسعة مع قبائل الصبيحة ومنتسبي "القوات المشتركة" في الساحل الغربي، من المحافظات الجنوبية؛ بعد تصاعد التوتر معها، إثر محاولة  طارق عفاش للمرة الثانية اغتيال العميد ابو ذياب.

تفاصيل:

وساطة تنقذ طارق بهدنة مشروطة مع الصبيحة

جاءت محاولة اغتيال العميد ابو ذياب العلقمي الصبيحي، الثانية على التوالي خلال اقل من عامين؛ بعد ساعات على اصدار طارق عفاش، قرارا بإقالته من قيادة لواء الدعم والاسناد في قواته وعدد من قيادات اللواء، وتعيين فهد زامط العلقمي بديل عنه برتبة جندي، ما اعتبره منتسبو اللواء "اهانة متعمدة" لهم ولقائدهم.

تفاصيل:

طارق عفاش يقيل اخر قائد جنوبي بقواته (وثيقة)

ونجا العميد محمد عبده سالم الصبيحي المكنى "أبو ذياب" في العام 2021م من محاولة اغتيال تعرض لها في مدينة المخا، المقر المركزي لقيادة قوات طارق عفاش، بواسطة عبوة ناسفة، جرى تفجيرها عن بعد، عقب دقائق على نزول ابو ذياب من طقمه العسكري لشراء بعض حاجاته.

تفاصيل:

محاولة اغتيال قائد جنوبي في المخا (تفاصيل + فيديو)

يُعد العميد ابو ذياب، من ابرز القادة العسكريين الجنوبيين في الساحل الغربي، منذ كان قائد كتيبة في اللواء الثاني عمالقة بقيادة الشيخ حمدي الصبيحي، قبل أن ينتقل الى اللواء الثالث "حراس الجمهورية" ويُعين أركان حرب باللواء ثم يعين قائدا للواء الدعم والاسناد (التدخل السريع) في قوات طارق. 

وجاءت محاولة اغتيال العميد ابو ذياب، امتدادا لعمليات اغتيال مماثلة استهدفت العشرات من قيادات المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية، ضمن مساعي طارق بالترهيب والترغيب لتفكيك هذه الالوية وضمها بالقوة إلى قواته وتحت قيادته، ليغدو الحاكم العسكري للساحل الغربي، المفوض من الامارات.

مصادر امنية في مدينة المخا، حينها، لم تستبعد تورط عمار عفاش، وكيل جهاز الامني القومي سابقا، ومسؤول مخابرات قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" التي يقودها طارق عفاش، في الساحل الغربي بتمويل اماراتي؛ في التخطيط والاشراف على محاولة اغتيال العميد ابو ذياب.

يشار إلى أن منظمات حقوقية دولية ومحلية، وتقارير فريق خبراء لجنة العقوبات الخاصة باليمن في مجلس الامن الدولي؛ تتهم عمار صالح عفاش، بالتورط في التخطيط والاشراف على عشرات الاغتيالات ومحاولات اغتيال قيادات عسكرية وامنية في تعز ومارب والجوف وعدن والمحافظات المحررة جنوبي البلاد.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الشرعية تتأهب لبدء معركة كبرى (تفاصيل)

العربي نيوز | 2514 قراءة 

ساعات تفصل اليمن عن "طحين" دامي !

العربي نيوز | 2307 قراءة 

الداخلية بعدن توجه صفعة مدوية لصنعاء عقب انفصالها

كريتر سكاي | 2223 قراءة 

ماعلاقة الرئيس صالح بالضربة العسكرية الاسرائيلية القادمة باليمن؟

كريتر سكاي | 2126 قراءة 

8 غارات جوية على مدينة محررة ! (محصلة)

العربي نيوز | 2004 قراءة 

قائد لواء يكسر "عجرفة" طارق عفاش !

العربي نيوز | 1606 قراءة 

وصول جميع قادة المناطق العسكرية في الجيش اليمني إلى الرياض واجتماعات مكثفة ..( مصادر تكشف تفاصيل مايحدث )

وطن الغد | 1594 قراءة 

قوات طارق عفاش تدشن سلاحها الجوي (تفاصيل)

العربي نيوز | 1562 قراءة 

الكيان يدمر بيروت بأطنان من القنابل (فيديوهات)

العربي نيوز | 1414 قراءة 

عاجل : حقيقة اغتيال خليفة حسن نصر الله "هاشم صفي الدين" في بيروت

صوت العاصمة | 1377 قراءة