غزة.. مجازر وجثث متفحمة..وشمال القطاع تحت النار والحصار

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 148 مشاهده       تفاصيل الخبر
غزة.. مجازر وجثث متفحمة..وشمال القطاع تحت النار والحصار

يمن ديلي نيوز:

استشهد العشرات من المدنيين وأصيب آخرين، في قصف متواصل للاحتلال الاسرائيلي استهدف النازحين في مناطق متفرق بقطاع غزة منذ فجر اليوم الاثنين.

ففي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة استشهد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة وإصابة 80 آخرين في قصف مدفعي للاحتلال استهدف مساء أمس مدرسة المفتي التي تؤوي آلاف النازحين.

وذكرت مصادر لمراسل الجزيرة أن حالة معظم المصابين خطرة وأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف قامت بنقل جثامين عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة في النصيرات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن “المذبحة الإسرائيلية بمدرسة المفتي ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال إلى 191 مركزا تضم مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية”.

وبعد ساعات من مجزرة النصيرات، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وسط القطاع، مجزرة أخرى استهدفت النازحين في مستشفى الأقصى.

وخلف القصف عشرات الشهداء والجرحى بسبب الحريق الهائل الذي تسببت الغارات، امتد على نحو 30 خيمة، استمر لنحو ساعة قبل أن تتمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة عليها.

ووثقت مقاطع مصورة شاركها ناشطون مشاهد قاسية من اللحظات الأولى بعد القصف الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وذكرت مصادر طبية للأناضول أن القصف أسفر عن 4 شهداء بينهم امرأة وطفل ونحو 40 مصابا. وقالت المصادر إن جثامين الشهداء تفحمت بالكامل، وأوضحت أن أغلب الجرحى أصيبوا بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

وقال الشهود إن الطواقم الطبية أخرجت عددا من الجرحى وبينهم نساء وأطفال وقد اشتعلت النيران في أجزاء كبيرة من ملابسهم، وأصيب أعداد منهم بحروق مختلفة.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن “القصف الإسرائيلي هو السابع من نوعه الذي يستهدف خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على القطاع قبل أكثر من عام”.

وأكد الدفاع المدني في غزة أن استهداف مستشفى شهداء الأقصى وقبله مدرسة المفتي يثبت أن لا مكان آمنا في غزة.

62 شهيد في 4 مجازر يوم أمس

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد المدنيين والنازحين والعائلات الفلسطينية في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الإثنين، إن 62 شهيدًا و220 إصابة، وصلت للمستشفيات نتيجة تلك المجازر.

وأعلنت ان حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 374 على قطاع غزة ارتفع إلى 42 ألفًا و289 شهيدًا، بالإضافة لـ 98 ألفًا و684 مصابًا بجراح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

مأساة الشمال

وفي منطقة الشمال التي أعلن جيش الاحتلال عزلها عن مدينة غزة السبت الماضي، يواصل الاحتلال الحصار والقصف ومنع دخول الغذاء والمياه والوقود لليوم العاشر على التوالي.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن قوات الاحتلال تدمر ما تبقى من البنية التحتية في المنطقة كآبار المياه ومحطات التحلية والطاقة الشمسية.

ونقلت الأناضول عن شهود عيان أن أصوات التفجيرات وعمليات نسف البيوت التي ينفذها جيش الاحتلال لا تتوقف ولو ساعة، وأن بعض المنازل بمخيم جباليا هدمها الجيش الإسرائيلي على رؤوس ساكنيها وما زالت جثامينهم تحت أنقاضها.

وأكد مراسل الجزيرة استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة أكثر من 40 في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مركزا لتوزيع المساعدات بمخيم جباليا.

جثث على الطرقات

وقال مصدر طبي للجزيرة إن الغارات الإسرائيلية على شمال غزة أسفرت عن 30 شهيدا منذ فجر اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنه يُخشى من أن عشرات استشهدوا على الطرق وتحت أنقاض منازلهم دون أن تتمكن الفرق الطبية من الوصول إليهم.

وقال سكان إن قوات الاحتلال عزلت فعليا مدن بيت حانون وجباليا وبيت لاهيا شمالي القطاع عن مدينة غزة، ومنعت التنقل بين المنطقتين.

وشيدت قوات الاحتلال سواتر ترابية لمنع الفلسطينيين من التوجه إلى مدينة غزة ولدفعهم إلى النزوح عبر طريق واحد إلى جنوب القطاع.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على سكان قطاع غزة منذ عام، خلفت الحرب عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنية التحتية، وسط عجز دولي في وقف المجاز بحق المدنيين.

المصدر:الجزيرة نت + المركز الفلسطيني للاعلام

مرتبط

الوسوم

غزة - جباليا - دير البلح - مجزرة النصيرات - جباليا

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

يني يمن | 1674 قراءة 

هذه الشخصية الأقرب لتولي رئاسة الوزراء خلفا للدكتور بن مبارك بعد توافقات سياسية(الاسم والصورة)

وطن الغد | 1632 قراءة 

الشرعية عينها على الحديدة والحوثي على هذه المدينة! تحركات عسكرية حوثية نحو محافظة نفطية وتخوفات من عودة الحرب

يني يمن | 1362 قراءة 

التوقيع على منحة مالية كويتية لليمن

نيوز لاين | 1276 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نيوز لاين | 1231 قراءة 

تقليص عدد قيادات مجلس القيادة الرئاسي وإتخاذ هذه الإجراءات الإستثنائية .. قيادي بالإنتقالي يكشف عن خطة لإنقاذ الريال اليمني

كريتر سكاي | 1031 قراءة 

فشل اغتيال عم عبدالملك الحوثي أبرز قيادات الصف الأول بصنعاء.. هل بدأت إسرائيل تصفيتهم

نيوز لاين | 1029 قراءة 

توكل كرمان: احلم بإنشاء هذا الأمر باليمن(مذهل)

كريتر سكاي | 979 قراءة 

فرصة لا تعوض .. السعودية تعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل : قدم الآن

وطن الغد | 977 قراءة 

موظفة تروي قصة خطبتها من زميلها في العمل.. وعندما جمعت معه مبلغ المهر 150 ألف كانت المفاجأة!

نيوز لاين | 778 قراءة