تعذيب الحوثيين للموظفين الأمميين يثبت "سجلهم الأسود"

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 46 مشاهده       تفاصيل الخبر
تعذيب الحوثيين للموظفين الأمميين يثبت "سجلهم الأسود"

اتهم اليمن، الإثنين، ميليشيا الحوثي بتعذيب موظفي إغاثة أمميين ويمنيين، بهدف الحصول على اعترافات "غير صحيحة" تدينهم بالتعامل مع الولايات المتحدة وإسرائيل، معتبرة أن هذه التصرفات تثبت "سجل الميليشيا الأسود".

وأدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية في بيان، استمرار الحوثيين باختطاف وإخفاء 70 موظفا وناشطا، بينهم 19 موظفا في وكالات أممية وخمس نساء، في "انتهاك واضح لحقهم في الحياة والحرية".

سجل الميليشيا الأسود

وقالت إن "هذه الجريمة ومعاناة أسر الضحايا المختطفين بعد مرور 120 يوما تؤكد السجل الأسود لمليشيات الحوثية الإرهابية في التعامل مع المجتمع المدني والعمل الإنساني، بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، دون الاكتراث للمناشدات الدولية للأمين العام للامم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان".

 وذكرت الوزارة أن متابعات قامت بها تؤكد أن "المحتجزين في سجون سرية يتعرضون لتعذيب ومعاملة قاسية ولا إنسانية لإجبارهم على الإدلاء بأقوال واعترافات تدينهم"، لافتة إلى أن حملة إعلامية حوثية لاتهام المحتجزين بأنهم "جواسيس لصالح أمريكا وإسرائيل" تشوه صورة العمل الإنساني.

وفي وقت سابق، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الحوثيين"، في حين تقول الميليشيا إنه ليس لديها أي موقف من موظفي المنظمات الأممية، وإن المحتجزين متهمون بالتجسس للولايات المتحدة.

تصريحات زائفة

ورفضت الأمم المتحدة اتهامات أطلقها بحق الموظفين العاملين في وكالتي (يونيسف) و(يونسكو) ومنظمات أخرى.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن "مثل هذه التصريحات الزائفة لا أساس لها من الصحة، وتهدد سلامة الموظفين، وتعيق قدرتنا وقدرة شركائنا على خدمة شعب اليمن".

واعتقل الحوثيون الموظفين في يوليو/حزيران الماضي، بالتزامن مع تعرض مواقعها لهجمات من الطيران الأمريكي والبريطاني، على خلفية هجمات شنتها الميليشيا المتحالفة مع إيران على سفن شحن في البحر الأحمر.

مجتمع دولي متراخ

واتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، المجتمع الدولي بـ"التراخي" مع سلوك الحوثيين، إثر استمرار اختطاف موظفي المنظمات الأممية والدولية.

وقال الإرياني في بيان سابق إن الهدف من هذه الاعتقالات هو "التضييق على المنظمات الدولية والضغط عليها لتسخير أنشطتها لخدمة أهداف الجماعة"، واصفا الأمر بأنه "طبيعية لموقف المجتمع الدولي المتراخي" تجاه حملات الاعتقال لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحوثيون يؤجرون معسكرًا استراتيجيًا في إب لمستثمر من صعدة

حشد نت | 9156 قراءة 

تدول عملة عدن الجديدة وسط صنعاء وبطريقة صادمة

كريتر سكاي | 8127 قراءة 

6 محافظات يمنية على موعد مع أمطار غزيرة.. والأرصاد يحذر

حشد نت | 6971 قراءة 

الريال اليمني يسجل أدنى مستوى له تاريخياً التحديث المسائي لاسعار الصرف اليوم الجمعه

نيوز لاين | 5640 قراءة 

حديث عن اغتيال إسرائيل لزعيم مليشيا الحوثي

كريتر سكاي | 4505 قراءة 

"الأزمات الدولية" تحذر من انهيار الهدنة باليمن.. هل ستدخل السعودية والإمارات بحرب مباشرة مع الحوثيين مجددا؟ (ترجمة خاصة)

الموقع بوست | 3739 قراءة 

جماعة الحوثي تطيح بعدد من قياداتهم بتهمة تصوير أماكن هامة لصالح المخابرات الإسرائيلية

وطن الغد | 3332 قراءة 

وزير الدفاع اليمني: قوات الجيش جاهزة للتحرك تجاه صنعاء ولدينا خطط استراتيجية وننتظر ساعة الصفر

بران برس | 2509 قراءة 

اختراق عسكري يستهدف الحوثي بصنعاء وصحفي أعتبرها خيانة من داخل الجماعة

نافذة اليمن | 2350 قراءة 

هجوم واسع يستهدف منشآت نووية في إيران

نافذة اليمن | 2186 قراءة