قوات الانتقالي تطلق النيران على المتظاهرين لمنع وصولهم إلى ساحة العروض للمشاركة في مليونية عشال وتمنع دخول السيارات القادمة من أبين

     
مندب برس             عدد المشاهدات : 71 مشاهده       تفاصيل الخبر
قوات الانتقالي تطلق النيران على المتظاهرين لمنع وصولهم إلى ساحة العروض للمشاركة في مليونية عشال وتمنع دخول السيارات القادمة من أبين

قال مراسل المصدر أونلاين، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي أطلقت النار مساء اليوم السبت على متظاهرين لمنع وصولهم إلى ساحة العروض في مدينة خور مكسر للمشاركة في مليونية سلمية للمطالبة بكشف مصير المقدم علي عشال، بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وأضاف أن قوات من التشكيلات الأمنية والعسكرية التابعة للمجلس الانتقالي انتشرت بشكل واسع في شوارع مدينة عدن، واستحدثت عشرات الحواجز والنقاط على الطرقات المؤدية إلى مدينة خور مكسر، بما في ذلك خط الجسر وجولة الرحاب والعاقل، ومنعت وصول السيارات إلى ساحة العروض.

وأوضح أن ذلك تزامن مع منع دخول المئات من السيارات التي يستقلها مواطنون قادمون من محافظة أبين للمشاركة في مليونية المطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال، ومحاسبة الجهات الأمنية الضالعة في اختطافه وإخفائه.

واختطفت قوات الانتقالي، ناشط من أسرة ألمحوري مع شقيقه أثناء مشاركتهم في مليونية “عشال والمخفيين قسرا”.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الانتقالي اعتقلت الناشط بدر المحوري وشقيقه الكابتن عماد المحوري، من ساحة العروض في مديرية خور مكسر، وذلك أثناء حضورهم للمشاركة في فعالية مليونية المقدم " علي عشال الجعدني".

وأظهرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد لقيام قوات الانتقالي بإطلاق النار لمنع وصول مسيرة راجلة من المواطنين إلى ساحة العروض، كما أظهرت الصور والفيديوهات انتشار واسع للقوات المجلس المدعوم من الإمارات، واحتجاز السيارات في نقطة العلم ومنع دخولها إلى عدن.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من إعلان أمن عدن فرار قائد قوات مكافحة الإرهاب في قوات الانتقالي يسران المقطري إلى خارج اليمن، ومعه متهمون آخرون في اختطاف وإخفاء المقدم عشال، مؤكدة أن مصيره لا يزال مجهولاً.

كما يأتي ذلك بعد نفي المقطري لما ورد في بيان مدير أمن عدن، وإصدار قيادة الأمن في محافظة أبين بياناً أعلنت فيه دعمها للمليونية المطالبة بكشف مصير عشال، معلنة تعليق التنسيق مع اللجنة الأمنية العليا التي أصدرت تعليمات بمنع التظاهر في عدن واستنفار الأجهزة العسكرية والأمنية، واصفةً في بيان لم تنشره الوكالة الحكومية الدعوات للتظاهر بالسعي للأعمال التخريبية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 4652 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 4111 قراءة 

عاجل وردنا الآن.. تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين من تحركات أمريكية خطيرة تستهدفهم بطريقة خطيرة.. فيديو

الميدان اليمني | 3652 قراءة 

أمريكا تحسم موقفها بشأن المشاركة في عملية عسكرية ضد الحوثيين

مساحة نت | 2791 قراءة 

ظروف غامضة في مصرع أحد أبرز قيادات الحوثي العسكرية- الأسم

نافذة اليمن | 2373 قراءة 

كاتب: سيقتلون عبدالملك الحوثي في صنعاء

المشهد اليمني | 2267 قراءة 

تجار صنعاء يستخدمون أقوى ورقة ضد المليشيا ويسببون لها الرعب..تفاصيل

بوابتي | 2057 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. والمفاجأة من يقف خلفها ؟

وطن الغد | 1929 قراءة 

عاجل /أنباء عن اغتيال يحيى السنوار بغارة جوية (تفاصيل)

عدن تايم | 1679 قراءة 

مليشيا الحوثي تعترف الليلة بثورة 26 سبتمبر وهذا ما قامت به

كريتر سكاي | 1509 قراءة