كشف فضائح مدوية للشعيبي.. توظيف مصريين وصرف ربع المنحة السعودية

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 833 مشاهده       تفاصيل الخبر
كشف فضائح مدوية للشعيبي.. توظيف مصريين وصرف ربع المنحة السعودية

اليوم السابع - عدن:

كشفت مصادر تفاصيل حصرية عن عبث واسع تمارسه قيادة مؤسسة الرئاسة ممثلة بمدير مكتبها القيادي في حزب علي عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام) يحيى الشعيبي، بينها استحداث مكتب موازٍ للأمانة العامة لرئاسة الجمهورية واستقدام موظفين أجانب من الجنسية المصرية لإدارته، وصرف مبالغ طائلة من حساب المنحة السعودية لصالح أشخاص دون موافقة مجلس القيادة الرئاسي.

وأفادت المصادر بأن "مدير مكتب الرئاسة يحيى الشعيبي، استحدث مكتباً دون موافقة مجلس القيادة الرئاسي، واستأجر شقة بصورة سرية لذلك المكتب خارج قصر معاشيق، ووظف 32 مصرياً بموجب عقد مع شركة وهمية بـ 160 ألف دولار".

مضيفة أن "الشعيبي وعبر المكتب المستحدث بدأ صرف مبالغ مهولة من المنحة السعودية تحت مسميات لا علاقة لها بها كمستحقات جرحى، واعتمادات لأشخاص، وغيرها بالمخالفة للوائح الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية".

وتابعت: "طلب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي ايضاحاً من الشعيبي حول أسباب استحداثه مكتباً موازياً للأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، والصرف عبره من حساب المنحة السعودية، وهو ما برره بأن ثمة ملاحظات على عمل الأمانة العامة".

مردفاً: "لم يقتنع أبو زرعة المحرمي بمبررات الشعيبي، ودعا إلى عرض الملاحظات على أداء الأمانة العامة لاتخاذ اجراءات قانونية وفق اللوائح والقوانين، إلا أن الشعيبي تهرب وحاول اقناعه بأن يكون المكتب المستحدث بديلاً، لكن ذلك قوبل بالرفض".

مستطردة: "دعا المحرمي المجلس إلى عقد اجتماع لاعادة الأمور إلى نصابها والاتفاق على آلية للعمل والصرف وفق لوائح وأنظمة الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، دون جدوى وواصل المكتب المستحدث صرف الأموال من المنحة السعودية وبما مجموعه 250 مليون دولار، رغم الأوضاع المتردية".

المصادر أشارت إلى "أن من بين مخالفات الشعيبي والعليمي، إصدارهما 362 قرار تعيين بصورة سرية وغير معلنة وبعيداً عن التوافق مع قوام مجلس القيادة الرئاسي، غالبيتها لنساء ومراهقين".

كاشفة عن "

علاقة شراكة تجارية في ألمانيا تجمع الشعيبي مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، منذ أعوام".

يأتي هذا بعد أن فند المجلس الانتقالي الجنوبي، اتهامات وجهتها المملكة العربية السعودية لنائب رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن المحرمي، بإقتحام مكتب للرئاسة في العاصمة عدن، كاشفاً ولأول مرة، حقيقة هذا المكتب والجهة التي يتبعها.

 

الانتقالي يكشف عن انتحال للرئاسة (بيان)

وكانت المملكة العربية السعودية، بدأت تصعيداً مفاجئاً ضد المجلس الانتقالي الجنوبي والجنوب عموماً، بالتنسيق مع حزب الإصلاح (الإخوان في اليمن)، في خطوة اعتبرها مراقبون من شأنها تقويض الشراكة السياسية بين المجلس و"الشرعية".

 

تصعيد سعودي مفاجئ ضد الجنوب

 

يذكر أن السعودية تغير موقفها من المجلس الانتقالي مؤخرا، وصعَّدت سياسيا واعلاميا ضده، بالتزامن مع رفع وتيرة دعمها تمكين رموز نظام علي عبدالله صالح من العودة إلى الواجهة في مختلف مفاصل الدولة ضمن توجه لاعادة نظام صالح إلى الحكم على حساب اخماد القضية الجنوبية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل وردنا الآن.. صنعاء تفجر مفاجأة مدوية والمشاط يصدر قرار عاجل بشأن نجل أبو الأحرار “محمد محمود الزبيري”

الميدان اليمني | 6147 قراءة 

عاجل .. تفاصيل جديدة بشأن مايحدث الان في العاصمة صنعاء

وطن الغد | 4396 قراءة 

شاهد الان مباشر ما يحدث في قلب صنعاء وفاجأ الجميع بمناسبة 26 سبتمبر.. رابط المشاهدة

الميدان اليمني | 4291 قراءة 

ظهور زعيم مليشيا الحوثي أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر وسط صنعاء(صدمة)

كريتر سكاي | 3844 قراءة 

هذا ما يحدث الآن في شوارع صنعاء

المشهد اليمني | 3747 قراءة 

الكشف عن مضمون رسالة خامنئي إلى نصر الله.. خطيرة جدا

مساحة نت | 2648 قراءة 

بعد لبنان.. إسرائيل تفتح جبهة جديدة مع هذه الدولة العربية

مساحة نت | 2479 قراءة 

شاهد بالصورة.. الحوثي ينشر بلاطجته في ميدان السبعين قبيل ساعات من بدء فعاليات الاحتفالات بعيد الثورة

يني يمن | 2415 قراءة 

بعد غزة ولبنان .. من هي الدولة التالية في خطة إسرائيل؟

وطن الغد | 2262 قراءة 

“علي محسن الأحمر” يتحدث لأول مرة عن “تسليم صنعاء” ويقول إنه نفذ حينها “مهمة وطنية في معركةٍ وحيدة للدفاع عنها”

بران برس | 2181 قراءة