رابطة حقوقية تكشف أساليب التعذيب النفسي بحق المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء  

     
العاصمة أونلاين             عدد المشاهدات : 674 مشاهده       تفاصيل الخبر
رابطة حقوقية تكشف أساليب التعذيب النفسي بحق المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء  

أدانت رابطة أمهات المختطفين بشدة مايتعرض له المختطفون والمخفيون قسرًا والمعتقلون تعسفًا، من انتهاكات جسيمة دون محاسبة مرتكبيها، وحملت المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها المختطفين وسلامتهم جهات الاختطاف من جميع الأطراف في جميع السجون.

 

وقالت "الرابطة" في بيان تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، "في هذا اليوم نسلط الضوء على الانتهاكات النفسية الجسيمة التي يتعرض لها أبناؤنا المختطفون، والذين يعيشون تحت وطأة تعذيب نفسي ممنهج يتركهم في حالة نفسية مأساوية، من خلال أساليب تعذيب قاسية في سجون جماعة الحوثي وكافة الأطراف.

 

وأضافت، "من أساليب التعذيب، احتجازهم في زنازين انفرادية لفترات طويلة، وتهديدهم المستمر بالقتل أو بإلحاق الأذى بأسرهم، والبعض منهم يُحتجز مع أشخاص يعانون من اضطرابات عقلية، أو يُعزل في زنازين مظلمة لشهور متتالية، مما يزيد من معاناتهم.

 

وأشارت إلى أنّ "حلمي محمود حميدان" الذي يبلغ من العمر 27 عامًا  أحد أبنائنا المختطفين منذ عام 2020 في سجن الأمن المركزي بصنعاء، مثال صارخ على المعاناة النفسية التي يعيشها المختطفون"، مفيدةً أنه بسبب إطالة أمد الاحتجاز والتعذيب الممنهج نفسيًا وجسديًا دخل في حالة نفسية شديدة السوء بسبب التعذيب اليومي.

 

وأوضحت رابطة أمهات المختطفين، أنّ "حلمي" المختطف في سجون حماعة الحوثي، يعيش في صمت تام، غير قادر على الكلام نتيجة الصدمات النفسية المتكررة التي عايشها خلال سنوات احتجازه المستمرة. مشيرةً إلى أنّ أسرة حلمي تناشد لإنقاذه قبل فوات الأوان والضغط للإفراج عنه دون قيدٍ أو شرط وسرعة تلقيه للعلاج المناسب.

 

وأكدت "الرابطة" أن هذه المعاناة لا تقتصر على المختطفين فقط، بل تمتد إلى أسرهم، الذين يعيشون في خوف وقلق دائمين على مصير أحبائهم، فالعديد من الأسر يعانون من اضطرابات نفسية مثل الصدمات، الاكتئاب، والتوتر المستمر نتيجة عدم معرفتهم بمصير أبنائهم وخوفهم من فقدانهم خاصة الأطفال تجاه آبائهم.

 

كما أكد البيان، أنّ رابطة أمهات المختطفين شاهدين حقيقيين على الآثار النفسية التي تظهر على ضحايا الاختطاف سواء الذين مازالوا مختطفين من خلال شهادات أهاليهم أو الناجين منهم، ومن تلك الآثار العزلة، والخوف الشديد، والقلق من الأماكن المغلقة، واضطرابات النوم، وعدم الشعور بالأمان، وهذه الأعراض ليست إلا غيضاً من فيض الألم النفسي الذي يعيشه المختطفون يوميًا.

 

وطالبت "الرابطة" في البيان، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتحرك الفوري لوضع حد لهذه الانتهاكات المروعة، وضمان تقديم الدعم النفسي اللازم للمختطفين وأسرهم. مؤكدةً أنه لا يمكن تحقيق الصحة النفسية والكرامة الإنسانية إلا عندما يتوقف هذا العنف النفسي الممنهج ضد أبنائها الأبرياء.

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

طارق عفاش يتورط باخفاء نساء ! (تفاصيل)

العربي نيوز | 2701 قراءة 

حضرمي رئيسا لعلماء اليمن (اسم + صورة)

العربي نيوز | 1988 قراءة 

القبض على شاب صور أعضاء النساء الداخليه داخل الأسواق "فيديو"

اليمن السعيد | 1937 قراءة 

سحر الأمريكيين في مدينة نيويورك... الكشف عن منتج يمني يتفوق على الخمور"صور"

اليمن السعيد | 1715 قراءة 

عاجل : خادم الحرمين الشريفين يعلن هذا الخبر السعيد للمغتربين... لارسوم ولا كفيل في السعودية بعد اليوم

اليمن السعيد | 1694 قراءة 

انسحاب مفاجئ لقوات حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني من الأراضي اليمنية، ومحللون يحسمون الجدل بشأن مصير “الحوثيين” ؟!

نيوز لاين | 1350 قراءة 

عامل يمني في السعودية يكشف سبب استغناء الكثير من السعوديين عن العمالة اليمنية ويوجه ‘‘نصيحة من ذهب’’ (فيديو)

المشهد اليمني | 1236 قراءة 

صحفي يمني يكشف عن علامة وضعتها الإمارات في الساحل الغربي

نيوز لاين | 1121 قراءة 

اختلفا على الأجرة ... عامل يقتل صاحب محل كافتيريا في صنعاء (صور)

يني يمن | 857 قراءة 

مقتل صاحب محل كافتيريا في صنعاء على يد أحد عماله بعد خلافهما على الأجرة

المشهد اليمني | 759 قراءة