الحوثيون يجبرون 17 فيتنامياً على الاحتفال بـ "المولد النبوي"

     
بران برس             عدد المشاهدات : 64 مشاهده       تفاصيل الخبر
الحوثيون يجبرون 17 فيتنامياً على الاحتفال بـ "المولد النبوي"

بران برس:

أجبرت جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب 17 فيتنامياً من طاقم السفينة "جالكسي ليدر" على الاحتفال بالمولد النبوي الذي أقامته على متن السفينة المحتجزة من نوفمبر/ تشرين الماضي، والراسية بالقرب من ميناء الحديدة (شمالي غرب اليمن).

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد وصورًا، قالوا إنها من فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي التي أقامها الحوثيون بمحافظة الحديدة على متن سفينة "غلاكسي ليدر" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وأظهرت المشاهد والصور السفينة وهي مكتسية باللون والأضواء الخضراء من الداخل والخارج، التي جرت العادة على الاحتفال بها كدلالة على المولد النبوي الشريف.

كما أظهرت بعض الصور، طاقم السفينة المحتجزة، في الاحتفال بالمولد، بعد أن أجبرهم الحوثيون على المشاركة فيه والذي أقامته الجماعة على ظهر السفينة، علماً أن الطاقم يتكون من بلغاري هو كبير البحارة و17 فيتنامياً، إضافة إلى بحارة آخرين من أوكرانيا والمكسيك ورومانيا.

إلى ذلك انتقد يمنيون على وسائل التواصل الاجتماعي إجبار البحارة على الاحتقال، كونه لا يتوافق مع تعاليم الإسلام السمحة، ولا أخلاق الرسول محمد الذي تحتفي جماعة الحوثي بميلاده.

ومن التعليقات التي رصدها "برّان برس" تدوينة للناشط "علي عرجاش" قال فيها "هؤلاء مدنيون أجانب يعملون ضمن طاقم سفينة galaxy، تم احتجازهم مع السفينة من قبل المليشيا، وكما هو واضح من الصورة تم إجبارهم على أن يكونوا (خضرا) بقصد الاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام".

وأضاف "وعليه يمكن استنتاج حجم الضغوط، ودرجة إكراه الناس على المشاركة في المهرجان السياسي (الاحتفال بالجد محمد مورّث الملك والجاه)".

في السياق كتب الأديب والشاعر "نجيب القرن" معلقاً على صورة البحارة "شوفوا الفرحة والإبتسامة كيف تبدو على وجوه طاقم سفينة جلاكسي المحتجزة في ساحل الحديدة، (ضيوف رسول الله ) ..كيف ما شبتهجوا بمولده، خاصة الياباني ركزوا عليه، الذي جالس في الأخير ، كيف الفرحة مخضر بين عيونه".

وتابع بالقول: "شكله يفكر كيف ينقل التجربة حقنا لليابان، الحمد لله (المسيرة عالمية )وقد وصلناها لليابانيين أخيرا ..أو كيف، اشتي اضحك وابكي والله على التصرفات الصبيانية".

في المقابل، احتفى ناشطو جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب في إجبار البحارة الذين ظهروا بسحنتهم الآسيوية وكأنه انتصار وفتح لهم ولجماعتهم ولإيران بمزاعم الانتصار لقطاع غزة وفلسطين، منهم 

والأحد 19 تشرين الثاني 2023، أعلن الحوثيون استيلاءهم على "سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، ومالك السفينة هو رجل أعمال إسرائيلي، وذلك رداً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين.

فيما قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن "اختطفوا" سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، تواصل جماعة الحوثي، هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن الشحن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

وأدت هجمات الجماعة المصنفة عالميًا بقوائم الإرهاب، إلى زيادة تكاليف التأمين البحري، ودفعت العديد من شركات الشحن الدولية إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الأفريقية.

ولردع الحوثيين، وحماية حركة الملاحة البحرية، شكلت الولايات المتحدة الأمريكية، في ديسمبر/كانون الأول 2023، تحالفًا متعدد الجنسيات، في حين تنفذ القوات الأمريكية، بين الحين والأخر ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين.

وبلغ عدد الغارات الأميركية والبريطانية ضدّ الحوثيين على الأرض، منذ 12 يناير الماضي، نحو 560 غارة، أدَّت في مجملها، حتى الآن، إلى مقتل 58 عنصراً، وجرح 86 آخرين، وفق ما اعترفت به الجماعة.

وتقول الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إن الضربات الغربية ليست ذات جدوى لتحييد الخطر الحوثي على الملاحة، وأن الحل الأنجع هو دعم قواتها المسلحة لاستعادة الحديدة وموانئها وبقية المناطق الخاضعة للجماعة.

 

السفينة جالكسي

الحوثيون

المولد النبوي

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1847 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1611 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 1392 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 1173 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 874 قراءة 

الناشطه توكل كرمان تتوقع موعد تحرير صنعاء..شاهد ماقالت

نيوز لاين | 623 قراءة 

فوائد شرب الماء عند الاستيقاظ صباحا

سما عدن | 538 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 529 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

نيوز لاين | 526 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 431 قراءة