تعرف على أقوى شخصية لحكومة الحوثي الجديدة

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 326 مشاهده       تفاصيل الخبر
تعرف على  أقوى شخصية لحكومة الحوثي الجديدة

لا تزال الحكومة الجديدة للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، مثار جدل وتداول في أوساط اليمنيين، خصوصا أنها جاءت بعد قرابة العام من إعلان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، عزمه إجراء ما وصفها بالتغييرات الجذرية.

وفي التشكيلة الجديدة، استحوذت السلالة الكهنوتية على نحو ثلثي الحقائب الوزارية، حيث عين الحوثي قيادات سلالية في معظم الوزارات، فيما عيّن للجزء القليل المتبقي، قيادات شديدة الولاء العقائدي للجماعة، مع فرض نواب من السلالة.

وعين الحوثي "محمد احمد احمد مفتاح نائب أول لرئيس الوزراء"، وهو خطيب جامع الروضة، رئيس مجلس شورى حزب الحق سابقا، ورئيس حزب الامة الموالي للحوثيين.

ومحمد حسن اسماعيل المداني، نائب رئيس الوزراء -وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية، من محافظة حجة وهو قائد ميداني تتلمذ على ايدي مؤسس الجماعة الصريع حسين الحوثي.

والقاضي مجاهد احمد عبدالله وزير العدل وحقوق الإنسان، رئيس هيئة مكافحة الفساد المعين من الجماعة.

والدكتور خالد حسين صالح الحوالي وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري، استاذ قانون عينته الجماعة سابقا رئيسا لجامعة عمران.

واللواء محمد عياش محمد قحيم وزير النقل والأشغال العامة، محافظ الحديدة المعين من الجماعة، وكان قياديا في نقابة المعلمين.

وعبدالجبار احمد محمد محمد الجرموزي وزير المالية، من مديرية عتمة، عينته الجماعة سابقا وكيلا للحديدة ثم رئيس لمصلحة الضرائب.

والمهندس معين هاشم احمد المحاقري وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار، من محافظة صنعاء سنحان كان وكيلا سابقا لامانة العاصمة محسوب على حزب المؤتمر الشعبي، ومسؤول علاقات لدى مجموعة هائل سعيد انعم.

والدكتور رضوان علي علي الرباعي وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، كان نائب لوزير الزراعة.

وجمال احمد علي عامر وزير الخارجية والمغتربين، من محافظة اب وهو صحفي ورئيس تحرير جريدة الوسط المتوقفة عن الصدور، ومستشار ظل للجماعة، وسياسي مثير للجدل.

وسمير محمد احمد باجعالة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سياسي حضرمي محسوب على الحراك الجنوبي بقيادة الوزير المقال غالب مطلق.

وهاشم احمد عبدالرحمن شرف الدين وزير الإعلام، كان نائبا غير فاعل لوزير الاعلام، وهو نجل استاذ القانون القيادي في الجماعة الدكتور احمد شرف الدين الذي قضى بعملية اغتيال غامضة قبل 10 سنوات.

الشخصية الأقوى!

وحسن عبدالله يحيى الصعدي وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، يعد اقوى الوجوه الجديدة في الحكومة، وهو احد اهم مهربي الاسلحة للجماعة، ومسؤول مالي مهم للاشراف على مواردها الخاصة.

وتفيد المعلومات المتوفرة، أن القيادي الحوثي، "حسن عبدالله يحيى الصعدي"، الذي عينته المليشيات الحوثية وزيرًا للتربية والتعليم والبحث العلمي، أحد أبرز الوجوه الجديدة في الحكومة الجديدة للمليشيات، الحوثية.

وأوضحت المعلومات أن القيادي "الصعدي" يعد أحد أهم مهربي الأسلحة للمليشيات الحوثية، وأحد أبرز المسؤولين الماليين لدى المليشيات، ويتبوأ منصبًا قياديًا مهمًا للاشراف على الموارد الخاصة للمليشيات.

وأمس الأول، أعلنت المليشيات الحوثية تشكيلة جديدة لحكومتها، غير المعترف بها دوليًا، ودمجت عددًا من الوزارات، أبرزها وزارة التربية والتعليم، التي كان يتقلدها شقيق زعيم المليشيات، ووزارة التعليم العالي، التي كانت من حصة حزب المؤتمر، ويتقلدها حسين حازب، وكذا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، وأوكلت الوزارات الثلاث إلى القيادي "الصعدي" تحت مسمى وزير التربية والتعليم والبحث العلمي.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات كبرى لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وأحمد علي يتقدم المشهد

نيوز لاين | 7935 قراءة 

كواليس صادمة لزيارة طارق عفاش روسيا

العربي نيوز | 1622 قراءة 

الكشف عن المناطق اليمنية التي تتوفر فيها الخدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالعملة المحلية

نيوز لاين | 1592 قراءة 

ليس حوثي!.. خطر كبير يقترب من مارب ويستعد للانقضاض على منابع النفط والغاز ومحلل يقرع جرس الإنذار

المشهد اليمني | 1497 قراءة 

من صنعاء البرلماني أحمد سيف يتوعد الحوثي بانفجار كبير

وطن الغد | 1123 قراءة 

فيديو بصنعاء يخيف الحوثي ويدفعه لاعتقال كبرى قيادات حزب المؤتمر من وسط منازلهم

نيوز لاين | 1107 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

وطن الغد | 1016 قراءة 

ميلشيات الحوثي تقدم على خطوة استفزازية بصنعاء وتجبر عقال الحارات على هذا الأمر الخطير!!

سما عدن | 757 قراءة 

بعد مواجهات عنيفة .. هكذا بدت الاوضاع في مأرب

كريتر سكاي | 756 قراءة 

بعد مصرعه في غارة إسرائيلية.. شاهد القيادي في حزب الله ‘‘إبراهيم عقيل’’ أثناء تواجده في اليمن وقتاله إلى جانب الحوثيين (فيديو)

المشهد اليمني | 749 قراءة