محور تعز يحتفي بتخرج دفعة جديدة قادة كتائب

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 39 مشاهده       تفاصيل الخبر
محور تعز يحتفي بتخرج دفعة جديدة قادة كتائب

تعز (عدن توداي) خاص

احتفل محور تعز العسكري اليوم بتخرج الدفعة السابعة “قادة كتائب” بحضور اللواء الركن محمد العابسي نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع ومحافظ المحافظة نبيل شمسان رئيس اللجنة الأمنية واللواء الركن خالد فاضل وممثلين عن وزارة الدفاع والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وفي مستهل الاحتفال وبحضور نائب رئيس العمليات المشتركة اللواء الركن يوسف الشراجي وقيادات من دوائر وزارة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ووكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري ‘ رحب المحافظ شمسان بالضيوف من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وممثلين عن محاور الحديدة والضالع والمقاومة الوطنية وطور الباحة العسكرية ناقلا لهم تحايا فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي ونوابه معتبرا أن تخرج الدفعة اليوم يتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية ورافدا مهما للجيش الوطني .

وتطرق المحافظ الى توجيهات رئيس مجلس الرئاسة بتسمية المركز التدريبي بمعهد الشهيد عدنان الحمادي لتأهيل القادة والاسراع بتزويده بالتجهيزات اللازمة ليكون معهدا متكاملا يخدم الجيش الوطني والمعركة الوطنية بتخريج كوكبة من القادة المتمرسين للانطلاق الى مرحلة عملية عسكرية نضالية بمعنويات عالية ومعارف ومهارات قتالية وخبرات متبادلة و الذين يسند لهم مهمة الدفاع عن الوطن والانتصار للثورة والجمهورية.

واستعرض المحافظ الأدوار البطولية لابناء المحافظة في تحقيق الثورات والتحولات وصناعة التغيير وفي مقدمة الصفوف بالتضحية والنضال بجانب إخوانهم في مختلف المحافظات .

مقالات ذات صلة

تعرف على أول تحرك أمريكي في قضية مقتل(عبدالملك السنباني)

نزوح 57 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت

من جانبه تطرق نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع الى أهمية المعهد ومخرجاته العسكرية لخدمة المعركة الوطنية مستعرضا الأدوار البطولية لابناء المحافظة ودورها الوطني في مختلف المراحل ومنها كسر شوكة المليشيات الكهنوتية والتضحيات الكبيرة وقوافل الشهداء في مختلف الجبهات على امتداد الخارطة العسكرية للمواجهة مشيدا بجهود القيادات العسكرية بالمحافظة وجهود القائمين على معهد الشهيد عدنان الحمادي لتدريب وتأهيل القادمة والذي سيحظى بدعم وزارة الدفاع وهيئة التدريب والتأهيل ليكون معهدا لصناعة القادة وتأهيلهم وتزويدهم بالعلوم والمعارف العسكرية ومن كل المناطق في البلاد.

من جهته أكد اللواء الركن خالد فاضل قائد محور تعز أن المسئولية تقع اليوم على عاتق القوات المسلحة للدفاع عن الثورات اليمنية والتصدي بحزم للإمامة الجديدة واستعادة كامل التراب الوطني من هذه المليشيات التي استهدفت المنجزات الثورية والدستورية والديمقراطية وارتهنت للمشروع الايراني ولكن نقولهم أن أبناء القوات المسلحة والمقاومة لهم بالمرصاد معتبرا أن تخرج الدفعة السابعة قادة كتائب يشكل إضافة نوعية واحترافية للميدان العسكرية والانتصار للجمهورية وهزيمة المليشيات.

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات للخريجين وقيادة معهد الشهيد عدنان الحمادي ممثلة بالعميد جمال الشميري وجميعها تطرقت الى المناهج الدراسية للدورة والتمارين الميدانية والعملية والدراسات والبحوث من طلاب الدورة وخوض مواجهات تكتيكية على الخارطة وكذلك جرى بعد أداء القسم العسكري تكريم أوائل الدفعة وإدارة المعهد والمحور من قبل هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

يني يمن | 2633 قراءة 

تحرك دولي هام في صنعاء

نيوز لاين | 2459 قراءة 

الشرعية عينها على الحديدة والحوثي على هذه المدينة! تحركات عسكرية حوثية نحو محافظة نفطية وتخوفات من عودة الحرب

يني يمن | 2362 قراءة 

التوقيع على منحة مالية كويتية لليمن

نيوز لاين | 2176 قراءة 

تقليص عدد قيادات مجلس القيادة الرئاسي وإتخاذ هذه الإجراءات الإستثنائية .. قيادي بالإنتقالي يكشف عن خطة لإنقاذ الريال اليمني

كريتر سكاي | 1996 قراءة 

تعزيزات عسكرية ضخمة.. قوات طارق تؤكد الجهوزية ومعركة فاصلة ضد الحوثيين في الحديدة قد تشتعل قريباً!

المشهد اليمني | 1845 قراءة 

فشل اغتيال عم عبدالملك الحوثي أبرز قيادات الصف الأول بصنعاء.. هل بدأت إسرائيل تصفيتهم

نيوز لاين | 1800 قراءة 

اجتماع في صنعاء لبحث توحيد العملة والقطاع المصرفي مع عدن

شمسان بوست | 1765 قراءة 

فرصة لا تعوض .. السعودية تعلن عن تأشيرة عمل دون الحاجة إلى كفيل : قدم الآن

وطن الغد | 1661 قراءة 

تحمل أعلام دول عربية .. بوتين يفاجئ العالم بعملة جديدة بدلاً من الدولار "صور"

صحيفة شمسان نت | 1445 قراءة