المهرة.. تدشين حملة توعوية بشأن مخاطر المخدرات في مدارس شحن

     
قناة المهرية             عدد المشاهدات : 54 مشاهده       تفاصيل الخبر
المهرة.. تدشين حملة توعوية بشأن مخاطر المخدرات في مدارس شحن

 

دشنت السلطة المحلية بمديرية شحن بمحافظة المهرة، الأربعاء، الحملة التوعية لطلاب المدارس بالمديرية حول أضرار المخدرات والوقاية منها ومكافحتها.

 

وأثناء الطابور المدرسي في مدرسة عمر بن الخطاب أكد كلاً من الأمين العام للمجلس  المحلي محمد سعيد شيحان  ونائب مدير الأمن في شحن ومدير البحث الجنائي رشيد الصلاحي على أهمية نشر الوعي لدى الطلاب باعتبار أن المؤسسة التربوية والتعليمية هي البيئة التي يجب أن تحصن من المخدرات.

 

وشددا على إيصال رسالة إلى المجتمع بأهمية العمل معاً إلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لمكافحة انتشار المخدرات والحد من أضرارها.

 

وقال الصلاحي أن الحملة تأتي بهدف تعزيز الوعي لدى طلاب وطالبات المدارس  بشأن أضرار المخدرات وتأثيراتها السلبية على الصحة العقلية والجسدية والإجتماعية، وتقديم معلومات شاملة  حول أنواع المخدرات المختلفة والتعرف على علامات الإدمان ومراحل علاجه، وتشجيع النقاش والحوار حول قضية المخدرات، وتحديد آفاق العلاج والتوعية والدعم في المدارس والمجتمع المحلي، والتوعية بأهمية الوقاية من تعاطي المخدرات وتعريفهم بالاستراتيجيات والمهارات الضرورية لمواجهة ضغوط الحياة وتجنب التعاطي.

 

 

وثمن الصلاحي جهود السلطة المحلية ورجال الأمن  في مكافحة المخدرات،  والتوعية من آثارها السلبية على المجتمع وعلى البيئة وعلى الشخص نفسه.

 

و تناول الصلاحي عدة محاور رئيسية تقوم بها السلطة المحلية بالتعاون مع رجال الأمن في مكافحه المخدرات  من أهمها محاربه أسباب ظهور المخدرات في مجتمعنا و شرح أضرارها المميتة فهي خطر كبير لابد من التصدي لها ومحاربتها بكل السبل موضحاً لهم أثرها السلبي على المتعاطي وعلى الأسرة وعلى المجتمع

.

 

كما نوه إلى أهمية دور الأسرة في مراقبة أبنائهم من رفقاء السوء ومتابعتهم من الإنحراف إلى المخدرات فضعف الأسرة في تربية أبنائها وتنشئتهم تنشئة غير صحيحة يؤدي بالتالي إلى انجرافهم وانحرافهم ، مبيناً جهود إدارة الأمن العام  في التعاون مع مختلف المؤسسات والمنظمات والجمعيات والمدارس والجامعات في إعطاء محاضرات توعوية للحد من انتشار المخدرات.

 

كما بين آثار المخدرات على الفرد وأضرارها على المجتمع وكذلك التعريف بمخاطر المخدرات وأضرارها على النفسية والإجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع.

 

 وأوضح  الصلاحي الطرق والوسائل والأساليب العلمية للتحكم واحتواء التأثيرات السلبية لانتشارها، ودور الأنشطة المجتمعية  في الوقاية من الإدمان.

 

وأضاف الصلاحي  أن الحملة التوعوية  تُعرف الطلاب عن أخطار آفة المخدرات التي تقضي على المجتمعات في حال انعدام الوعي، آملاً أن تحقق الحملة الأهداف المرسومة لأجلها.

 

 من جانبهم، رحبت إدارة مدرسة عمر بن الخطاب بقيادة شرطة شحن مثمنين جهودهم، واستشعارهم للمسؤولية تجاه أبنائهم وبناتهم الطلاب والحفاظ عليهم من آفة المخدرات الدخيلة على المجتمع، مؤكداً على متابعة الطلاب والطالبات ومراقبة سلوكهم لكي يتمكنوا من درء الخطر قبل وقوعه.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 6500 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1621 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1254 قراءة 

خيانة تجهض "26 سبتمبر" الجديدة (تفاصيل)

العربي نيوز | 1054 قراءة 

الإعلان عن ضربات مدمرة على مناطق مليشيا الحوثي

يمن فويس | 712 قراءة 

فتحي بن لزرق يعلق عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

نيوز لاين | 693 قراءة 

المشاط يعلن حقيقة صرف جماعته لمرتبات الموظفين ويوجه هذا الطلب للسعودية بشأنها

وطن نيوز | 638 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 574 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمني

نيوز لاين | 571 قراءة 

لأول مرة.. السلطات المصرية تفاجئ اليمنيين المقيمين على أرضها بقرار صادم !

وطن الغد | 561 قراءة