مجزرة انفجار أجهزة جديدة بحزب الله وقيادي حوثي بلبنان يعترف بمصرع 6 من جماعته

     
نافذة اليمن             عدد المشاهدات : 47 مشاهده       تفاصيل الخبر
مجزرة انفجار أجهزة جديدة بحزب الله وقيادي حوثي بلبنان يعترف بمصرع 6 من جماعته

اخبار وتقارير

مجزرة انفجار أجهزة جديدة بحزب الله وقيادي حوثي بلبنان يعترف بمصرع 6 من جماعته

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 11:12 م بتوقيت عدن

-

نافذة اليمن - عدن

اهتزت عدد من المناطق اللبنانية، اليوم الأربعاء، بانفجارات جديدة، لقي فيها 14 مصرعهم وأصيب 450 آخرين، بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية من نوع بيجر استهدفت الآلاف من عناصر مليشيا حزب الله، وأدت إلى مقتل 12 شخصا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني قوله إن مئات الأشخاص أصيبوا في انفجارات اليوم الاربعاء، وإن العديد من الإصابات كانت في البطن واليدين.

وطالبت قيادة الجيش اللبناني بعدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية، وذلك لإفساح المجال لوصول الطواقم الطبية.

وكالة رويترز نقلت أيضا عن مصدر أمني وشاهد عيان أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت بعدد من مناطق لبنان اليوم الأربعاء هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

ونقلت رويترز عن مصدر أمني أن حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة قبل 5 أشهر في وقت شرائه أجهزة البيجر تقريبا، في حين نقل موقع أكسيوس عن مصدرين أن إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله أن "عددا من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت"، فيما أكدت هيئة إسعاف تابعة لحزب الله انفجار أجهزة اتصال في سيارتين في الضاحية الجنوبية، كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن انفجار لأجهزة "بيجر" وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية وفي الجنوب وفي البقاع بشرق لبنان.

وزعمت مصادر إعلامية إسرائيلية أن الموجة الثانية من الأجهزة التي انفجرت اليوم هي جزء من شبكة بديلة بعد انفجارات أجهزة الاستدعاء بالأمس.

واليوم الاربعاء تداول نشطاء عرب ويمنيون، فيديو لقيادي حوثي في بيروت، أعترف بمصرع شقيقه مع خمسة آخرين، وإصابة أربعين من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، جراء انفجار أجهزة البيجر بهم.

وفي الفيديو المتداول بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أفاد القيادي الميداني في مليشيا الحوثي، بأنه و شقيقه كان ضمن مجموعة من المقاتلين الذين أرسلتهم المليشيات الحوثية إلى لبنان مؤخراً.

ووجه القيادي الحوثي في الفيديو رسالة إلى والدته ليخبرها أنه أُصيب مع أربعين عنصر، وان شقيقه محمد قُتل هو وخمسة حوثيين أخريين في حوادث انفجار البيجر ببيروت.

وأوضح بأنه في تمام الساعة الثانية من مساء الثلاثاء انفجر فيهم أجهزة البيجر، مشيرا إلى أنه يتلقى في العلاج في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت.

وكانت مليشيا الحوثي قد أرسلت مئات العناصر من مقاتليها إلى بيروت، لتلقي التدريبات القتالية على أيدي خبراء حزب الله اللبناني، والتدرب على التعامل مع الصواريخ واطلاقها وكذا أجهزة الاتصالات العسكرية.

وظهر القيادي الحوثي في الفيديو الذي يعيد نافذة اليمن نشره، وهو يبكي من هول المجزرة التي لحقت بعناصر مليشيا الحوثي في بيروت.

انفجارات الأمس

وكان لبنان عاش يوم أمس على وقع هجمات واسعة عبر أجهزة البيجر التي يحملها عناصر من مليشيا حزب الله.

وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض -اليوم الأربعاء- إن عدد القتلى نتيجة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان ارتفع إلى 12 بينهم طفلان، في الوقت الذي أعلنت فيه دول إرسال مساعدات طبية.

وأوضح الأبيض أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر حزب الله.

وأضاف أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه. وأشار الوزير اللبناني إلى أن دولا عديدة تواصلت بشأن إرسال مساعدات.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تورط يمنيين في قضية تهريب 372 حاوية إلى السعودية شاهد المادة التي تم تهريبها

السلام نيوز | 1964 قراءة 

وردنا الآن.. الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نافذة اليمن | 1625 قراءة 

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1190 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1061 قراءة 

ضياع مبلغ ضخم فوق باص في عدن

كريتر سكاي | 857 قراءة 

أول تصريح لصالح بعد لقاءه وزير الخارجية الروسي وهذا ما اتفقا عليه بشأن اليمن

نافذة اليمن | 815 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 767 قراءة 

دولة تجهز شحنة من اجود انواع القات لارساله الى اليمن

كريتر سكاي | 730 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 670 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 642 قراءة