قاهرة تعز تضيء… فكيف استقبلها اليمنيون؟

     
شروين المهرة             عدد المشاهدات : 212 مشاهده       تفاصيل الخبر
قاهرة تعز تضيء… فكيف استقبلها اليمنيون؟

شروين المهرة: رصد خاص

شهدت قلعة القاهرة في مدينة تعز إضاءة مبهرة احتفالًا بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة، مما أثار تفاعلاً كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي. حيث تداول الناشطون والصحفيون صورًا وفيديوهات تُظهر القلعة متألقة بالألوان الذهبية، معبرين عن فرحتهم بهذا المشهد الذي يعيد إلى الأذهان ذكريات المدينة الجميلة، واعتبروا إضاءة القلعة رسالة تحدٍ لكل قوى الظلم والاستبداد

وفي هذا السياق، دشّن محافظ تعز، نبيل شمسان، الاحتفالات بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر مساء الخميس، من قلعة القاهرة، التي تُعتبر النواة الأولى لمدينة تعز، “والتي قام ببنائها سلطان الدولة الصليحية عبدالله الصليحي في النصف الأول من القرن السادس الهجري”. وفقًا لوكالة سبأ الحكومية، أكد المحافظ شمسان أن الاحتفالات تجسد تقديرًا للأدوار البطولية التي قام بها الأحرار والثوار، الذين ناضلوا من أجل تحقيق العدالة والحرية في اليمن. واعتبر أن هذه الذكرى تمثل تجديدًا للعهد بمواجهة التحديات التي تمر بها البلاد.

وأشار شمسان إلى أن الفعاليات ستستمر، حيث تشمل الاحتفالات ذكرى ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، مع تنظيم أنشطة ثقافية ووطنية في مدارس مثل الحكيمي ومحمد الدرة.

محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإنارة قلعة القاهرة تعز – سبأنت

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الخميس، الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإقامة مهرجانات في مدارس المحافظة وإنارة قلعة القاهرة التأريخية.

وأكد المحا

September 19, 2024

ونشرت صفحة الإدارة العامة للإعلام بديوان عام محافظة تعز صورًا للقلعة، مرفقة بتصريح عن محافظ تعز، نبيل شمسان، الذي دشن الاحتفالات بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة عبر إنارة قلعة القاهرة مساء اليوم.

ونشر حساب نبيل شمسان تغريدة على منصة إكس قائلًا: ومساء اليوم دشنت محافظة تعز احتفالاتها بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، من قلعة القاهرة النواة الأولى لمدينة تعز، والتي قام ببنائها سلطان الدولة الصليحية عبدالله الصليحي في النصف الأول من القرن السادس الهجري

ومساء اليوم دشنت محافظة تعز احتفالاتها بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، من قلعة القاهرة النواة الأولى لمدينة تعز، والتي قام ببنائها سلطان الدولة الصليحية عبدالله الصليحي في النصف الأول من القرن السادس الهجري.

pic.twitter.com/FQUt8bYgBX

September 19, 2024

المصور أحمد باشا عبر عن فخره بصمود المدينة ورمزيتها التاريخية، وكتب: “في ليل بهيج وأيام مباركة، عادت أنوار القلعة لتضيء سماء المدينة وتزين جيبنها بعد غياب طويل، تقف القلعة شامخة تتحدى الزمن والأعداء، لتؤكد أن الروح التعزية لا تموت، وأن الحجر يتحدث عندما تصمت الكلمات، وهذه الأضواء شاهدة على صمودنا وعزيمتنا التي لاتنطفي، وأننا سنبني من جديد ما دمره الحقد والحرب”.

تأتي هذه الإضاءة بعد فترة من الاستفزازات التي تعرضت لها قلعةالقاهرة، حيث قامت جماعة الحوثي بتوجيه شعاع ليزر أخضر نحوها وهو ما أثار غضب واستياء كبيرين لدى أبناء تعز، وفي هذا السياق نشر المصور البراء منصور منشورا ربط بين هذا الحدث وبين استفزازات الليزرالأخضر، موجها رسالة ساخرة إلى جماعة الحوثي، حيث كتب: “هذا مش مجرد ضوء، هذا مشهد يعيد ذكريات تعز اللي نحبه وشوهوها أصحاب الليزر الأخضر.. المهم نشكر الليزر الأخضر لفوق جبل القلعة لأنه شغل عرق العناد عندنا ولصت القلعة بعد سنين عقبى لما ترجع كل المدينة مثل ما كانت وأحسن”.

كما عبر الصحفي والإعلامي أمين دبوان في تدوينته، حيث قال: “الجمهورية أشتعلت من هنا، وستضيء من هنا، وهنا تعزز”.

كتب الصحفي عبدالسلام القيسي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال فيها: “تٌضاء قاهرة تعز بلون ومعنى الثورة، وترسل شعاع الفداء الى كل جبل وساحل، فمن قاهرة تعز الى قاهرة حجة، من جبل صبر الى المقاتل الجبل_كل يمني في الجبهة له معنى ومبنى جبل_ ترسل القاهرة قبسها السبتمبري، وتلون اليمن بلون التضحية والفداء ، وثورة على الإمامي الجديد، نسل الكهنة .. والى الخلاص.”

تٌضاء قاهرة تعز بلون ومعنى الثورة، وترسل شعاع الفداء الى كل جبل وساحل، فمن قاهرة تعز الى قاهرة حجة،

من جبل صبر الى المقاتل الجبل_كل يمني في الجبهة له معنى ومبنى جبل_ ترسل القاهرة قبسها السبتمبري، وتلون اليمن بلون التضحية والفداء ، وثورة على الإمامي الجديد، نسل الكهنة .

pic.twitter.com/mA1XfhNX7N

September 19, 2024

في وصفٍ شاعري لقلعة القاهرة، قال الكاتب فؤاد الحميري: “لا شعاع (الليزرِ) أو دويّ (البيجرِ) كضِيَاهُ (القاهري) .. إنه سبتمبري”.

لا شعاع (الليزرِ)

أو دويّ (البيجرِ)

كضِيَاهُ (القاهري)

..إنه سبتمبري

الصورة الليلة لقلعة القاهرة – تعز

رمز المقاومة

— فؤاد الحميري (@FUAD_ALHMIARI)

September 19, 2024

وكتب الإعلامي عبده محسن المراني: “قلعة القاهرة بمدينة ‎تعز تتزين ضمن الإستعدادات الكبيرة للاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة”.

قلعة القاهرة بمدينة

#تعز

تتزين ضمن الإستعدادات الكبيرة للاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة 🇾🇪✌️🇾🇪

pic.twitter.com/SbMDWIPJYP

— عبدالمحسن المراني (@a_almarani)

September 19, 2024

نشر الناشط أسامه الشرعبي على منصةإكس قائلًا: “وحيث ما كنت يمم تجاه قلعة القاهرة والتقط لها صورة، فلا شيئ يغيض أعداء تعز أكثر من احتفالها وابتهاجها بذكر 26 سبتمبر”، مؤكدًا

على أهمية التفاعل مع هذه المناسبة الوطنية، داعيًا الجميع لإظهار تعز وقلعتها القاهرة بأفضل منظر وهي تضيء ابتهاجًا بذكرى الثورة.

وحيث ما كنت يمم تجاه قلعة القاهرة والتقط لها صورة،، فلا شيئ يغيض أعداء تعز أكثر من احتفالها وابتهاجها بذكر 26 سبتمبر

نتمنى من الجميع التفاعل واظهار تعز وقلعتها القاهرة بافضل منظر وهي تضيء ابتهاجاً بسبتمبر.

#سبتمبر_مجيد

September 19, 2024

وكتب الناشط صهيب المياحي منشور عبر حسابه على فيسبوك، قال فيها: “مساءً سعيداً ياتعز هذا ماكنت أحلم أن أراك فيه، أن أرى قلعة القاهرة مضيئة بعد إنطفاء دام لسنوات أثر الحرب في هذه المدينة. الله الله ما أعظم هذا الشعور الذي يحتويني هذه اللحظة…! إضاءة القلعه ليلاً ليس أمراً عادياً؛ بل هي تجسيد لحب الثورة السبتمبريه في قلوب أبناء تعز. ولتعرف المليشيات الحوثية أن مدينة تعز لديها مايكفي للدفاع عن شرف الجمهورية من أي كهونتي غاصب. يخال لي كيف سيكون غيض مليشيات الحوثي من هذا النور ؟”

تابعوا شروين المهرة على

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 2348 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 2000 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 1245 قراءة 

الناشطه توكل كرمان تتوقع موعد تحرير صنعاء..شاهد ماقالت

نيوز لاين | 943 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 839 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 812 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

نيوز لاين | 803 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 668 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 638 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 581 قراءة