العليمي: التراجع عن القرارات الاقتصادية كانت خطوة محسوبة من منطلق تغليب المصلحة العامة

     
خطوط برس             عدد المشاهدات : 102 مشاهده       تفاصيل الخبر
العليمي: التراجع عن القرارات الاقتصادية كانت خطوة محسوبة من منطلق تغليب المصلحة العامة

جدد رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، دعم المجلس والحكومة للمطالب المشروعة لأبناء محافظة حضرموت، مشيرًا إلى أن التراجع عن القرارات الاقتصادية الأخيرة كان خطوة محسوبة بهدف تغليب المصلحة العامة.

وأشار الرئيس العليمي إلى أهمية حضرموت كنموذج للسلام والأمن والاستقرار، داعياً أبناء المحافظة إلى المحافظة على هذه المزايا، وفق ما نشرته وكالة "سبأ" نقلا عن حوار العليمي مع تلفزيون حضرموت الحكومي.

وفي المقابلة أكد العليمي حرص المجلس والحكومة على الوفاء بالمطالب الخدمية المشروعة لأبناء حضرموت ومكوناتها السياسية والمجتمعية، بالإضافة إلى التزام الدولة بمواصلة معالجة المطالب السياسية.

كما أكد التزام الحكومة بمنح حضرموت حصتها المعتمدة من عائدات الصادرات النفطية، مع التعهد بإعطاء المحافظة مشاريع إضافية حال عودة الإيرادات وتحقق السلام في البلاد، وحذر من استغلال المطالب المشروعة لتعطيل مصالح الناس وتعكير الأمن والاستقرار.

وفيما يتعلق بالمشاريع التنموية التي تم تدشينها في الزيارة السابقة، أوضح العليمي أن مستوى الإنجاز يتراوح بين 40 إلى 60%، باستثناء المدينة الرياضية التي تأخرت بسبب توقف الصادرات النفطية نتيجة لهجمات المليشيا الحوثية. 

وفي المقابلة جدد اعلانه عن مشروع إنشاء محطة كهربائية جديدة بقدرة 100 ميجا وات بتمويل مشترك من الحكومة والسلطة المحلية، منها 50 ميجا وات في الوادي ومثلها في الساحل.

وفيما يخص الملف الاقتصادي، فقد شدد الرئيس العليمي على أن المعركة مع المليشيات الحوثية متعددة الأوجه وتشمل الجوانب العسكرية والاقتصادية والسياسية والثقافية، محملاً المليشيات وإيران مسؤولية تدمير العملة الوطنية واستهداف المنشآت النفطية.

وقال إن لتراجع عن القرارات الاخيرة "كان من منطلق تغليب المصلحة العامة التي حرصنا عليها في مجلس القيادة عبر خطوات محسوبة ومدروسة من قبل الفريق الاقتصادي والحكومة والبنك المركزي لما ينبغي اتخاذه في مجال الحزم الاقتصادي، وقضية التراجع المحتمل".

وأضاف"كما قلت المعركة هي كر وفر ونحن في معركة اقتصادية اتخذنا القرار في مجلس القيادة الرئاسي بقناعة تامة وان هذه القرارات قد يتطلب التراجع عنها اعلاء لمصلحة الشعب اليمني فوق اي مصالح أخرى".

وأشار الى الدعم الذي تقدمه الدول الشقيقة في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مما ساهم في استمرار وفاء الحكومة بالتزاماتها. 

كما ذكر بدور الاشقاء في المعركة ضد المشروع الامامي المدعوم من النظام الايراني، قائلا انه لولا عاصفة الحزم، وايضا مقاومة اليمنيين وتضحياتهم لكانت الميليشيا اليوم تسيطر على اليمن بأكمله.

وقال الرئيس العليمي إن القضية الجنوبية ستظل في صدارة أولويات فريق التفاوض الحكومي في أي محادثات سلام مقبلة، منوها الى أنه سبق وأن تم مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني قبل انقلاب الميليشيا.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل وردنا الآن.. صنعاء تفجر مفاجأة مدوية والمشاط يصدر قرار عاجل بشأن نجل أبو الأحرار “محمد محمود الزبيري”

الميدان اليمني | 6794 قراءة 

عاجل .. تفاصيل جديدة بشأن مايحدث الان في العاصمة صنعاء

وطن الغد | 4802 قراءة 

شاهد الان مباشر ما يحدث في قلب صنعاء وفاجأ الجميع بمناسبة 26 سبتمبر.. رابط المشاهدة

الميدان اليمني | 4655 قراءة 

ظهور زعيم مليشيا الحوثي أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر وسط صنعاء(صدمة)

كريتر سكاي | 4493 قراءة 

هذا ما يحدث الآن في شوارع صنعاء

المشهد اليمني | 3978 قراءة 

الكشف عن مضمون رسالة خامنئي إلى نصر الله.. خطيرة جدا

مساحة نت | 2919 قراءة 

شاهد ما يحدُثُ الآن في أحد أكبر ميادين العاصمة و«قبائلُ طوق صنعاء» تحتشدُ استعداداً لهذا الأمر الطارئ

نيوز لاين | 2882 قراءة 

بعد لبنان.. إسرائيل تفتح جبهة جديدة مع هذه الدولة العربية

مساحة نت | 2749 قراءة 

شاهد بالصورة.. الحوثي ينشر بلاطجته في ميدان السبعين قبيل ساعات من بدء فعاليات الاحتفالات بعيد الثورة

يني يمن | 2561 قراءة 

بعد غزة ولبنان .. من هي الدولة التالية في خطة إسرائيل؟

وطن الغد | 2501 قراءة