رشاد العليمي يؤكد التزام الحكومة بالعمل على حماية مجتمع الأعمال الإنسانية والإفراج عن الأطباء المحتجزين في معتقلات الحوثيين

     
العاصمة أونلاين             عدد المشاهدات : 40 مشاهده       تفاصيل الخبر
رشاد العليمي يؤكد التزام الحكومة بالعمل على حماية مجتمع الأعمال الإنسانية والإفراج عن الأطباء المحتجزين في معتقلات الحوثيين

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي اليوم الأربعاء التزام مجلس القيادة والحكومة بالعمل مع المجتمع الدولي على حماية مجتمع الـعمال الإنسانية، والإفراج عن الأطباء المحتجزين في معتقلات الحوثيين، عرفانا بخدماتهم الصحية النبيلة.

جاء ذلك، خلال كلمته التي ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي، في افتتاح أعمال المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب الذي ينعقد في محافظة تعز.

وقال العليمي إن "الصحة، والمعرفة هما الدواء الحاسم لشفاء هذا البلد، وتعزير مناعته في مقاومة كافة الأمراض، بما في ذلك العنصرية، والجهل، والخرافة، والاستبداد"، مشدداً على ضرورة صياغة رؤية صحية شاملة للتخفيف من معاناة اليمنيين، وتوطين الخدمات الصحية الممكنة، بدلاً من العلاج في الخارج الذي يضاعف من وطأة الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي المصنفة دولياً بدعم من النظام الإيراني.

وأشار إلى إن تحقيق ذلك الهدف وتمكين الصحة، يتعلق بتسخير الإمكانيات، وقوة العلوم والبحوث والتكنولوجيا الرقمية والبيانات والاتصالات لدفع بلدنا نحو التعافي وإسراع الخطى في تحقيق غايات التنمية المستدامة.

وقال رئيس مجلس القيادة "من حسن الطالع أن ينعقد هذا المؤتمر بعد أيام قليلة من الزيارة الرئاسية إلى محافظة تعز التي تقدس العلم والمعرفة"، معرباً عن أمله بأن يكون المؤتمر "بداية التشخيص للاعتلال الذي يعاني منه اليمن وتعز على وجه الخصوص صاحبة العلامة الكبرى في إنتاج الموارد البشرية المؤهلة التي هي في أمس الحاجة إلى الرعاية الطبية".

وأبدى تفاؤله في أن يكون مؤتمر القلب الأول في تعز استهلالاً فريداً لشهر الثورة اليمنية التي وضعت في قلب أهدافها، رفع مستوى الشعب اقتصاديا واجتماعيا، وسياسياً، وثقافياً، كمدخل لإحداث التغيير المنشود على مختلف المستويات، مشيراً إلى الخسائر الفادحة التي تكبدها الشعب اليمني من كوادره الطبية، والعلمية، وأصدقاء العمل، ومواطنيه نساء ورجالاُ عندما تركوا لمواجهة جائحة كورونا بعيدا عن اللقاح بزعم انها مؤامرة خارجية.

وقال: "اليوم يواجه ملايين الأطفال في المناطق الخاضعة بالقوة للمليشيات الحوثية، حتفهم مع رفض حملات التحصين الدورية للاسباب المتخلفة ذاتها، واللجوء الى تعويذات الخرافة المعادية لروح هذا العصر الذي يمثل الطب اعظم انجازاته". 

وأعرب عن “سعادته في أن يجتمع هذا العدد الكبير من العلماء والأطباء في أمراض القلب، من أجل صحة مستدامة، ليذكر بأهمية العمل الذي تقومون به وهو السبب الذي دفعني الى ان اكون معكم هذا اليوم".

ونوه بتزامن هذا المؤتمر مع انطلاق اكثر من 300 شاحنة محملة بمحاليل غسيل الكلى كدفعة أولى من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لكل المحافظات، ليكون هذا العام بعون الله تحولا للقطاع الصحي اليمني.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 2896 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2641 قراءة 

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 2612 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 2441 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2381 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2055 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1731 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 1679 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1541 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1107 قراءة