اخبار اليمن الان |    

الكشف عن تحشيدات جديدة لذراع إيران في الحديدة تواصلاً مع يوميات التصعيد والقصف

     
نيوز يمن       2019/10/09 20:51 PM       عدد المشاهدات : 11 مشاهده
الكشف عن تحشيدات جديدة لذراع إيران في الحديدة تواصلاً مع يوميات التصعيد والقصف

الكشف عن تحشيدات جديدة لذراع إيران في الحديدة تواصلاً مع يوميات التصعيد والقصف

تأكيداً لمعلومات أوردها نيوزيمن، الاثنين، المصادر العسكرية بالقوات المشتركة في الساحل الغربي أعلنت، الثلاثاء، عن تحشيد حوثي للمقاتلين في مناطق مختلفة من الحديدة والساحل تواصلاً مع يوميات التصعيد العسكري، بينما استمر القصف العنيف والاستهداف.

قصف عنيف ومكثف بالأسلحة الثقيلة تواصل الثلاثاء جهة مواقع وتمركزات جنود القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، غداة القصف المتجدد من قبل مليشيات الذراع الإيرانية على مواقع المشتركة داخل/ شرق مدينة الحديدة.

شنت المليشيات الحوثية قصفاً عنيفاً بمختلف أنواع الأسلحة على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي منذ ساعات الصباح الأولى، وفقاً لمصادر عسكرية ميدانية.

وأفادت أن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شرق المديرية بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوزر.

مضيفة إن المليشيات فتحت النيران على القوات المشتركة باستخدام معدلات البيكا وسلاح الدوشكا، بالإضافة إلى سلاح 14,5 والأسلحة القناصة.

في السياق استهدفت المليشيات مواقع عدة للقوات المشتركة شمال الدريهمي بمدفعية الهاون عيار 120 وسلاح 14.5 وسلاح 12.7، واستمر القصف على فترات متقطعة منذ صباح اليوم وحتى ساعات الظهيرة.

إلى هذا وضمن متوالية التصعيد والتحشيد اليومي، دفعت الميلشيا الحوثية، خلال الساعات الماضية، أعداداً كبيرة من مسلحيها مدججة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة نحو مناطق مختلفة من مديريات محافظة الحديدة.

المصادر الميدانية بالقوات المشتركة لفتت إلى قيام المليشيات بحشد مجموعات مسلحة في مدينة زبيد ويجرى الدفع بها باتجاه المزارع التابعة لمناطق الجبلية والتحيتا على متن أطقم.

أوضحت مصادر عسكرية ميدانية أنها رصدت وصول عناصر مسلحة تابعة للميليشيات الحوثية إلى مناطق قريبة من مديرية حيس قادمة من مثلث القهرة الواقعة غرب محافظة إب والمحاذية لمدينة حيس.

وفي ذات السياق تحدثت المصادر عن تعزيز المليشيات لمواقعها في أطراف مديرية الدريهمي، ومنطقة كيلو 16 جنوبي الحديدة وصلت على متن أطقم تابعة للمليشيا.

مصادر نيوزيمن كانت أشارت أيضاً إلى عشرات المسلحين استقدموا من الجراحي ومناطق أخرى على الأطراف الشمالية والشرقية لمديرية حيس.

واستمرت مجاميع مسلحة في التقاطر من السويق والمغرس باتجاه التحيتا والجبلية عبر مزارع وطرقات فرعية.

مساء الاثنين كانت تعرضت مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح التابعة لمدينة الحديدة للقصف باستخدام الأسلحة المتوسطة والأسلحة القناصة، طبقاً للمصادر العسكرية.

الموت يفاجئ مذيعة الجزيرة الشهيرة “علا الفارس” والحزن سيد الموقف
الميدان اليمني | 334 قراءة  |2019/10/15 06:36 AM
هبوطاً مفاجئاً للعملات الاجنبية امام الريال اليمني في تداولات صباح اليوم الثلاثاء - أسعار الصرف
يمن تايم | 296 قراءة  |2019/10/15 07:41 AM
مستجدات جدة : الكشف عن تعديلات إماراتية على مسودة الإتفاق والسعودية تسلمها للحكومة الشرعية (تفاصيل)
يمن فويس | 226 قراءة  |2019/10/15 08:33 AM
سلطنة عمان تستفيق على كارثة انسانية غير متوقعة
يمن تايم | 104 قراءة  |2019/10/15 07:29 AM