الكشف عن اول رد اسرائيلي بعد استهداف تل ابيب بصاروخ (اخر المستجدات)

     
الميثاق نيوز             عدد المشاهدات : 498 مشاهده       تفاصيل الخبر
الكشف عن اول رد اسرائيلي بعد استهداف تل ابيب بصاروخ (اخر المستجدات)

آ توعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جماعة الحوثي بدفع الثمن، بعد إطلاق صاروخ أرض - أرض سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، مشيراً إلى أنه لم يخلَّف أيةَ إصاباتٍ عقب سقوطه. وقال نتنياهو: آ«على الحوثيين أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظاآ».

وأعلن الجيش الإسرائيلي لاحقا أن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تفكك في الجو.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي كشفت تفاصيل متعلقة بالصاروخ الباليستي الذي ضرب إسرائيل من دون أن يسبب إصابات، ونوهت إلى وجود تقصير في أنظمة الرصد.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي سابقا إن الصاروخ الباليستي انطلق من اليمن وانفجر في منطقة قرب موديعين وسط إسرائيل.

وأشارت إلى أن مسار الصاروخ بلغ حوالي ألفي كيلومتر، والوقت المطلوب لصاروخ باليستي ليقطع مثل هذه المسافة هو حوالي 15 دقيقة.

وقال القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي تسفيكا تشايموفيتش، إن الصاروخ استغرق حوالي 13 إلى 15 دقيقة للوصول إلى هدفه، وهو ما يعتبر آ«فترة طويلة جدا بالمقارنة مع تهديدات أخرىآ».

وأكد تشايموفيتش أن الصاروخ تم اكتشافه مبكرا وجرت محاولات لاعتراضه، لكن آ«النتائج غير واضحة حتى الآنآ».

إلا أن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن الصاروخ استغرق آ«وقتا طويلا جداآ» للتعرف عليه واعتراضه بنجاح.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل عن الصاروخ الحوثي آ«سقط على بُعد 6 كيلومترات من مطار بن غوريون وألحق أضراراً بمحطة قطارات.. وصافرات الإنذار دوت في أكثر من 50 بلدةآ».

وأكدت القناة 12 أن الجيش الإسرائيلي يحقق في سبب الفشل باكتشاف الصاروخ قبل وصوله إلى وسط إسرائيل رغم المسافة البعيدة التي قطعها من اليمن.

ومن جانبها أعلنت ميليشيات الحوثي في اليمن، الأحد، أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا على آ«هدف عسكريآ» في وسط إسرائيل، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في آ«منطقة مفتوحةآ» وسط الدولة العبرية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في مقطع فيديو عبر إكس آ«نفّذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة وقد نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتيآ»، مشيرا إلى أنّ آ«دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي لهآ».

أشادت حركة حماس الأحد بإطلاق صاروخ من اليمن سقط في وسط إسرائيل، مؤكدة أن إسرائيل لن تحظى بالأمن بدون وقف آ«العدوانآ» على قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت مبكر، الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في آ«منطقة مفتوحةآ» وسط إسرائيل، مؤكداً أن ذلك لم يؤدِ إلى وقوع إصابات، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن القوات الجوية تحقق في سبب تأخر رصد واعتراض الصاروخ المطلق من اليمن.

وفي أول تعليق على الحادث، قال مسؤول إعلامي بجماعة الحوثي اليمنية على آ«إكسآ» إن صاروخاً يمنياً وصل إلى إسرائيل بعد آ«فشلآ» 20 صاروخاً اعتراضيا في إسقاطه.

هذا وقد تداول الإعلام الإسرائيلي صوراً للحريق الناتج عن الصاروخ الذي أطلقه الحوثي تجاه تل أبيب.

وشوهد حريق في منطقة ريفية بوسط إسرائيل، وعرضت وسائل إعلام محلية صوراً لما يبدو أنه شظية من صاروخ أو صاروخ اعتراضي سقط على سلم متحرك في محطة قطار في بلدة موديعين بوسط البلاد.

وقبلها، أفادت مصادر بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب وفي عشرات المواقع بأنحاء وسط إسرائيل، في وقت مبكر، الأحد، مما دفع السكان إلى الاحتماء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخ أرض-أرض أطلق من الشرق تسبب في انطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل وسقط في منطقة مفتوحة ولم يسبب إصابات.

وأضاف بيان للجيش أن آ«الصاروخ أطلق من اليمن اخترق أجواء وسط البلاد.. وأن دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراضآ». وأضاف أن نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص.

وسقط الصاروخ عند مستوطنة كفار دانيال على شارع رقم واحد، 4 كيلومترات جنوب مدينة اللد (6 كلم عن مطار تل أبيب). كما أشار إلى أن شظايا من صواريخ اعتراضية كانت أصابت محطة قطارات في موديعين جنوب تل أبيب.

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة، قال الجيش إنها نتجت عن اعتراض الصاروخ الذي أطلق. وأضاف أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

وفي يوليو أطلق الحوثيون في اليمن طائرة مسيرة بعيدة المدى على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين. ودفع هذا الهجوم إسرائيل إلى شن هجوم جوي كبير على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى لمقتل ثلاثة على الأقل وإصابة 87.

وتسببت هجمات شنتها جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ نوفمبر الماضي في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة في البحر الأحمر وغرق سفينتين والاستيلاء على أخرى، فضلا عن مقتل ثلاثة على الأقل من أفراد الطواقم.

آ 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1502 قراءة 

وصول اسعار الشقق في صنعاء لارقام خرافي لاول مرة

كريتر سكاي | 1480 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1133 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 980 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 894 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 834 قراءة 

اليمن: الحوثيون يستحدثون مديرية جديدة في عمران ويهددون بمواجهة "ستارلينك"

يمن فيوتشر | 600 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 579 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 511 قراءة 

نائب برلماني مقرب من الحوثيين يحذر من ”الانفجار الشعبي” ضد المليشيات

المشهد اليمني | 451 قراءة