المدونون اليمنيون يتذكرون نظرات الطفل “عبدالعزيز” وشموخ التهاميين في ذكرى إعدامهم الثالثة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 40 مشاهده       تفاصيل الخبر
المدونون اليمنيون يتذكرون نظرات الطفل “عبدالعزيز” وشموخ التهاميين في ذكرى إعدامهم الثالثة

يمن ديلي نيوز – رصد:

شارك المئات من اليمنيين على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” في الكتابة تحت وسم #التهاميون_إعدام_بالهوية أطلق تزامنا مع إعدام جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا 9 من أبناء تهامة في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء في 18 سبتمبر/أيلول 2021.

وأعدم الحوثيون أبناء تهامة التسعة بتهمة التآمر لقتل رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي حينها صالح صماد، بعد محاكمة قالت تقارير حقوقية إنها افتقدت لمعايير المحاكمة العادلة واستندت على أدلة ضعيفة.

كثير من المدونين تذكروا صورة الطفل “عبدالعزيز الأسود” الذي ظهر مشلولا وهو يقدم إلى ساحة الإعدام جراء تعرضه الشديد للتعذيب من قبل الحوثيين، في حين ذهب آخرون للحديث عن استهداف ممنهج لأبناء تهامة زاد منذ توقيع اتفاق استوكهولم عام 2018.

وكيل محافظة الحديدة “وليد القديمي” تعهد بالاقتصاص لدماء الطفل عبدالعزيز.. مشددا على أن نظرات الطفل عبدالعزيز ونظرا رفاقه ستلاحق الحوثيين، وستظل قلوب الحوثيين خائفة ما داموا أحياء “وسيظل هذا اليوم خالدٌ في ذاكرتنا حتى يوم القصاص”.

وأردف: في ميدان التحرير بصنعاء، ترك ابن تهامة عبدالعزيز الأسود آخر دموع خوفه ثم صعد إلى الله يشكو خذلان اليمنيين لمعركتهم ضد عصابة مارقة سلبت كرامة البلد.

وكتب مدير مكتب الاعلام في الحديدة علي حميد الاهدل عن تصنيف جريمة الإعدام قائلا: ‏تصنف تلك الجرائم في ظل نصوص ومبادئ القانون الدولي التي تندرج ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية التي وردت في نظامها الأساسي ضمن جرائم الإبادة الجماعية، والجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب.

واضاف في تغريدة اخري ‏إلى أبناء تهامة الذين غرر بهم الحوثيون، لا تظنوا بأن المليشيا تخبئ لكم مصيرا أفضل من شهداء مجزرة 18 سبتمبر التسعة، خذوا حق إخوتكم قبل أن تقولوا أُكِلنا يوم أُكِل الثور الأبيض.

في السياق قال وزير الاعلام في الحكومة اليمنية: تحل علينا الذكرى الثالثة لإقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في 18 سبتمبر 2021 على إعدام تسعة من أبناء تهامة الأبرياء، بينهم قاصر، بعد عامين من الاخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي، في جريمة مكتملة الأركان تؤكد توحش المليشيا وتجردها من كل القيم الإنسانية والاعتبارات الاخلاقية، واستخفافها بدماء وأرواح اليمنيين.

وأضاف: هذه المجزرة المروعة التي هزت الشارع اليمني وقوبلت بإدانات رسمية وشعبية واسعة، وتنديد من منظمات حقوق الانسان، ابرزت الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء تهامة، واستخدامها القضاء الخاضع لسيطرتها أداة لشرعنة جرائمها بحق المدنيين وتصفية وقمع وارهاب معارضيها.

وتحدث وزير الاعلام اليمني عن ارتكاب الحوثيين سلسلة الجرائم والانتهاكات الممنهجة قال إنها وجهت ضد أبناء تهامة في قرى ومديريات محافظة الحديدة، وتصاعدت تلك الممارسات الاجرامية منذ اتفاق استوكهولم، الذي لم تنفذ أيا من بنوده، بل استغلته لتكريس سيطرتها، وتوسيع نطاق جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين، وقتلهم وتهجيرهم قسريا، وتنفيذ حملات لنهب اراضيهم ومزارعهم.

الصحفي “مصطفى القطيبي” قال: إعدام التهاميين جريمة لا تُغتفر تُظهر للعالم الوجه القبيح للحوثيين، الذين يقتلون أبناء الوطن فقط لأنهم من هوية تختلف عن مشروعهم الفارسي.

وأضاف في تغريدة أخرى: لقد مرت ‏ثلاث سنوات ولا يزال دم التهاميين الأبرياء يصرخ في وجه الظلم الحوثي، وفي وجه العالم وسيبقى صوتهم رمزاً للنضال ضد هذا القمع الممنهج.

وأردف: جريمة إعدام أبناء تهامة تُذكرنا بأن الحوثيين لا يقيمون أي اعتبار للقانون أو للعدالة، فهدفهم هو القضاء على كل من يقف في طريقهم، مهما كانت التهم مفبركة.

الإعلامي عبدالكريم المدي من جانبه قال: هذه صورة عمرها سنوات من القهر، صورة التهامي اليمني الواقف امام مقصلة الإمامة القديمة الحديثة بكل ما فيها. صورة توضح الكثير من الاجرام الحوثي بحق ابناء تهامة واليمن.

وقال الإعلامي عبدالله إسماعيل: لم يختر الحوثيون شهر سبتمبر لإعدام أبناء تهامة عبثا، ففي سبتمبر غابت شمس الإمامة وولد فجر اليمنيين، وفي سبتمبر لازال اليمنيون ينتظرون معركة الخلاص من ارهاب الكهنوت الحوثي.

الصحفي والمصور التلفزيون انور الشريف قال: ‏لازالت صورة شهيد تهامة الطفل ‎#عبدالعزيز_الاسود الذي فقد القدرة على الوقوف وهو يترقب لحظات إعدامه عالقة في ذاكرة اليمنيين، وستظل عالقة في أذهانهم للتاريخ كجريمة شاهدة على توحش وإرهاب الحوثي.

وقال الإعلامي محمود العتمي: بإمكانكم ضرب السفن التجارية وأن تجعلوا البحر الأحمر أخضرا.. لكن لن تستطيعوا محو مذبحة 18 سبتمبر من ذاكرتنا وذاكرة تهامة جيلا بعد جيل.. لن ننسى ولن نغفر ولو تمسحتم بدماء اطفال غزة.. ان سكين الظلم واحده وجرح الضحية واحد.

الناشطة نورا الجروي من جانبها قالت: ذكرى ثالثة، 9 أروح تهامية لفظت أنفاسها برصاص سُددت أمام أنظار أبو علي الحاكم، كان منتشيا عند منظر الدماء الطاهرة وهي تسيل في الرصيف.. لن ننسى، ستعود تهامة يوما ما وتعود صنعاء، سنشيد لكل بطل معلم لتخليده، سنطوي صفحة الحوثي، وندرس قصة خلودهم للأجيال.

الصحفي المفرج عنه من سجون الحوثيين “محمد الصلاحي” غرد قائلا: وإن سألوني عن الشموخ يوماً سوف احدثهم عن شموخ هؤلاء (أبناء تهامة) واجهوا السجن والسجان بشموخ واجهوا الموت ومن حولهم القتلة، لم ينحنوا لم يتوسلوا.

وأردف: هذه الصورة ستكون رمزاً للاجيال القادمة ستكون مبعث فخر لكل يمني حُر.

مرتبط

الوسوم

الذكرى الثالثة لإعدام الحوثيين لابناء تهامة

اعدام 9 من أبناء تهامة

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 2661 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 2168 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 2113 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 1994 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1816 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

عدن توداي | 1558 قراءة 

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1546 قراءة 

بالصور: تفاصيل اتهام داعية شهير بالتحرش بـ 3 فتيات وإرساله صوراً إباحية لاستدراجهن

المشهد اليمني | 1228 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1149 قراءة 

أرفع قيادي عسكري حوثي يكشف عن نوايا سيئة لدى جماعته تستهدف الشرعية ودول التحالف

مأرب برس | 940 قراءة