صدور 9 قرارات سرية داخل البنك المركزي في عدن.. وثيقة

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 580 مشاهده       تفاصيل الخبر
صدور 9 قرارات سرية داخل البنك المركزي في عدن.. وثيقة

كشفت مصادر صحفية، عن صدور تسعة قرارات تعيين سرية لإدارات وأقسام جديدة بالبنك المركزي اليمني الرئيسي في العاصمة عدن، رغم غياب المحافظ أحمد غالب المعبقي في رحلة علاجية بألمانيا.

وتضمنت وثيقة رسمية، صدرو قرارت تعيين جديدة بشكل سري وغير معلن، قضت بتعيين مدراء إدارات ونواب إدارات ورؤساء أقسام في البنك المركزي اليمني بعدن، تحت إسم وختم البنك محافظه أحمد غالب المعبقي الذي مازال في رحلة علاجية في ألمانيا الاتحادية وخارج البلد منذ تقديمه لاستقالته منذ تاريخ ١٢ / ٧ /٢٠٢٤م.

وحملت وثيقة القرارات الجماعية التي جاءت بتوقيع نائب المحافظ د.محمد باناجه، عدد تسعة قرارات تعيين جديدة، قال عنها موقع مراقبون برس أنها جاءت كمراضاة وشراء صمت وموالاة لبعض الموظفين، حسب مصادر بالبنك.

واكدت المصادر ان بين تلك القرارات اعتماد إنشاء الإدارات والأقسام الجديدة التي لم تكن مفعلة منذ انشاء نقل البنك الى عدن عام ٢٠١٦، ومنها مدير لإدارة الحوالات الداخلية، ومدير لإدارة العقود والفتاوى والتوثيق إضافة إلى نائبي مدير للأولى وآخر لإدارة أخرى تسمى إدارة الدعاوى وتنفيذ الأحكام وخمسة رؤساء أقسام لأشخاص أغلبهم من موظفين جدد عديمي الخبرة الكافية لتولي المهمة، وفق المصادر.

وثيقة القرارات الجديدة التي نشرها موقع مراقبون برس، تشير إلى أنها تعود إلى تاريخ ٢٨ / ٨ / ٢٠٢٤م حيث يفترض أن نائب المحافظ د.محمد باناجه هو من يتولى فيها إدارة البنك المركزي بكامل صلاحيات البنك المركزي وفقا لقانون إنشاء البنك المركزي ولائحته التنظيمية الداخلية الصادرة عن محافظة الأول بعد إعلان ماتسمى بالوحدة اليمنية "علوي صالح السلامي" عام ١٩٩٦م.

و أوضحت مصادر إدارية داخل البنك المركزي اليمني بعدن بأن القرارات صدرت بشكل سري وفي إطار تفاهمات ضيقة ومحاصصة مستمرة بين قيادة البنك ممثلة بالنائب ووكلاء نافذين على رأسهم وكيل الشؤون المالية والإدارية نشوان القباطي وآخرين لغرض امتصاص غضب بعض الموظفين من سوء إدارة البنك ومراضاة مدراء ومسؤولين نافذين داخل البنك المركزي لمواجهة حالة التذمر الوظيفي المتسع بين صفوف الموظفين من غياب قيادة البنك والرضا الوظيفي واتساع نفوذ وكلاء ومسؤولين بالبنك إلى درجة التحكم بالقرارات والتعيينات.

 

Google Newsstand تابعوا آخ أخبارا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادة عبر Google news


تابعا عى يوتيوب

ابعا عل تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اعلان عسكري حوثي مفاجئ للجميع (فيديو)

العربي نيوز | 2885 قراءة 

أول دعوة عاجلة بشان عملية عسكرية اسرائيلية وشيكة في صنعاء

وطن الغد | 2525 قراءة 

مصادرتكشف حقيقة دعوة اسرائيل سكان صنعاء لمغادرة منازلهم

نيوز لاين | 2366 قراءة 

أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة

المشهد اليمني | 2324 قراءة 

عاجل :بيان مرتقب للح وثيين بعد قليل

كريتر سكاي | 1594 قراءة 

تدخل عسكري فرنسي في لبنان

عدن تايم | 1559 قراءة 

إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو

مأرب برس | 1530 قراءة 

(شرط) الحوثي لإطلاق سراح المختطفين في إب على ذمة احتفالات 26 سبتمبر.. مصادر تكشف ذلك

حشد نت | 1468 قراءة 

الحوثي محمد لعماد يهاجم ايران

عدن توداي | 1388 قراءة 

الكشف عن امر خطير سيحدث في صنعاء

كريتر سكاي | 1271 قراءة