توتر يسود عدن بسبب مليونية "عشال"

     
عدن حرة             عدد المشاهدات : 299 مشاهده       تفاصيل الخبر
توتر يسود عدن بسبب مليونية "عشال"

عدن حرة / خاص :

كشفت مصادر محلية وأخرى أمنية عن توتر للوضع يسود العاصمة عدن ، على خلفية الفعالية المرتقب اقامتها غداً السبت تضامناً مع قضية المختطف على عشال الجعدني.

 

واكدت ذات المصادر عن صدور توجيهات بمنع الفعالية من قبل محافظ عدن ورئيس اللجنة الأمنية احمد لملس وكذا من قبل القيادة والسيطرة بالقوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي.

 

وأصدرته اللجنة الأمنية العليا ونشرته أدارة أمن عدن ، دعت فيه اسرة المختطف / علي عشال الجعدني وكافة ابناء وقبيلة الجعدني ، إلى ما اسمته "قطع الطريق أمام المتربصين والتعاون مع الجهات الأمنية".

 

مشيرة الى أن الجهات الأمنية اولت هذه القضية أهمية قصوى وحققت نجاحات طيبة وقامت بالقبض على عدد من المتهمين ولاتزال تطارد باقي المتهمين من خلال ورفع مذكرات إلى الإنتربول الدولي بالقبض على باقي المتهمين المتواجدين خارج الوطن وتسليمهم إلى العدالة.

 

اللجنة الأمنية العليا أعلنت في بيانها بأنها ضد ما اسمتها "الدعوات المشبوهة التي تسعى من خلالها أطراف تكن الحقد والعداء للوطن إلى استغلال هذه القضية وتهدف الى اقلاق السكينة وافتعال الفوضى في العاصمة عدن".

 

وفي حين ناشدت اللجنة "كل الشرفاء من أجل التعاون وضبط النفس والوقوف صفًا واحدا بجانب الأجهزة الأمنية في محافظتي عدن وأبين لاستكمال الإجراءات الخاصة بضبط الجناة" ، حذرت "من محاولات افتعال مسيرات قد تستغل لنشر الفوضى وخصوصا في هذه المرحلة الخطيرة".

 

مشيرة الى وجود معلومات مؤكدة بأن "أطراف أخرى تهدف من خلالها (المسيرات) إلى افتعال المشاكل وضرب أبناء الجنوب ببعضهم وترسيخ سياسة الفوضى في العاصمة عدن وكل ربوع الوطن".

 

هذا التحذيرات والتوجيهات بمنع الفعالية ، ردت عليه إدارة أمن أبين ببرقية الى المحافظ ووزير الداخلية والى غرفة العمليات بوزارة الدفاع والقوات التابعة للأنتقالي استنكرت فيه ما ورد في بيان اللجنة الأمنية العليا.

 

حيث أعلنت إدارة أمن ابين تعليق أي تواصل من قبلها مع اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن ، مؤكدة بأن قوات الأمن لن تعترض أي مسيرات سلمية تعبر عن رايها في كشف مصير المقدم علي عشال .

مضيفة بأنه "لا يليق بالجهات العليا ان تسمي أبناء ابين بالعناصر المشبوهة" ، وختمت برقيتها بالقول :"وهذا الامر نرفضه رفضاً قاطعاً".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 3034 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2449 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1986 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1959 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1900 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1892 قراءة 

سار: اعلان صرف 3 رواتب للجميع

العربي نيوز | 1835 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 1587 قراءة 

صورة تشعل الجنوب وتوحده لأول مرة

اليوم السابع اليمني | 1246 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1224 قراءة