الخسائر 175 مليار دولار.. فلوريدا الأميركية تحت رحمة إعصار ميلتون المدمر

     
يني يمن             عدد المشاهدات : 99 مشاهده       تفاصيل الخبر
الخسائر 175 مليار دولار.. فلوريدا الأميركية تحت رحمة إعصار ميلتون المدمر

اتجه الإعصار ميلتون نحو ساحل الخليج المدمر في فلوريدا كعاصفة هائلة من الفئة الخامسة يوم الثلاثاء الماضي ؛ ما تسبب في اختناقات مرورية هائلة ونقص في الوقود، حيث أمر المسؤولون أكثر من مليون شخص بالفرار قبل أن يضرب منطقة خليج تامبا.

ومن المتوقع أن يصل ميلتون، الذي انفجر يوم الاثنين في أحد أعنف الأعاصير الأطلسية على الإطلاق، إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء أو في وقت مبكر من اليوم الخميس؛ ما يهدد مساحة من الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا والتي لا تزال تعاني من إعصار هيلين المدمر قبل أقل من أسبوعين.

ستكون الضربة المباشرة على الخليج هي الأولى منذ عام 1921، عندما كانت منطقة تامبا-سانت بطرسبرغ-كليرواتر المترامية الأطراف الآن منطقة نائية نسبياً.. واليوم تعد موطناً لأكثر من 3 ملايين شخص.

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن ميلتون كان مصحوباً برياح قصوى تبلغ 165 ميلاً في الساعة (270 كيلومتراً في الساعة)؛ ما يجعلها أعلى مستوى على مقياس سفير-سيمبسون المكون من خمس درجات.

في الساعة 7 مساءً بتوقيت وسط الولايات المتحدة (00:00 بتوقيت غرينتش)، كانت عين العاصفة على بعد 440 ميلاً (710 كيلومترات) جنوب غرب تامبا، وتتحرك شرقاً إلى الشمال الشرقي بسرعة 10 أميال في الساعة (17 كيلومتراً في الساعة).

خسائر اقتصادية قال محللون في شركة جيفريز يوم الاثنين إن من المتوقع أن يتسبب إعصار ميلتون في خسائر اقتصادية تقدر بعشرات المليارات من الدولارات عندما يضرب اليابسة في فلوريدا.

وقال المحللون «في حين أنه من السابق لأوانه إجراء تقديرات للخسائر المؤمنة، فإن تأثير الإعصار الكبير في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في فلوريدا قد يؤدي إلى خسائر تتراوح بين رقمين من المليارات من الدولارات».

بينما يقول أخرون في وول ستريت، إن إعصار ميلتون الذي يحدث مرة واحدة في القرن قد يتسبب في أضرار تزيد عن 50 مليار دولار، مع احتمالية دمار تقترب من 175 مليار دولار أو أكثر في أسوأ السيناريوهات.

وقال يارون كينار، محلل الأسهم في جيفريز وآخرون في مذكرة «بينما من السابق لأوانه إجراء تقديرات للخسائر المؤمنة، فإن تأثير الإعصار الكبير في واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في فلوريدا قد يؤدي إلى خسارة في منتصف رقمين من المليارات من الدولارات».

ويقدر البعض أن الحدث الذي يحدث مرة واحدة في مئة عام سيؤدي إلى خسائر بقيمة 175 مليار دولار في منطقة تامبا، و70 مليار دولار في منطقة فورت مايرز”.

خسائر ديزني وورلد والمتنزهات في فلوريدا من المتوقع أن تتكبد إدارة المتنزهات في شركة والت ديزني خسائر تتراوح بين 150 مليون دولار و200 مليون دولار بسبب تأثير إعصار ميلتون، وفقاً للمحللين في غولدمان ساكس، الذين استندوا في تقديراتهم إلى العواصف السابقة بما في ذلك التأثير البالغ 100 مليون دولار من إعصار إيرما في عام 2017.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلن حاكم فلوريدا رون دي سانتيس حالة الطوارئ في 51 مقاطعة، بما في ذلك تلك التي تضم كل متنزه ترفيهي رئيسي في الولاية. بالإضافة إلى والت ديزني وورلد، قد تتأثر يونيفرسال أورلاندو التابعة لشركة كومكاست، وسي وورلد أورلاندو التابعة لشركة يونايتد باركس آند ريزورتس، حيث أعلنت كل المتنزهات عن إغلاقها يوم الثلاثاء.

في حالة ديزني، تتوقع غولدمان أن تتكبد إدارة المتنزهات والتجارب خسائر في الربع الأول من السنة المالية 2025، والذي يمتد من أكتوبر تشرين الأول إلى ديسمبر كانون الأول.

وكان الوضع أسوأ بكثير في المناطق التي تواجه أوامر الإخلاء الإلزامية، على سبيل المثال في فورت مايرز، الواقعة على ساحل خليج الولاية، انقطع الوقود عن 70 في المئة من المحطات بدءاً من ليلة الاثنين

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحوثيون يطيحون بعدد من قياداتهم بتهمة تصوير أماكن هامة لصالح المخابرات الإسرائيلية

المشهد اليمني | 2234 قراءة 

شهداء وجرحى بصاعقة قوية استهدفت هذه الجبهة.. أسماء

نافذة اليمن | 1870 قراءة 

أكاديمي يكشف قيادات اخطر جهاز حوثي.. تنفذ مهام سرية ضد الشرعية خارج اليمن وعمليات جسيمة

نيوز لاين | 1619 قراءة 

جماعة الحوثي تتلقي صدمة موجعة من سوريا وتحيطها بالتكتم !

المشهد اليمني | 1585 قراءة 

اعلامي عسكري يدعو لاعتقال ناشط حوثي هدد بالانتحار في صنعاء لهذا السبب

كريتر سكاي | 1383 قراءة 

بعد مصادرة شركة كمران واغلاق أكبر مركز لجماعة التبليغ الحوثي يغلق واحد من المستشفيات الكبيرة الخاصة في صنعاء

يني يمن | 1305 قراءة 

بتهمة تصوير أماكن هامة لصالح المخابرات الإسرائيلية .. الحوثيون يطيحون بعدد من قياداتهم

يني يمن | 1242 قراءة 

كوريا الشمالية تعطل مسيرة الإمارات في التصفيات بتعادل مثير في اللحظات الأخيرة!

العين الثالثة | 1034 قراءة 

هل بدأ الاختراق؟ أم سبق صحفي؟ قناة عربية تستبق الناطق الحوثي وتنشر بيانه العسكري قبل أن يقوم بإذاعته!

يني يمن | 895 قراءة 

إب.. انفجار عنيف يهز مديرية القفر يسفر عن مقتل فتاة وإصابة 9 آخرون

يمن فويس | 794 قراءة