"الاصلاح" يطالب الرئاسي اثبات شرعيته!

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1396 مشاهده       تفاصيل الخبر
"الاصلاح" يطالب الرئاسي اثبات شرعيته!

العربي نيوز:

طالب حزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر المكونات السياسية للشرعية اليمنية، مجلس القيادة الرئاسي، الاضطلاع بمسؤولياته كاملة وإثبات شرعية تمثيله اليمن وسيادتها ومؤسساتها ومسؤوليها والمواطنين اليمنيين كافة، على خلفية القرار الامريكي بفرض عقوبات على النائب وعضو هيئة التشاور والمصالحة الرئاسية، الشيخ حميد بن عبدالله الاحمر.

جاء هذا في بيان اصدرته الهيئة العليا لحزب الاصلاح، الثلاثاء (8 اكتوبر)، أكدت فيه اعتراضها ورفضها الشديد لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الصادر أمس الاثنين، والذي يقضي بفرض عقوبات على عضو الهيئة العليا للإصلاح، عضو مجلس النواب وعضو هيئة التشاور والمصالحة، التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر.

وعبرت هيئة الاصلاح عن "استيائها الشديد ورفضها لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على الشيخ حميد الأحمر، بدعوى مناصرته للقضية الفلسطينية. واعتبرته "قرارا تعسفيا وجائرا، يهدف إلى تجريم التعاطف السياسي والشعبي مع القضية الفلسطينية وترهيب من يدينون مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة".

منوهة بأن جرائم الكيان الصهيوني "أدانها أحرار العالم بما فيهم الشعب الأمريكي الصديق، حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني". ومؤكدة "وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه المشروع في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة التي كفلها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وطالبت الهيئة العليا لحزب الإصلاح، في بيانها وزارة الخزانة الأمريكية بـ "إلغاء هذا القرار الجائر والمتحيز، الذي طال شخصية وطنية لها سجل حافل في التاريخ السياسي والنضالي محليا وإقليميا، وتقف إلى جانب القضايا الرئيسية للأمتين العربية والإسلامية، مسخرة جهدها في مختلف المسارات دون كلل، على نهج والده الراحل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر".

كما طالبت مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والبرلمان، وهيئة التشاور والمصالحة، وكافة مؤسسات الدولة اليمنية، والاحزاب السياسية والمكونات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني بـ "تحمل مسؤوليتها في الدفاع عن الشيخ حميد الأحمر، والذي لم يخالف قانونا نافذا في الجمهورية اليمنية المناصرة للقضية الفلسطينية"، و"رفض هذا القرار الجائر وإدانته والمطالبة بإلغائه".

شاهد .. "الاصلاح" يطالب الرئاسي اثبات شرعيته

وأصدرت الولايات المتحدة الامريكية قرارا جديدا بشأن اليمن، وصف بالصادم، من مراقبين سياسيين محليين واقليميين ودوليين، اتفقوا في انه يحرج الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها، لكونه يصنف عضوا بارزا فيها "داعما للارهاب"، بجريرة مساندته لفلسطين.

جاء هذا في بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، الإثنين (7 اكتوبر) أعلن قرار فرض عقوبات على عضو مجلس النواب اليمني وهيئة التشاور والمصالحة الرئاسية، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر وتسع من شركاته التجارية، مع آخرين من جنسيات مختلفة، بدعوى "دعم حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)". حسب بيان للوزارة.

مضيفة: إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) "صنّف ثلاثة أفراد ومؤسسة خيرية وهمية بارزة كداعمين ماليين دوليين لحركة حماس، بالإضافة إلى مؤسسة مالية واحدة تسيطر عليها حماس في غزة، كما صنّف OFAC داعمًا قديمًا لحماس وتسعة من شركاته (الشيخ الأحمر)". معتبرا الشيخ حميد الاحمر "داعما دوليا لحماس ورجل أعمال".

وتابع البيان: إن الشيخ حميد الاحمر "عضو رئيسي في محفظة استثمار حماس السرية سابقًا، التي كانت في أوجها تدير أصولًا تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار... كان الأحمر أيضًا رئيسًا لمؤسسة القدس الدولية، وهي مؤسسة خيرية وهمية مقرها لبنان صنفها OFAC في أكتوبر 2012 بسبب سيطرة حماس عليها".

مختتما سرد مبررات فرض عقوبات على الشيخ حميد الاحمر بقوله: "كما استهدف التصنيف الكيانات التسعة التالية بموجب نفس الأمر لتبعية ملكيتها أو سيطرتها أو إدارتها بشكل مباشر أو غير مباشر للأحمر". مردفا: "هذا الإجراء هو الدفعة الثامنة من التصنيفات الأمريكية التي تستهدف شبكات الدعم المالي لحماس".

شاهد .. امريكا تفرض عقوبات على الشيخ حميد الاحمر

قوبل قرار وزارة الخزانة الامريكية، بموجة استنكار وادانة واسعة، من اليمنيين والعرب على منصات التواصل الاجتماعي، وانطلقت على منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي حملة الكترونية واسعة، ليل الاثنين (7 اكتوبر)، حملت وسم: #اليمن_كلها_حميد_الاحمر اعتبرت القرار وسام شرف على صدر الشيخ حميد.

شاهد .. حملة تضامن واسعة مع الشيخ حميد الاحمر

وجاء بين ابرز الاصداء العربية، تعليق الاعلامي الناشط في صفوف المقاومة للاحتلال الاسرائيلي، حسام الهمادي، بقوله: "ربما سيفهم الإصلاح الآن بعد فرض عقوبات على الشيخ  حميد الأحمر أن الأمريكي لا يمكن أن يكون صديقا وأن لقاءات المجاملة مع السفير الأمريكي تأكل من رصيد الإصلاح ولا تضيف إليه". 

مضيفا: "ثم هذا التصنيف هو إهانة للحكومة اليمنية التي يدعي الأمريكي انه يدعمها، لأن الشيخ الأحمر هو قيادي في حزب مشارك في الحكم وعضو في البرلمان". في اشارة إلى عضوية الشيخ حميد الاحمر أيضا بهيئة التشاور والمصالحة، التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، الذي يطالبه اليمنيون بموقف حازم وعاجل.

شاهد .. اصداء عربية للعقوبات على الشيخ حميد

في المقابل، رد عضو مجلس النواب اليمني، وعضو هيئة التشاور والمصالحة، والهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، الشيخ حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر، بحزم على العقوبات الامريكية المفروضة عليه، متحديا الولايات المتحدة وسعيها لقمع الاصوات المناصرة للحق وحقوق الانسان، والمقاومة الفلسطينية.

جاء هذا في كلمة مصورة للشيخ حميد الاحمر بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لمعركة "طوفان الاقصى"، تداولها سياسيون بينهم شقيق رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة مارب، عبدالله بن عبود الشريف، بعنوان "كلمة للشيخ حميد الاحمر بعد فرض الخزانة الامريكية العقوبات عليه".

وقال الشيخ حميد في كلمته المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي: "في هذه الذكرى الهامة نؤكد على أنه وبعد مرور هذا العام تكشفت الكثير من الحقائق وسقطت الكثير من الاقنعة". وأردف: "وسقطت في الوحول كثير من الجهات والقيادات التي توارت أو التي تخاذلت أو التي تأمرات".

مضيفا: "نياشين الشرف لكل من وقف وساند الحق ، حق المقاومة وحق الدفاع عن العرض وعن الارض". وتابع: "ونقول أن الرسول صلى الله عليه وسلم، قد بشر بأن هؤلاء المرابطين في بيت المقدس سيكون هناك من يخذلهم ولكن لن يضرهم من خذلهم. فقط علينا نحن ان يكون لنا سهم معهم".

شاهد .. الشيخ حميد يرد على العقوبات الامريكية

وعزز هذا الرد المسجل للشيخ حميد الاحمر، وتأكيده عدم اكتراثه للعقوبات الامريكية واستمراره على موقفه الداعم للقضية الفلسطينة والمساند للمقاومة الاحتلال الاسرائيلي، ردا كان نشره على حسابه بمنصة إكس (توتير سابقا)، الاثنين (7 اكتوبر)، لخصه في بوستر احتفائي بمعركة "طوفان الاقصى".

شاهد .. اول رد للشيخ حميد على العقوبات الامريكية

من جانبه، علق نجل الشيخ حميد الاحمر، عبدالله، على قرار وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات على الشيخ حميد و9 من شركاته التجارية بتهمة "دعم حركة حماس" المصنفة امريكيا "منظمة ارهابية"، مؤكدا موقف والده المناصر للقضية الفلسطينية والمساند لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي وعدوانه وحصاره.

وقال عبدالله بن حميد الاحمر، في تدوينة على حائطه بمنصة "فيس بوك": "لوكان لدينا ليونة في مبادئنا لما ضحينا بممتلكاتنا في صنعاء وما حولها، ولو كان لدينا ليونة في مبادئنا لما تعرقلت شركاتنا في المناطق التي تتحكم بها الإمارات، ولو كان لدينا ليونة في مبادئنا لما أصبحنا هدف لهذا الكيان المجرم".

مضيفا في تحدي الانحياز الامريكي لكيان الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه المتواصلة: "قد نخطئ في قراراتنا وتحليلاتنا وقد نتخذ قرارات خاطئة احيانا كما هو طبع البشر، ولكن في النهاية  لا يملي علينا أحد ولا نخضع لأي طرف مهما كان الثمن، ودام في رب فوق وفي الأخرة حياة فلا أسف على الأمور الفانية".

شاهد .. نجل الشيخ حميد يرد على العقوبات الامريكية

وأدانت جماعة الحوثي قرار العقوبات الامريكية على الشيخ حميد الاحمر. وقال نائب رئيس الهيئة الاعلامية للجماعة، نصر الدين عامر: "نرفض رفضا قاطعا اي اجراءات امريكية ضد اي يمني مهما كان اختلافنا معه، ونعتبر القضاء اليمني هو المخول الوحيد لمعاقبة اي يمني يرتكب اي مخالفة ان وجدت، ونعتبر امريكا عدو وما يصدر منه هو عمل عدواني".

شاهد .. جماعة الحوثي تدين العقوبات على الشيخ حميد

كذلك، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي والمُعين منها محافظا لذمار، محمد ناصر البخيتي، قال: "إدراج أمريكا اسم الشيخ حميد الأحمر على قائمة الارهاب عمل مدان لان دعم حركة حماس واجب شرعي واخلاقي ووسام شرف لكل مسلم. نعبر عن تضامنا وتأييدنا لكل من يدعم المقاومة الفلسطينية بأي شكل من الاشكال ونؤكد بأنه سيأتي اليوم الذي نحاسب فيه صهاينة العالم".

شاهد .. الحوثيون يعتبرون موقف حميد الاحمر وسام شرف

معتبرا في تدوينة ثانية على حسابه الرسمي بمنصة إكس (توتير سابقا) أن العقوبات الامريكية على الشيخ حميد الاحمر وشركاته التجارية "هذه الخطوة تؤكد ان الجميع مستهدف، وأن الكيان الصهيوني ليس سوى امتداد عسكري لامريكا ولابد من التعامل معه على هذا الاساس من أجل تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية على البضائع الامريكية وتحميلها مسؤلية الجرائم المرتكبة في غزة".

شاهد .. دعوة حوثية تضامنية مع الشيخ حميد الاحمر

وسبق أن تعرض الشيخ حميد الاحمر، الذي يرأس مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية، ورابطة برلمانيون لأجل القدس، لعقوبة من منصة إكس (توتير سابقا)، نهاية مارس الفائت، باغلاق حسابه الناشط في دعم غزة ومساندة المقاومة الفلسطينية للعدوان والاحتلال الاسرائيلي وحصاره وجرائم حرب الابادة للفلسطينيين.

تفاصيل:

اجراء دولي عقابي للشيخ حميد الاحمر (وثيقة)

تأتي الذكرى السنوية الاولى لمعركة "طوفان الاقصى"، في ظل تصاعد العمليات الفدائية ضد كيان الاحتلال، واستمرار الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة على قواعد جيش الاحتلال، من جانب فصائل المقاومة الفلسطينية، والمقاومة الاسلامية في العراق، وجماعة الحوثي في اليمن، و"حزب الله" في لبنان.

تفاصيل:

ابو عبيدة يفاجئ العالم بهذا الاعلان (فيديو)

ومضى عام على اطلاق المقاومة الفلسطينية بقيادة "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)، عملية "طوفان الاقصى"، السبت (7 اكتوبر 2023م) ردا على حصار كيان الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة طوال 14 عاما، وجرائمه بحق الفلسطيين وتدنيسه المقدسات.

في المقابل، يواصل  جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه وحصاره على قطاع غزة، وشن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين.

وأججت أميركا الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في توفير الغطاء السياسي للكيان الاسرائيلي، وتعطيلها للمرة الرابعة، الاربعاء (21 فبراير) بالفيتو، صدور قرار عن مجلس الامن الدولي بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، بعد تفعيل امين الامم المتحدة المادة 99 باعتبار الحرب على غزة "تهدد بانهيار النظام العام للامم المتحدة، والامن والسلم الدوليين".

من جانبها، استنكرت عدد من الدول العربية الموقف الامريكي. بينما أكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "41870 قتيلا فلسطينيا (بينهم 29000 طفل وامرأة ومسنا)، و97166 مصابا، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

روسـيا تزف بشرى سارة لليمنيين … ينتظرها الجميع بفارغ الصبر

صوت العاصمة | 4531 قراءة 

مصرع وإصابة 80 حوثي بغارة إسرائيلية استهدفت كتيبة الموت في هذا المعسكر!

وطن الغد | 3135 قراءة 

الحوثي يحاصر عددا من عناصر حزب الله في صنعاء بعد كشفهم لهذا الأمر الخطير..تفاصيل

نيوز لاين | 2979 قراءة 

قائد عسكري أمريكي رفيع يفضح علاقة واشنطن بالحوثيين وهذا ما يحدث الان!

وطن الغد | 2574 قراءة 

غارة اسرائيلية تستهدف مواطن يمني واسرته وتتسبب بمقتلهم(جريمة مروعة)

كريتر سكاي | 2195 قراءة 

حاكم صنعاء يقود عبدالملك الحوثي كما تقاد المواشي رغم خوفه من مصير حزب الله

نيوز لاين | 1731 قراءة 

عاجل| إيران توجه تهديد خطير لدول الخليج في حالة سمحت لإسرائيل بهذا الأمر (تفاصيل)

العاصفة نيوز | 1652 قراءة 

دولة عظمى تزف بشرى سارة لليمنيين طال انتظارها

وطن الغد | 1560 قراءة 

اول صورة للبلي في منزله برفقة هؤلاء بعدن

كريتر سكاي | 1512 قراءة 

قائد حزام عدن الربيعي يوقف راتب نجل الصحفي العميد مقراط ويستبدله بآخر وشخصية عسكرية من أبين تعلن هذا الموقف

صحيفة ١٧ يوليو | 1350 قراءة