اخبار اليمن الان |

في ملحمة بطولية شمال #الضـالع.. القوات الجنوبية تحسم معارك قعطبة وتطهرها من فلول #الحـوثي

     
صحيفة 4 مايو       2019/05/15 23:18 PM       عدد المشاهدات : 8 مشاهده

تقرير /منير النقيب

تمكنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني اليوم بمعارك عنيفة من طرد مليشيات الحوثي من مدينة قعطبة

واشتعلت كافة الجبهات، شمال الضالع، بالمعارك صباح اليوم واشتد القتال ضراوة في قعطبة.

وقالت مصادر ميدانية إن ما لا يقل عن مائة من المسلحين الحوثيين لقوا مصرعهم في معركة التطهير الكبير لقعطبة شمال الضالع جنوب البلاد..مشيرة إلى أكثر من هذا العدد وقعوا في الأسر.

مصادر في المقاومة الجنوبية اكدت أن ما يعرف بـ قائد كتائب الحسين الحوثية وقع اسيرا في يد المقاومة في جبهة قردح شمال قعطبة وآخرين معه.

ومن بين قتلى المليشيات قيادي حوثي بارز اسمه ماجد زرعة ينتمي لمحافظة صعدة مديرية باقم وسقط ضمن عشرات القتلى في أطراف قعطبة خلال الساعات الماضية.

وكانت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية قد شنت هجوماً واسعاً على مواقع تتمركز فيها عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتمكنت من دحرها من معظم مناطق مدينة قعطبة باتجاه الشمال، وكبدتها خسائر فادحة على صعيد الأرواح البشرية والمعدات والأليات العسكرية.

وقالت مصادر ميدانية : إن المعارك التي اندلعت، بعد الهجوم المباغت الذي شنته قوات المقاومة الجنوبية، على مواقع المتمردين في مدينة قعطبة، تعد الأعنف منذ فترة طويلة، وهي أكبر من تلك التي يتم توصيفها على وسائل الاعلام“.

وأضافت المصادر: ان مدفعية المقاومة الجنوبية استهدفت فجر اليوم مقاتلي الحوثي التي حاولت الفرار من وجه المعركة وتمكنت ضرباتها الناجحة من حصد العشرات من الحوثيين وتكبيدهم خسائر فادحة بالعتاد.

كما قصفت القوات القوات الجنوبية والجيش المتمركزة في جبال مريس، مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة حمر، واستهدفت كذلك تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها باتجاه قعطبة .

وتجدر الإشارة الى ان مليشيات الحوثي خسرت مواقعها التي كانت تتمركز بها بعد هجوم عنيف نفذته القوات الجنوبية على عناصرها في مدينة قعطبة شمال الضالع، ومُنيت بخسائر كبيرة، وسقط العديد من صفوفها بين قتيل وجريح .

مصادر محلية وشهود عيان اكدوا انه تم فرض حصار مطبق على مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثي في إحدى مدارس مدينة قعطبة ، مشيرين بأنه لم يتبقى سوى أجزاء بسيطة تقع شمال شرق قعطبة لا زالت بيد المليشيات المتمردة .

وبعد تلقي مليشيات الحوثي الهزيمة الثقيلة عمدت اليوم إلى قصف مدينة قعطبة بالمدفعية وطالت قذائف مدفعيتها سوق القات الواقع بمنطقة سناح بالضالع، ما اسفر عن وقوع ضحايا من المدنيين.

وأفادت مصادر من الضالع ان استهداف نيران ومدافع الحوثي على قعطبة وسناح أدى الى استشهاد 7 مدنيين، ثلاثة من أبناء الضالع وأربعة من أبناء قعطبة، جراء القصف بصاروخين حراريين موجهين على أطراف سناح وعلى قعطبة.

واكدت مصادر من المركز الإعلامي للحزام الأمني بان اجتماع هام عقد في محافظة الضالع بحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن و قائد محور الضالع اللواء هادي العولقي مساء أمس وحضور عدد من قيادات المقاومة و الحزام الأمني وقادة الجبهات في محافظة الضالع .

وقالت المصادر : " انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تقسيم الجبهات إلى مربعات قتالية وتحديد لكل قائد مناطق محددة و اشراك جميع الجبهات الى غرفة عمليات مشتركة و تنسيق جهود الجميع والقتال گ فريق واحد ضد مليشيات الحوثي و حلفائهم ".

ولقيت هذه الخطوة ارتياح و اسع وقبول كبير بين أوساط المقاتلين والجنود في مختلف جبهات القتال لإدراكهم بان الضالع لن تنتصر إلا بتضافر جهود الجميع .

وتشهد محافظة الضالع حرب ضروس بين المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من طرف و مليشيات الحوثي و حلفائهم من طرف آخر في شمال الضالع منذ قرابة الشهر محاولين السيطرة على الضالع الا ان جميع محاولاتها بائت بالفشل وتكبدت هزائم كبيرة وخسائر فادحة بالارواح والعتاد .

صحيفة 4 مايو | تمكنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني اليوم بمعارك عنيفة من طرد مليشيات الحوثي من مدينة قعطبة واشتعلت كافة الجبهات، شمال الضالع، بالمعارك صباح اليوم واشتد القتال ضراوة في قعطبة.

فلكي يمني شهير : يفاجئ الجميع ويكشف هذا ماسيحدث في اليمن خلال الايام القادمة. (تفاصيل)
جهينة يمن | 275 قراءة  |2019/05/22 05:19 AM
عــــــــــاجل : وصول قوات ضخمة لاجتياح محافظة جديدة .. وتحذيرات من ‘‘فوضى عارمة تجتاح الجنوب’’ (صورة)
شباب نيوز | 194 قراءة  |2019/05/22 04:53 AM
اعلان صـادم على MBC .. اقتحام الحرم المكي بالأسلحة وانقلاب حقيقي في السعودية وظهور المهدي المنتظر(تفاصيل)
سما برس | 102 قراءة  |2019/05/22 04:56 AM
عــــــــاجل .. "قبل قليل" مقتل الذراع الايمن ل"عبد الملك الحوثي" شاهد من يكون ؟ صورة
نبأ اليمن | 102 قراءة  |2019/05/22 05:23 AM