"بن مبارك" يوجه بمنع فرض أي رسوم غير قانونية على المسافرين في منفذ الوديعة

     
بران برس             عدد المشاهدات : 25 مشاهده       تفاصيل الخبر
"بن مبارك" يوجه بمنع فرض أي رسوم غير قانونية على المسافرين في منفذ الوديعة

بران برس:

تفقد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، "أحمد عوض بن مبارك"، الأحد 29 سبتمبر/ أيلول 2024، منفذ الوديعة الحدودي، في محافظة حضرموت (جنوبي شرق اليمن) موجهاً إدارة المنفذ ومكاتبها بمنع فرض أي رسوم غير قانونية على المسافرين ومحاسبة كل من يثبت تورطه في ذلك.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ "رسمية" إن رئيس الحكومة "طاف في ساحة المنفذ، وتحدث مع المسافرين واستمع منهم إلى سير إجراء المعاملات وانطباعاتهم وتجاربهم، في التعامل مع إجراءات القدوم من السعودية أو المغادرة إليها عبر المنفذ".

وذكرت أن بن مبارك شدد على إدارة المنفذ باتخاذ إجراءات مستدامة لمنع ازدحام وتكدس المسافرين من المغتربين والمعتمرين والحجاج والزائرين للمملكة العربية السعودية، ـو القادمين منها، موجهاً باستكمال إجراء التدوير الوظيفي في المنافذ بموجب قرار مجلس الوزراء، بشكل عاجل.

كما وجه وفق الوكالة بمراجعة أسعار "التربتك" دفتر البيانات الجمركية للسيارات الداخلة إلى البلاد برا، بناء على الشكاوى المقدمة من رفع أسعارها بنسبة كبيرة، مؤكداً أن الحكومة ستتابع مع الجهات المختصة هذا الموضوع ومراجعة الرسوم المفروضة على سيارات المغتربين، والداخلة إلى البلاد من المنفذ.

واستمع رئيس الحكومة من مدير عام المنفذ عامر الصيعري، الى الإجراءات التي تم اتخاذها لتصحيح عدد من الإشكالات التي كانت قائمة، منذ تسلم الإدارة الجديدة للمنفذ، مؤكداً استمرار عملية الإصلاحات بموجب توجيهات الحكومة والالتزام بعمل كل ما يجب لتخفيف معاناة المسافرين وتسهيل اجراءاتهم.

وضمن زيارته تفقد "بن مبارك" مشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت، والذي ينفذه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بهدف رفع كفاءة المنفذ، وطاقته الاستيعابية من العابرين والمسافرين والحركة التجارية، وتحسيناً للبنية التحتية لقطاع النقل في اليمن.

ووفقاً للوكالة اطلع رئيس الوزراء من القائمين على المشروع، على مكونات تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة والتي تشمل إنشاء مبانٍ جديدة وإعادة تأهيل المباني القائمة، واستكمال أعمال الطرق والساحات والموقع العام وتنفيذ طبقات الطرق والأرصفة والساحات والأسوار والبوابات الأمنية، وتوفير اللوحات الإرشادية والمرورية، وأنظمة المراقبة الأمنية وتعزيز مصادر المياه والطاقة في المنفذ.

إلى ذلك زار رئيس الحكومة مركز رعاية الجرحى بمنطقة الوديعة، مشيداً بالروح المعنوية العالية للجرحى وما يبدونه من شجاعة واستعدادهم الدائم للتضحية من اجل الوطن.

واطلع بن مبارك، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وقائد قوات شرورة اللواء الركن سلطان البقمي، على أحوال الجرحى والخدمات المقدمة لهم في المركز بدعم واشراف قيادة القوات المشتركة.

وأبدى رئيس الوزراء، إعجابه بخدمات المركز وما يحتويه من تجهيزات كمركز متكامل للعلاج والرعاية والتأهيل لجرحى القوات المسلحة والامن والمقاومة اليمنية.. مقدماً الشكر للاشقاء في المملكة العربية السعودية على انشاء هذا المركز، ودعمهم وتعاونهم الفاعل في مختلف الجوانب.

وفي وقت سابق اليوم، تفقد رئيس الحكومة اليمنية سير العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق العبر، بتمويل وتنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ اطلع بن مبارك "من مهندسي ومشرفي المشروع، على بدء العمل الجاري في المرحلة الثانية والبالغ طوله 40 كيلو متراً ويمتد من الضويبي الى غويربان، بعد إنجاز المرحلة الأولى بطول 50 كليو متر، في هذا الطريق الحيوي الدولي الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية ويخدم ملايين المستفيدين".

كما زار الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المرحلة الأولى والتي تم إنجازها وتمتد من مفرق العبر وحتى الضويبي وفق المواصفات العالمية.. معبراً عن تقديره للجهد المبذول في إعادة تأهيل هذا الشريان الحيوي الهام.

وأشاد رئيس الوزراء، بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، في هذه المشاريع الحيوية الاستراتيجية، وغيرها من المشاريع .. منوهاً بأهمية هذا الخط الاستراتيجي الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية، وتطلعه الى مزيد من الشراكة من مجال التنمية.

اليمن

حضرموت

منفذ الوديعة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إجتماعات مكثفة في الرياض في ظل وصول جميع قادة المناطق العسكرية في الجيش اليمني إلى الرياض ..ماذا يحدث

نيوز لاين | 6318 قراءة 

هذا ما سيحدث بعد دقائق من صنعاء

كريتر سكاي | 5083 قراءة 

حسن نصر الله حي ويخدع الجميع .. صحفي عسكري يمني يفجر مفاجأة بما قاله ؟ تفاصيل

وطن الغد | 4331 قراءة 

عاجل| أربع غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية لمليشيا الحوثي  في هذه المحافظة … تفاصيل 

العاصفة نيوز | 3756 قراءة 

محلل يكشف الهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن.. ما علاقة علي عبدالله صالح؟

المشهد اليمني | 3601 قراءة 

تحذير خطير حول ماسيحدث في صنعاء خلال الاسابيع القادمة

نيوز لاين | 3410 قراءة 

الأحد القادم سيتم صرف المساعدات النقدية لمستفيدي برنامج الغذاء العالمي (البصمة)

عدن حرة | 3347 قراءة 

غارات إسرائيلية عنيفة على قلب عاصمة عربية

وطن الغد | 2956 قراءة 

نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله

المشهد اليمني | 1968 قراءة 

وصول جميع قادة المناطق العسكرية في الجيش اليمني إلى الرياض ..ورئيس الحكومة ماذا يحدث؟

يني يمن | 1772 قراءة