الرئاسي يشدد على تعزيز مكانة حضرموت والابتعاد عن اقصاء أي مكون سياسي

     
الصحوة نت             عدد المشاهدات : 54 مشاهده       تفاصيل الخبر
الرئاسي يشدد على تعزيز مكانة حضرموت والابتعاد عن اقصاء أي مكون سياسي

شدد مجلس القيادة الرئاسي على أهمية تجاوز حضرموت لأي خلافات داخلية وإرساء مبدأ الشفافية، والنزاهة ومكافحة الفساد، واستيعاب الجميع، والابتعاد عن الإقصاء لأي مكونات سياسية في اطار الشرعية، وتعزيز مكانة ودور حضرموت التي يحكمها ويديرها اليوم أبناؤها.

 وعقد رئيس المجلس ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي والشيخ عثمان مجلي، اجتماعاً بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، وقيادات السلطة المحلية، وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، لمناقشة الأوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأشار العليمي إلى أن خروج المنشآت النفطية عن التصدير جراء الهجمات الإرهابية الحوثية تسببت في فقدان نحو 70 بالمائة من الموارد العامة للدولة.

كما توجه رئيس مجلس القيادة، بعظيم الشكر لأبناء حضرموت على تفاعلهم ودعمهم للسلطة المحلية، كأنموذج يحتذى لمجتمع التعايش واحترام النظام والقانون.

وحث فخامة الرئيس، قيادة السلطة المحلية على مواصلة شراكاتها الواسعة مع كافة القوى والمكونات السياسية والمجتمعية، قائلاً" ان التباينات الإيجابية، والتعدد في الآراء هو مدخل ايجابي لتصحيح مسارات العمل، وتفعيل الرقابة، وسلطة القانون.

وأشاد العليمي بالتدخلات الانمائية والإنسانية السخية في محافظة حضرموت من دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، جنباً الى جنب مع المشاريع الخدمية المدعومة من الحكومة والسلطة المحلية رغم الازمة التمويلية التي صنعتها المليشيات الحوثية.

وفي اللقاء، تحدث عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، حول أهمية زيارات قيادة الدولة لمحافظة حضرموت التي تستحق كل الاهتمام باعتبارها قدمت نموذجاً للاستقرار والتعايش والانفتاح والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وأكد على أهمية التركيز على أولويات تقديم الخدمات للمواطنين، وتعزيز مؤسسات الدولة ، وحث الحكومة والسلطة المحلية على العمل من اجل متابعة وتنفيذ مصفوفة القضايا الخدمية والعامة للمحافظة التي أعدتها الحكومة بما فيها من احتياجات خدمية واستثمارية وتسهيلات للقطاع الخاص لاستقطاب رؤوس الأموال، وتأمين عمل المنظمات الدولية ووكالات الإغاثة الإنسانية.

وقال الدكتور عبدالله العليمي "إن تحالف الحكومة الشرعية هو اليوم في أفضل حالاته ويقف على أرضية صلبة في مواجهة خصم واحد هو المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الايراني".

وشدد الدكتور عبدالله العليمي، على أهمية تجاوز المحافظة لأي خلافات داخلية وإرساء مبدأ الشفافية، والنزاهة ومكافحة الفساد، واستيعاب الجميع، والابتعاد عن الإقصاء لأي مكونات سياسية في اطار الشرعية، وتعزيز مكانة ودور حضرموت التي يحكمها ويديرها اليوم أبناؤها.

من جانبه أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، بالمكانة التي خلدتها محافظة حضرموت في الذاكرة الوطنية كملاذ آمن لآلاف النازحين خلال المواجهة المستمرة مع المليشيات الحوثية الإرهابية ومشروعها التدميري.

ونوه مجلي، بنموذج المجتمع الحضرمي القائم على التكامل الأسري في استيعاب الأخر، وعدم الانخراط في مشاريع التطرف والارهاب، وتعزيز حضورهم في بناء الدولة والاقتصاد الوطني، وتحصين أبنائهم ضد السرديات المضللة من جانب المليشيات الحوثية الارهابية.

 

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 2745 قراءة 

صدور قرار رئاسي هام بتعيين هذه الشخصية.. نصه

مساحة نت | 2673 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 2467 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 2325 قراءة 

واشنطن تبدأ بتشكيل تحالف واسع في اليمن.. اقتراب معركة صنعاء؟

مساحة نت | 2075 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 2040 قراءة 

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن الغد | 1964 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 1948 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 1877 قراءة 

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن ومأرب اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024م

بران برس | 1656 قراءة