خارطة الطريق اقتلاع الحوثي من جذوره وليس سلام يُمكنه من السلطة !

     
المنتصف نت             عدد المشاهدات : 640 مشاهده       تفاصيل الخبر
خارطة الطريق اقتلاع الحوثي من جذوره وليس سلام يُمكنه من السلطة !

خارطة الطريق اقتلاع الحوثي من جذوره وليس سلام يُمكنه من السلطة !

قبل 5 دقيقة

يخبرنا واقع الحال الكثير عن الخنوع الذي تشهده الشرعية، ويخبرنا أن السلاليين الحوثيين مستمرون في تحقيق أهدافهم المشبوهة على نار هادئة دون أن يلقوا مقاومة حقيقية من القوى الوطنية الجمهورية التي تنازل الكثير منهم عن وطنيتهم من خلال أدائهم السياسي والعسكري والاقتصادي على مدى سنوات حرب استعادة الدولة المسلوبة بانقلاب عسكري.

للأسف ، يبدو أن القوى الجمهورية لم تستوعب الدرس بعد ، ولا تدرك بشكلٍ كافٍ أن أي مشروع سياسي لا يهدف إلى إسقاط الحوثي واقتلاعه من جذوره بالتأكيد سيكون مشروعًا فاشلًا. فاليمن ليس بحاجة لخارطة طريق بقدر حاجته إلى مشروع واضح يُسقط المشروع الإيراني في اليمن ونفوذه الطائفي الخبيث.

لا بد أن تدرك القوى السياسبة أن المشروع الحقيقي الذي يجب أن تتبناه هو تحرير اليمن من السرطان الإيراني الذي ينمو داخله يومًا بعد آخر بدلًا من الاكتفاء بالتصريحات الرنانة والخطابات السياسية ، التي منحت الحوثي القوة وأظهرت الشرعية أكثر ضعفًا وغير قادرة على تحديد بوصلتها نحو الهدف النبيل المتمثل بتخليص الشعب اليمني والمنطقة من آفة إرهابية زرعتها إيران لزعزعة الأمن والاستقرار بين شعوب المنطقة خدمةً لمشروعها الفارسي .

الوضع الراهن في اليمن يتطلب تحركًا سريعًا وجادًا لوضع حد لنفوذ الحوثي، واستعادة الدولة اليمنية وفرض سيادتها على أراضيها، وإذا لم تتحرك القوى السياسية الآن ، فإن النتائج قد تكون وخيمة على اليمن والمنطقة بأسرها بسقوطها تحت مخالب المجوس .

ولمواجهة هذا التهديد ، يجب أن نكون حذرين في اتخاذ القرارات الصائبة التي تحفظ مصلحة اليمن والمنطقة بأسرها ، ولهذا فإن الذهاب للحوار مع القوى الوطنية الجمهورية هو خطوة ضرورية في مواجهة مشروع الحوثي، إذا ما كنا  واضحين في تحديد موقفنا، هل نسعى لإسقاط الحوثي أم نبحث عن خارطة طريق تسلّم السلطة لهم؟ 

هذا هو السؤال الذي يجب علينا الإجابة عليه بوضوح وحزم قبل أي حوارات أو خارطة طريق تتبناها دول الإقليم والأمم المتحدة .

أعتقد أن الحوثي غير جاهز لخوض فرضيات الحل النهائي باعتبار أن المشروع الفارسي ما زال يُطبخ في مطابخ أمريكا وبريطانيا وإسرائيل ، ويحتاج إلى وقت طويل حتى ينضج، ولهذا نقول، لا خيار أمام عقلاء ووطنيين وقوميين سوى القضاء على مشروع الحوثي ، وعدم السماح له بالسيطرة على اليمن والمنطقة بأسرها لأن تسليم السلطة للحوثي سيكون كارثيًا، ليس علينا فحسب، بل وعلى المنطقة بأسرها.

وبالتالي، فإن الوحدة والتضامن هما السلاح الأقوى في مواجهة التهديدات الخارجية والداخلية، وعلى القوى الوطنية الجمهورية أن تعمل بوحدة وتضامن لحماية اليمن والمنطقة من أي تهديد لأمنها واستقرارها..  

وعليه، فإن المطلوب بهذه المرحلة التي تبدو أنها فاصلة ، أن تدعم القوى العربية والوطنية الشعب اليمني في سعيه لإفشال المخطط الفارسي الذي يستخدم اليمن منطلقًا نحو تأجيج الصراع بمنطقة الشرق الأوسط ، وقبل كل ذلك  يجب أن تكون هناك خطة وطنية جمهورية تضمن عودة اليمن إلى الوحدة والاستقلال والازدهار.. إذا تمكن الشعب اليمني من تحقيق هذا الهدف، فسيكون ذلك بمثابة نجاح للقوى الوطنية والعربية التي دعمته في رحلته نحو السلام والتقدم من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن عودة اليمن إلى مسار التقدم والازدهار في هذه الظروف الصعبة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ترتيبات جديدة لإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي مكونة من ثلاثة أعضاء فقط (الأسماء المقترحة)

وطن الغد | 2195 قراءة 

شركة طيران خاصة في عدن تسعى للاستحواذ على الطائرات الثلاث المقدمة من دولة الكويت الشقيقة

هنا عدن | 1730 قراءة 

مداهمات واعتقالات واسعة بالساحل الغربي !

العربي نيوز | 1533 قراءة 

قناة الجزيرة: هذه الدولة تنتقد إسرائيل علنا وتزودها بالنفط سرا !!

وطن الغد | 1159 قراءة 

الحكومة الشرعية تبعث رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أبرز ما ورد فيها؟

وطن الغد | 895 قراءة 

ضربة موجعة للحوثي.. هذا ما طلبه رئيس مجلس القيادة ‘‘العليمي’’ من رئيس الوزراء العراقي

المشهد اليمني | 846 قراءة 

بالأسماء.. السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم

وطن الغد | 842 قراءة 

أول ظهور لـ"أحمد علي في صنعاء" ضحيته العيزري

نيوز لاين | 781 قراءة 

انتهى عصر الزيارات العائلية.. أصبح من الماضي..تقرير

عدن توداي | 502 قراءة 

انطلاق شرارة الثورة ضد الحوثيين.. شبان مسلحون يلجؤون للجبال لردع المليشيات بعد اعتقال رفاقهم المحتفلين بذكرى الثورة

المشهد اليمني | 476 قراءة