هجوم ثلاثي على الكيان الاسرائيلي (فيديو)

     
العربي نيوز             عدد المشاهدات : 1974 مشاهده       تفاصيل الخبر
هجوم ثلاثي على الكيان الاسرائيلي (فيديو)

العربي نيوز - فلسطين:

اعلنت قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية في فلسطين، عن تعرض الكيان الاسرائيلي لهجوم ثلاثي مزدوج (طوفاني) بعدد كبير من الصواريخ، زاعما رصد مجموعة من الصواريخ انطلقت من ثلاث جهات، واعتراض عدد منها.

وبثت وسائل اعلام "اسرائيلية" مشاهد من عاصمة الكيان الاسرائيلي تل ابيب (يافا)، تظهر دوي صافرات الانذار ثلاث مرات متوالية، إثر تعرضها لقصف وهجوم صاروخي ثلاثي المصدر على التوالي، من جهتي الشمال والجنوب واليمن.

شاهد .. صواريخ غزة واليمن ولبنان تخترق "تل ابيب" (فيديو)

وفقا لما بثته "القناة 12" الاسرائيلية، فإن الطائرات المدنية القادمة إلى مطار اللد (بن غوريون) تحلّق في السماء بانتظار إذن الهبوط بعد إطلاق مجموعة جديدة من الصواريخ، على تل أبيب، من لبنان، بعد مجموعة الاحد (6 اكتوبر).

وذكرت "هيئة البث الإسرائيلية" ليل الاثنين (7 اكتوبر): إن "صافرات الإنذار دوت في وسط إسرائيل ثلاث مرات اليوم بعد إطلاق صواريخ من غزة ولبنان واليمن". وهو ما أكدته "الجبهة الداخلية الإسرائيلية": باعلانها "دوي صافرات الإنذار".

شاهد .. صافرات انذار "تل ابيب" من صاروخ يمني

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "رصد عددا من عمليات إطلاق الصواريخ من لبنان، باتجاه تل أبيب ووسط اسرائيل". وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنه "تم صد إطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الكبرى".

وأعلنت  كتائب القسام، صباح الإثنين بالتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لاندلاع معركة "طوفان الاقصى": عن "قصف تل أبيب برشقة صاروخية، سقط بعضها في تل ابيب وجرى اعتراض البعض الآخر، وفقا لإعلام الاحتلال الإسرائيلي".

بدورها، أعلنت جماعة الحوثي، على لسان متحدثها العسكري، يحيى سريع "تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد أهداف للعدو الصهيوني في يافا وأم الرشراش، إسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، وتزامنا مع الذكرى الأولى لتدشين معركة طوفان الأقصى".

وقال سريع، ليل الاثنين (7 اكتوبر): إن "العملية الأولى استهدفت هدفين عسكريين للعدوِّ الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة (تل ابيب) بصاروخين الأول نوع ‘فلسطين 2‘ والذي نجح في الوصول إلى هدفه، والثاني ‘ذو الفقار‘، وقد حققت العملية أهدافَها بنجاح".

مضيفا: وفي وقت سابق اليوم (الاثنين) أطلق سلاح الجو المسير طائرات مُسيَّرة على أهداف عدة في منطقة يافا (تل أبيب) ومنطقة أمِّ الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة بطائرات نوع ‘يافا‘ و‘صماد4‘ نجح عدد منها في الوصول الى اهدافها".

وحيا البيان "الأبطال المجاهدين في المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلِها في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وكذا المجاهدين في المقاومة الإسلاميّة في لبنان". متوعدا باستمرار العمليات العسكرية ضد العدو وحصاره بحريا حتى ايقاف العدوان على غزة ولبنان".

شاهد .. الحوثيون يعلنون تنفيذ هجومين على "اسرائيل"

في المقابل، أكد جيش الاحتلال الاسرائيلي الهجوم الحوثي الجديد على عاصمة الكيان تل ابيب (يافا)، وهو السابع خلال اقل من شهر، وقال متحدث جيش الاحتلال باللغة العربية، افيخاي ادرعي: " تم اعترض لصاروخ باليستي أرض - ارض انطلق من اليمن".

شاهد .. جيش الاحتلال يقر بهجوم حوثي جديد

وأثارت الصواريخ حالة من الرعب والفزع، دفعت بمئات الآلاف الى الملاجئ، فيما غادر الآلاف سياراتهم وتركوها في الشوارع، بينما اضطر تجمع لتأبين قتلى "طوفان الاقصى" إلى الانبطاح ارضا، حال اختراق الصاروخ القادم من اليمن سماء تل ابيب.

شاهد .. هجوم يمني يربك الكيان ويثير الرعب 1 (فيديو)

شاهد .. هجوم يمني يربك الكيان ويثير الرعب 2 (فيديو)

شاهد .. هجوم يمني يربك الكيان ويثير الرعب 3 (فيديو)

يأتي الهجوم الحوثي الجديد على الكيان الاسرائيلي، عقب اعلانها الخميس (3 اكتوبر) تنفيذ هجوم سابع خلال اقل من شهر على الكيان الاسرائيلي، وثلاث هجمات على سفينتين امريكية وبريطانية، قالت إنها خالفت قرار حظر العبور الى موانئ الكيان الاسرائيلي.

تفاصيل:

"تل ابيب" تشتعل بسلاح حوثي جديد ! (فيديوهات)

والأحد (6 اكتوبر) اعلن زعيم جماعة الحوثي، في خطاب متلفز أن "استهداف 193 سفينة مرتبطة بالعدو الاسرائيلي والامريكي والبريطاني على مدى عام، وقصفنا بأكثر من 1000 صاروخ ومُسيَّرة". وتوعد بـ "استمرار اسناد غزة ولبنان".

مشيرا إلى أن "عمليات القصف الجوي والبحري للأعداء (الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل) على بلدنا (اليمن) بلغ 774 عدوانا (غارة) أسفر عنها 82 شهيدا و340 مصابا،... ويحاول الاعداء الضغط علينا اقتصاديا وإنسانيا".

وأضاف: "و(لكن) شعبنا صابر رغم حجم المعاناة الكبيرة". وأردف: "اليمن في ما مضى وفي ما سيأتي سيتجاوز كل العراقيل الأمريكية الصهيونية البريطانية". وتابع: ""جبهتنا العسكرية مستمرة في تطوير القدرات ونسعى لما هو أكبر".

شاهد .. الحوثي يعلن محصلة عام من الهجمات

في السياق، لوحت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، الاربعاء (2 اكتوبر)، ببدء استهداف المصالح التجارية والنفطية الامريكية والبريطانية في المنطقة، متجاوزا استمرار استهداف السفن الحربية والتجارية الامريكية والبريطانية.

شاهد .. الحوثيون يكشفون اسلحة جديد لمهاجمة "اسرائيل" (فيديو)

وتواصل جماعة الحوثي، منذ منتصف اكتوبر 2023م، تنفيذ هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه الكيان الاسرائيلي، وتحديدا ميناء إيلات (ام الرشراش) ومنع عبور سفن الكيان والدول الداعمة له والمتعاونة معه، حسب تأكيد بيانات جيش الكيان والبحريتين الامريكية والبريطانية والمتحدث العسكري للجماعة.

تفاصيل:

روسيا تكشف خفايا اختراق اليمن "تل ابيب" (فيديو)

تفاصيل:

"اسرائيل" تشتعل بهجوم يمني والاحتلال يؤكد (فيديو)

في المقابل، تواصل امريكا وبريطانيا تنفيذ عمليات عسكرية بالبحرين العربي والاحمر للتصدي لهجمات الحوثيين ابتداء من 19 اكتوبر، وتنفيذ غارات جوية على اليمن بدأتها فجر الاثنين (12 يناير) بهدف "تقويض قدرات الحوثيين الصاروخية وانهاء هجماتهم البحرية" على سفن الكيان الاسرائيلي، ولاحقا السفن الامريكية والبريطانية.

تفاصيل: 

عدوان جديد على الحديدة (مواقع ومحصلة)

تفاصيل:

اميركا تبدأ حربا شاملة في اليمن (محصلة)

تفاصيل:

شاهد أثار اعنف قصف امريكي لصنعاء (فيديو+صور)

وتهدد الهجمات الحوثية في باب المندب والبحر الاحمر باثار اقتصادية كبرى، اقليميا ودوليا، إذ "يتم شحن 8.8 مليون برميل نفط خام يوميا من دول الخليج إلى أوروبا والولايات المتحدة والصين عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ما يجعله واحدا من أهم نقاط التجارة العالمية" حسب تأكيد إدارة معلومات الطاقة الامريكية، وتحذيرات دول عدة.

تسببت الهجمات المتلاحقة من اليمن بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة ذات التقنيات الايرانية، بتحويل شركات شحن عدة، مسارها عبر الرجاء الصالح، وخسائر مباشرة للكيان، وفقا لقناة "الجزيرة مباشر"، التي اكدت "توقفا شبه كامل لعمليات الشحن في موانئ إسرائيلية". حدا اعلنت معه سلطات الاحتلال أن "اسرائيل تحت الحصار".

شاهد .. الهجمات على ايلات تكبد الكيان خسائر مباشرة

كما تسببت الهجمات الحوثية البحرية حتى الان، في اعلان شركات شحن بحري كبرى، ابرزها "ميرسك" الدنماركية و"هاباج لويد" الالمانية و(CMACGM) الفرنسية، ايقاف خط سير سفنها عبر باب المندب والبحر الاحمر، والاضطرار لتغيير مسار رحلاتها عبر طريق رأس الرجاء الصالح والدوران حول قارة افريقيا، ما يضاعف زمن الرحلة وتبعا نفقاتها.

شاهد .. خسائر الكيان الاسرائيلي من هجمات الحوثي (فيديو)

وتشهد الاوساط السياسية والشعبية، اتساع دائرة جدل واسع، حسمه  الزنداني بإصداره اعلانا هاما موجها إلى اليمنيين عموما، وكوادر وقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح، خصوصا،بشأن التحرك لنصرة فلسطين واسناد المقاومة الفلسطينية في غزة، بما فيه استهداف جماعة الحوثي الكيان الاسرائيلي وسفنه في باب المندب والبحر الاحمر.

تفاصيل:

الزنداني يحسم جدل استهداف الكيان وسفنه (بيان)

كما أصدر علماء السنة والجماعة في عدن والمحافظات الجنوبية، فتوى دينية شرعية في "المجلس الانتقالي" تحرم وتجرم تعاونه وأي قوات في الجنوب مع الكيان الاسرائيلي في حماية سفنه ومصالحه، التي باركت استهدافها، ودعت الى استمرارها، كما دعت منتسبي مختلف القوات في المحافظات المحرررة الى عصيان قياداتها ورفض حماية السفن الاسرائيلية.

تفاصيل:

علماء الجنوب يصدرون فتوى بشأن "الانتقالي" (وثيقة)

عزز هذا مواصلة جيش الاحتلال الاسرائيلي شن غارات جوية وقصف بحري وبري بقنابل هائلة وقذائف محظورة دوليا، ابرزها القنابل العنقودية وقنابل الفسفور الابيض، مدمرا البنية التحتية والمنشآت المدنية بقطاع غزة، وموقعا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى المدنيين، جلهم من الاطفال والنساء، علاوة على حصاره الخانق لغزة وتوسيع عدوانه إلى رفح والضفة.

وأججت أميركا الرأي العام اليمني والعربي باستمرارها في توفير الغطاء السياسي للكيان الاسرائيلي، وتعطيلها للمرة الرابعة، الاربعاء (21 فبراير) بالفيتو، صدور قرار عن مجلس الامن الدولي بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، بعد تفعيل امين الامم المتحدة المادة 99 باعتبار الحرب على غزة "تهدد بانهيار النظام العام للامم المتحدة، والامن والسلم الدوليين".

من جانبها، استنكرت عدد من الدول العربية الموقف الامريكي. بينما أكد سياسيون وقانونيون "سقوط الشرعية الدولية". ونوهوا إلى أن "امريكا اختارت بنفسها هدم مؤسسات التشريع الدولي، ولم يعد لمجلس الأمن قيمة أو الأمم المتحدة". مشددين أن "وقوف واشنطن بوجه المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، يعني تقويضها لشرائع اكبر مؤسسة دولية في العالم".

يشار إلى أن محصلة ضحايا العدوان الإسرائيلي تجاوزت "41206 قتيلا فلسطينيا (بينهم 28500 طفل وامرأة ومسنا)، و95337 مصابا، منذ 7 أكتوبر الفائت". في مقابل "1400 قتيلا من الاسرائيلين بينهم نحو 1000 ضباط وجنود، ونحو 9250 جريح". فيما أسرت "حماس" نحو 250 إسرائيليا، حسب ناطق "كتائب القسام"، ابو عبيدة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

يحدث الان .. اجتياح 3 محافظات (صور)

العربي نيوز | 7609 قراءة 

اول تعليق لنجل حميد الأحمر بعد تجميد أرصدة والده من قبل الخزانة الأمريكية.. ما قاله صدم الجميع

خبابير نت | 2628 قراءة 

اردوغان يتفق علنيا مع زعيم الحوثيين !

العربي نيوز | 2179 قراءة 

أول تعليق للحوثيين على العقوبات الأمريكية على حميد الأحمر

المشهد اليمني | 2143 قراءة 

هجوم ثلاثي على الكيان الاسرائيلي (فيديو)

العربي نيوز | 1974 قراءة 

قيادي حوثي يبشر جماعته بكارثة كبرى.. ويوضح ملامحها

نيوز لاين | 1700 قراءة 

تركيا تعلن بدء الحرب على "اسرائيل"

العربي نيوز | 1647 قراءة 

تعليق صادم للأحمر على قرار الخزانة الأمريكية بتجميد أرصدته …  ماذا قال ؟

العاصفة نيوز | 1364 قراءة 

الحوثيين يصادرون ممتلكات حميد الاحمر في صنعاء ويدينون العقوبات الامريكية

كريتر سكاي | 1342 قراءة 

السعودية تُعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل | تعرف على الشروط

صوت العاصمة | 1296 قراءة