"الاصلاح" يوجه دعوة عاجلة لليمنيين (بيان)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 521 مشاهده       تفاصيل الخبر
"الاصلاح" يوجه دعوة عاجلة لليمنيين (بيان)

العربي نيوز - مارب:

وجه حزب التجمع اليمني للإصلاح دعوة عاجلة الى جميع اليمنيين على اختلاف توجهاتهم السياسية والفكرية، داخل اليمن وخارجه، للتفاعل مع ما ستشهده البلاد ابتداء من اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس الحزب، في ظل جهود انهاء الحرب والانقلاب واستعادة الدولة.

جاء هذا في بلاغ صحفي لدائرة الإعلام والثقافة بحزب الإصلاح، توجهت فيه بـ "التهنئة الحارة إلى اعضاء ومناصري ومحبي الحزب، وإلى جميع شركائنا في النضال من مختلف القوى السياسية في البلاد، للحفاظ على هويتنا الوطنية ونظامنا الجمهوري بكل مكتسباته وشروطه".

ودعت إعلامية حزب التجمع اليمني للإصلاح، في المقابل، جميع اعضاء ومناصري ومحبي الحزب إلى "التفاعل الكبير والواسع مع حملة إحياء الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب" الذي أكدت أنه "اقترن بوحدة الشعب والارض وارتبط بالديمقراطية والتعددية السياسية".

موضحة أن "الاحتفال بالذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس حزب الإصلاح سيبدأ عند الساعة الثامنة من مساء غد (اليوم) الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ تحت هاشتاج: #الذكرى34_لتاسيس_الاصلاح ويستمر لثلاثة أيام". على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وأبدت إعلامية حزب الاصلاح بختام بلاغها ليل الاربعاء، آمالها في انفراج ازمة اليمن، بقولها: "آملين أن تكون ذكرى تأسيس الإصلاح الرابعة والثلاثين بداية لعهد جديد يتحقق فيه لوطننا وشعبنا المناضل، كل تطلعاته وحقوقه وفي مقدمها استعادة دولته المخطوفة".

شاهد .. اعلامية "الاصلاح" توجه دعوة عامة لليمنيين

واطلق حزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر المكونات السياسية للشرعية اليمنية، مبادرة سياسية جديدة لانهاء الحرب وتحقيق السلام الدائم في اليمن، بالتزامن مع الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس الحزب، التي يحتفل بها مساء اليوم الخميس (12 سبتمبر).

جاء هذا على لسان الامين العام المساعد لحزب الإصلاح، الاستاذ شيخان الدبعي، في تصريح ادلى به للسان حال الحزب "الصحوة نت"، دعا فيه "رفقاء العمل السياسي استشعار خطورة المرحلة والعمل معًا لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة".

وقال الدبعي: "عندما انكفأت السياسة والعمل السياسي في اليمن، غرقت البلاد في وحل الميليشيات التي لا تكترث بما يجب أن تكون عليه بلادنا في المستقبل". وأكد "ضرورة انهاء جميع المليشيات المسلحة" بما فيها مليشيا "الانتقالي الجنوبي" وطارق عفاش.

مضيفا: "وإننا إذ نحتفل بالذكرى الـ 34 لتأسيس حزب الاصلاح في وقت حرج يمر به وطننا الحبيب، لنؤكد على أهمية العمل الحزبي والتعددية السياسية كمسار آمن لعبور البلاد نحو المستقبل، بدون ميليشيات تستقوي بالإرهاب والسلاح للسطو على الدولة".

وتابع الامين العام المساعد لحزب الإصلاح، الاستاذ شيخان الدبعي، قائلا: إن على كل "رفقاء العمل السياسي استشعار خطورة المرحلة والعمل معًا لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة ومسار الإجماع الوطني من أجل الوصول إلى السلام الدائم".

محييا "نضال الإصلاحيين والإصلاحيّات من أجل وطنهم في جميع أرجاء الوطن"، ومترحمًا على "جميع الشهداء في المعركة الوطنية"، ومهنئا "أعضاء الأمانة العامة وقيادات حزب الإصلاح كافة، رجالًا ونساءً، بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين للتأسيس".

واختتم الاستاذ، شيخان الدبعي تصريحه بتأكيد "وقوف التجمع وقياداته إجلالًا وتقديرًا أمام التضحيات الكبيرة التي قدمتها قواعد وكوادر الإصلاح في مسيرة النضال الوطني من أجل استعادة الدولة والعمل السياسي، وحماية الجمهورية والمكتسبات الوطنية".

شاهد .. "الاصلاح" يطلق مبادرة سياسية جديدة

بدورهم يذكر المراقبون للشأن اليمني، مواقف وطنية خالدة لحزب الإصلاح بينها "تصديه لمحاولة الإرتداد عن توحيد شطري اليمن اللذين مزقهما الاحتلال الخارجي، ومشاركته بقوافل الدعم والاسناد لقوات الشرعية الدستورية ضد قوات الردة والانفصال بحرب صيف 1994م".

كما تصدر "الإصلاح" المكونات السياسية في "اللقاء المشترك لأحزاب المعارضة اليمنية" للمطالبة باصلاحات سياسية واقتصادية، والانحياز لثورة الشباب الشعبية السلمية (11 فبراير 2011م) لاسقاط النظام العائلي الفاسد والمستبد للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش.

وتصدى حزب الإصلاح لإنقلاب جماعة الحوثي والرئيس الاسبق علي عفاش ثم انقلاب "الانتقالي الجنوبي" على الشرعية، وقدم الآلاف من كوادره في معارك الدفاع عن الشرعية والجمهورية ووحدة اليمن، ويرفض الدعوات الانفصالية، ويتبنى الانتقال الى "اليمن الاتحادي". 

يشار إلى أن حزب التجمع اليمني للإصلاح يتمسك بالمرجعيات الثلاث لتسوية الازمة والسلام في اليمن، ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لنقل السلطة في اليمن 2011م ووثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني 2014م، وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 بشأن اليمن.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 2016 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1404 قراءة 

خيانة تجهض "26 سبتمبر" الجديدة (تفاصيل)

العربي نيوز | 1186 قراءة 

المشاط يعلن حقيقة صرف جماعته لمرتبات الموظفين ويوجه هذا الطلب للسعودية بشأنها

وطن نيوز | 796 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 767 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمني

نيوز لاين | 762 قراءة 

لأول مرة.. السلطات المصرية تفاجئ اليمنيين المقيمين على أرضها بقرار صادم !

وطن الغد | 676 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 595 قراءة 

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

وطن الغد | 539 قراءة 

جماعة الحوثي تختطف شيخ قبلي بارز في عمران.. والسبب شيء لايصدق؟

سما عدن | 518 قراءة