وداعاً الشيخ القبلي العميد أحمد حسن علي الشجح المحثوثي

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 50 مشاهده       تفاصيل الخبر
وداعاً الشيخ القبلي العميد أحمد حسن علي الشجح المحثوثي

(عدن توداي)

كتب / علي منصور مقراط

بينما كنت انوي زيارته في إحدى مشافي العاصمة المصرية القاهرة التي نقل إليها للعلاج بعد أن أخبرني الإخوة الأعزاء الدكتور رشاد شائع والعميد الركن غسان السعيدي المحثوثي والعميد أحمد صالح السعدي ومحمد الحو أنه مرقد في المستشفى. اذا بالخبر المحزن يتناقله الناس في مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الاخ العزيز والصديق العميد الشيخ احمد حسن علي الشجح المحثوثي شيخ قبيلة المحاثيث الفضلية ومساعد مدير أمن محافظة أبين.

منتصف ليلة البارحة شعرت بالحزن بهذا النبأ المفجع وأكثر أسفاً أنني لم اقم بواجب الزيارة ومازال حياً ، لكن الموت قطاع يختار منها الحياد . والان لاينفع الندم ولا العتاب للاخ العزيز والصديق العميد الركن غسان السعيدي المحثوثي الذي تواعدنا بزيارته . لكنه لم يصف أو يحدد لي مكان المشفى ولا حتى مكان إقامتهم إلى كتابة هذه السطور اليوم الخميس .. صحيح تواصل معي الاخ العزيز الوفي د. رشاد شائع وكيل محافظة عدن وهو الوحيد ومكني الحديث لتقديم واجب العزاء بالهاتف لشقيق الفقيد الاخ الخضر حسن علي المحثوثي . لكن أشعر انني مقصر إن لم اتمكن من المشاركة في توديع جثمانه المقرر نقله اليوم من مطار القاهرة إلى عدن ليواري الثرى في مسقط رأسه منطقة لبو مديرية الوضيع محافظة أبين..

عموماً عرفت الفقيد الكبير العميد الشيخ احمد حسن علي الشجح المحثوثي قبل نحو عشرين عاما وتوطدت علاقتي فيه بعد تعيينه من قبل عطر الذكر محافظ ابين آنذاك احمد الميسري ثم عين مساعد مدير أمن محافظة أبين. اخر لقاء جمعني به فوق قبر الفقيد القائد اللواء الركن عبدالله الصبيحي بمديرية مودية واخذني على جنب وكان يتحدث بألم عن وضع محافظة أبين المأساوي وانتشار نقاط الجبايات والاتاوات التي تذهب إلى جيوب مسؤولين وأخذنا صورة تذكارية وفي اليوم التالي نشرت له تصريح عن وضع أبين ..فقيد الوطن الكبير الشيخ القبلي العميد أحمد حسن علي الشجح المحثوثي شيخ قبيلة المحاثيث الفضلية وهي من أبرز قبائل مشيخة آل بالليل الفضلية الشجاعة التي تتميز باحترام واخلاق رجالها الشرفاء دفعت هذه القبيلة ثمناً باهظاً في مختلف المراحل والمنعطفات الوطنية وزج بكثير من رجالها في السجون فقد حسبوا على فخامة الرئيس الشهيد الخالد سالمين.. اشتهرت اسماء من قبيلة المحاثيث امثال الفقيد الكبير محمد صالح هدران وشقيقه الفقيد العميد سالم أحد مرافقي سالمين والى القائد الأمني الشجاع الفقيد اللواء الركن حيدرة الشاجري ومازالت حبلى بالرجال العقلاء امثال الشخصية الاجتماعية محمد سالم هدران ومن أشهر السياسيين المثقفين زميلي الصحفي العميد الركن مدين مقباس .

طبعا اليوم هذه القبيلة مكلومة بفقدان شيخها القبلي النزيه العميد أحمد حسن علي وبحاجة إلى وقت حتى يتم تنصيب البديل من بيت المشيخة ليسد الفراغ ..

قرات بيان نعي ابو هدران محمد سالم هدران ومدين مقباس ولهطل وغيرهم وهم ينعون شيخهم ويعزون أنفسهم اولاً ثم اولاد الفقيد وإخوانهم ..

الخلاصة أن الشيخ الراحل أحمد حسن الشجح مات نظيفاً فقيراً لم نسمع عنه يوماً يستغل واجهته لثراء أو وضع نقطة جبايات وهو القادر ولم اعتقد حين اشتد به المرض لم يكن يمتلك حتى حق السفر للعلاج لولا مواقف الرجال الأوفياء هؤلاء هم الذي نعتز بهم احياءً وامواتاً ..

رحم الله الاخ العزيز والصديق المناضل العميد الشيخ احمد حسن علي الشجح المحثوثي شيخ قبيلة المحاثيث الفضلية واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة. تعازينا ومواساتنا لأولاده وإخوانه وكافة قبيلة المحاثيث وال بالليل الفضلية بمحافظة أبين وألهم الجميع الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3675 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3035 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2604 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2166 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2152 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1709 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1607 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1589 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1505 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1158 قراءة