التلال يتوج بطلا لكأس العاصمة عدن بنسختها الثانية

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 46 مشاهده       تفاصيل الخبر
التلال يتوج بطلا لكأس العاصمة عدن بنسختها الثانية

توج فريق التلال بكأس العاصمة عدن لكرة القدم بنسختها الثانية، وذلك بفوزه أمام الشعلة بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت على ملعب الشهيد الحبيشي في ختام البطولة التي نظمها إتحاد الكرة بعدن برعاية انتقالي العاصمة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وفي أجواء رياضية رائعة ممزوجة بالشغف والعشق الكروي انطلقت مجريات المباراة والقمة الكروية وسط حضور جماهيري كبير ولافت فاق التوقعات، مصحوب بالاهازيج والشعارات التي تغنت بالفريقين وزادت مجرياتها جمالاً.

بداية المباراة لم تكن كما جرت العادة في المباريات النهائية والمواعيد الكبرى، فقد سجل لاعبو الفريقين انطلاقة سريعة واتسمت الدقائق الأولى بالندية والإثارة والوصول مبكراً لمناطق الجزاء، فجأت الخطورة الأولى من جانب فريق الشعلة الذي اعتمد على التقدم عبر الأطراف وخاصة الجهة اليسرى التي يشغلها منيف جسار وسنحت له فرصة خطيرة بعدما تلاعب بدفاعات التلال ولكن كرته ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

بالمقابل لم يقف التلاليين مكتوفي الأيدي وحاولوا الرد بالاعتماد على الكرات الطويلة التي كانت تصل للمهاجم احمد ماهر وفي إحداها كاد أن يفتتح التسجيل لولا التباطؤ ليتدخل المدافع لقطع الكرة سقط على أكثرها ماهر في منطقة جزاء الشعلة مطالباً بركلة جزاء إلا أن حكم المباراة أعتبرها تمثيل ليمنح الكرت الاصفر.

مرت بقية الدقائق وسط إثارة وتنافس مثير من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الشعلة الذي حاول تتويجها بإنهاء الحصة الأولى بالتقدم، وفعلا حدث ذلك عندما وصلت عرضية مثالية لمنيف جسار أنقذها ببراعة حارس التلال لتصل للقادم من الخلف مناف سعيد الذي أكملها في الشباك معلناً اولى الأهداف للشعلة.

حاول التلاليين تناسي صدمة الهدف الاول وترتيب أوراقهم ومن ثم العودة في النتيجة قبل الذهاب لغرفة تغيير الملابس، فسعى التلاليين وراء تحقيق ذلك، إلا أن دقائق المباراة مرت دون أن يحدث أي تغيير على صعيد النتيجة، لينتهي الشوط بتقدم الشعلة بهدف.

- تغير وضع التلال في الشوط الثاني وظهر الفريق بصورة أفضل عن الشوط الأول، وحاول منذ البداية تعديل الكفة وادارك التعديل، في حين حاول الشعلة الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تقلق الدفاعات الحمراء.

رغبة لاعبو التلال ومن خلفهم مؤازرة جماهيري، كانت واضحة وظهرت أفضلية الفريق واضحة في هذه الدقائق والتي شكل مهاجمو التلال خطورة على مرمى الشعلة، وعند الدقيقة 75 يحدث مالم يحسب حسابه الشعلاوين بعدما انفرد كريم حمدي بمرمى الشعلة وضعها على يسار الحارس مدركاً التعادل ومانحا جمهوره سعادة وامل في المباراة.

ارتفعت وتيرة المباراة ونسقها بعد الهدف، وشهدت بقية الدقائق تنافس كبير من جانب الطرفين بغية خطف هدف التتويج، وبينما تسير المباراة نحو خط النهاية وتحديدا عند الدقيقة 88 يتحصل التلال على ركلة جزاء بعد أن لامست الكرة يد مدافع الشعلة ينفذها احمد ماهر في الشباك معلناً تقدم فريقه بالهدف الثاني.

بقية الدقائق كانت مثيرة وحاول الشعلاوين اللحاق بنتيجة المباراة، إلا أن الوقت لم يسعفهم لينتهي اللقاء بفوز مستحق للتلال ويتوج على إثرها بطلا لكأس العاصمة عدن

* أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسين باحزيم (ساحة) وساعده على الخطوط احمد الوحيشي (مساعد أول) واحمد عون (مساعد ثاني)، وكان الحكم فراس ازهر (رابعاً) وراقبها فنياً الكابتن عماد وجدي انور..

*وعقب جرى تكريم فريق التلال بكأس وميداليات البطل، وكما تم تكريم فريق الشعلة بكأس وميداليات الوصافة، وكما تحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة لاعب التلال احمد ماهر في حين فاز بالقفاز الذهبي احسن حارس في البطولة محمود ناصر حارس التلال، في حين جأت جائزة الهداف من نصيب مهاجم الشعلة مختار موفق.

حضر المباراة رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي علي الكثيري، نزار هيثم رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، صلاح العاقل وكيل محافظة عدن، خالد الزامكي رئيس إدارة الشباب والرياضة بإنتقالي العاصمة عدن ، محفوظ سيف نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، عبدالجبار سلام رئيس اتحاد الكرة بعدن، وعدد من الشخصيات والمسؤولين بالعاصمة عدن.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 3564 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 2628 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 2024 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1615 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 1555 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 1225 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 962 قراءة 

بالفيديو..سحر الخولاني بعد اختطافها بصنعاء تفضح قيادات حوثية وتدعو قبائل اليمن للثأر منهم

سما عدن | 917 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 890 قراءة 

جدل واسع عقب ظهور نجل الثائر الزبيري وقيامه بهذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي | 619 قراءة