مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية : الهدف من التعديلات في السلطة القضائية تعزيز هيمنة فئة معينة من اتباع جماعة الحوثي على المؤسسات المغتصبة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 55 مشاهده       تفاصيل الخبر
مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية : الهدف من التعديلات في السلطة القضائية تعزيز هيمنة فئة معينة من اتباع جماعة الحوثي على المؤسسات المغتصبة

يمن ديلي نيوز

: قال مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إن الهدف من التعديلات في السلطة الفضائية تعزيز هيمنة فئة معينة من اتباع جماعة الحوثي المصنفة “إرهابيًا”على المؤسسات المغتصبة وفي المقدمة السلطة القضائية.

وأمس الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول صوت مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء (غير معترف به) على تعديل بعض مواد القانون رقم واحد لسنه 1991م بشأن السلطة القضائية وتعديلاته.

وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية ، أكد المصدر، أن جماعة الحوثي حصرت التعيين على خريجي الحوزات، والموالين لمشروعها الطائفي الهدام، لتنفيذ اجندتها وتحويل القضاء الى وسيلة ابتزاز، وارهاب خصومها الرافضين لمشروعها الانقلابي.

استنكر المصدر، الانتهاكات الجسيمة التي اقدمت عليها جماعة الحوثية لقانون السلطة القضائية واستقلاليتها المحمية بموجب الدستور، والتشريعات الوطنية والدولية.

وقال المصدر، إن اقدام الحوثيين على طرح ما اسمته ” مشروع تعديل قانون السلطة القضائية “، يمثل انتهاكا ًصارخاً لاستقلالية القضاء وحياديته، ضمن استهدافها الممنهج للحقوق والحريات المكفولة في الدستور والتشريعات الوطنية والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأوضح المصدر ، أن هذه الاجراءات جاءت لتدمير ما تبقى من مؤسسات الدولة بالتزامن مع ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وطبقًا لوكالة “سبأ” الرسمية المصدر شدد، على رفض هذه الخطوة الاستفزازية، والتأكيد على عدم مشروعيتها كونها صادرة عن مليشيات اجرامية انقلابية لا تملك اي صفة قانونية على السلطة القضائية المستقلة.

قال القانوني اليمني والمدير التنفيذي للمركز الأمريكي للعدالة “عبد الرحمن برمان” الاربعاء 11 سبتمبر/ايلول، إن التعديلات التي أجرتها جماعة الحوثي المصنفة إرهابياً على قانون السلطة القضائية حولت القضاء إلى أداة في يد الجماعة تقمع من هم خارج نطاقها وتصادر حرياتهم.

وذكر “برمان” في تدوينة له على منصة إكس تابعها “يمن ديلي نيوز” أن “إقرار مجلس النواب التابع للحوثيين صباح اليوم لمسمى التغيير على قانون السلطة القضائية، ماهو إلا “عبث بالقوانين وتأكيد الحوثيين على المضي نحو الانفصال”.

مرتبط

الوسوم

مجلس النواب الحوثي

التعديلات الحوثيةو

السلطة القضائية

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 2585 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 2400 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 2198 قراءة 

صيد حوثي ثمين في قبضة قوات العسكرية الرابعة جنوبي اليمن

المشهد اليمني | 1654 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1416 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 1391 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 1260 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 1205 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 949 قراءة 

روسيا توجه أقوى ضربة للحوثيين..تفاصيل

نيوز لاين | 814 قراءة