من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 1329 مشاهده       تفاصيل الخبر
من هو الشخص الذي أثار غضب الشارع اليمني على الفنان الكبير ”أيوب طارش” وما علاقة المليشيات؟

خلال الساعات الماضية، أُثير غضب واسع في الشارع اليمني، ومواقع التواصل باليمن، بعضه موجه نحو فنان اليمن الكبير، أيوب طارش عبسي، رمز الأغنية الوطنية اليمنية.

جاء ذلك، بسبب عملية احتكار النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، بصوت الفنان أيوب طارش ، وقيود استخدامه في السوشيال ميديا، خاصة مع قدوم الذكرى الـ 62 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

ويدشن اليمنيون حملات إعلامية احتفاء بثورة 26 سبتمبر الخالدة، على منصات التواصل الاجتماعي، ردا على محاولات مليشيات الكهنوت الحوثية وأد وطمس ذكرى الثورة ومنعها لأي فعاليات احتفائية، تذكر بالعهد الإمامي البائد,

وكانت مؤسسة "أيوب طارش" أقدمت مؤخرا على احتكار أغاني الفنان بما فيها النشيد الوطني وبقية الأناشيد الوطنية التي تتغنى بثورات اليمنيين، على منصات التواصل الاجتماعي ويوتيوب، مع أثار اسيتاء واسعا خصوصا مع احتفالات اليمنيين بذكرى الثورة اليمنية الخالدة.

من المسؤول عن ذلك

ووسط الغضب الشعبي إزاء ذلك، توجهت أصابع الاتهام مباشرة إلى مدير مكتب الفنان أيوب طارش، الذي يستغل الفنان لكبر سنه وأيضا بالتكسب خدمة لأجندات جماعة الحوثي، التي وجهت بعدم الاحتفال بثورة 26 سبتمبر ومنعت رفع العلم الوطني.

وانتقد إعلاميون حال الاحتكار هذه وقالوا إن سطو فريق أيوب على حقوق النشيد الوطني والاغاني الوطنية الاخرى، واحتكارها في وسائل التواصل بلطجة غير مقبولة.

من جانبه انتقد الإعلامي عبدالسلام الشريحي، فريق الفنان لاحتكاره الأغاني الوطنية ويمنع استخدامها ويطالبهم بحقوق.

وقال الشريحي "هذا الفريق يسيء لفناننا القومي كما لم يفعل ألد أعدائه، قبل أشهر نزلوا له أغنية وصوته تعبان وما تليق بقامته ولا بحبنا له".

وأضاف "لما كتبت دخلوا لي من مكتبه يبرروا إنه يشتوا أرباح من يوتيوب.. أرباح يا جشعين؟ متسائلا: الأرباح أهم من سمعة أيوب؟ متابعا "أيوب كل واحد فينا يحسه أبوه وعمه وكل أهله ولو احتاج شي الأرض كلها بتوقف معه".

وأردف "أيوب يا مكتبه الجشع زيه زي علم أو نشيد وطني عندنا مش حكر لكم تتربحوا بعده، والحمد لله حبيناه قبل ما نعرفكم وإلا كان الوضع مختلف".

أما الصحفي، محمد الجماعي، فدعا إلى حملة موجهة لمدير أعمال المناضل الكبير، فنان اليمن أيوب طارش عبسي، لاحتكاره حقوق نشر مقاطع أغاني أيوب الوطنية.

وقال "معهم كل الحق.. نحن في سبتمبر وهذا عيدنا، الكل يريد إعادة نشر هذه المقاطع كل بطريقته، فلماذا يحتكر هذا الرجل حقوق أيوب، ولمصلحة من يقيد نشر هذه المقطوعات الوطنية في شهر كهذا، خاصة وأن أيوب أصبح تراثا وطنيا لكل الأجيال، وهذا هو أهم عائد لفناننا الخالد، أكبر مما سيجنيه مدير صفحته من عائدات يوتيوب".

وأضاف "يجب أن تبقى بعض الأعمال الفنية الوطنية بمستوى الطير الجمهوري، لا سيما النشيد الوطني الذي تعتبر حقوقه مملوكة للدولة بعد شراء هذه الحقوق من أصحابها، كلمات وألحان وأداء من جانب حكومة الشطر الجنوبي سابقا، وأيضا من قبل حكومة الوحدة عام 90م، وقد اعترف دستور دولة الوحدة في المادة ( ) بالحق الفكري وليس الملكية لهذه الأغنية، وذكرت المادة نصا، اسم الشاعر عبدالله عبدالوهاب نعمان، وصاحب اللحن والأداء أيوب طارش".

وتابع الجماعي "في مصر قيل إن عبدالناصر اتصل بإذاعة القاهرة عندما قرروا إلغاء اغاني أم كلثوم من خارطة البث اليومي، بحجة أنها أصبحت تمثل النظام القديم، يقصدون العهد الملكي! فرد عليهم عبد الناصر: أغاني الست أم كلثوم بمثابة الهرم الرابع بالنسبة لمصر".

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

مجزرة البيجر.. تعرف على مصير عناصر الحوثي بعد الإعلان عن حالة نصر الله والسفير الإيراني

يني يمن | 1642 قراءة 

توجيه عاجل بمنح الجنسية السعودية لجميع الأجانب الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ

وطن الغد | 1330 قراءة 

عاصفة رعدية تقترب من هذه المحافظة اليمنية

بوابتي | 1204 قراءة 

أسعار الاشتراكات الشهرية في خدمة ستارك لينك في اليمن وسعر الجهاز

مندب برس | 1049 قراءة 

الحوثيون يعلنون رسميًا عن قبر نبي جديد في صنعاء (صورة)

وطن الغد | 942 قراءة 

بيان هام من حزب المؤتمر الشعبي العام

عدن توداي | 923 قراءة 

تدشين خدمة الانترنت "ستارلينك" رسمياً في اليمن..تعرف على سعره وأسعار الباقات

العين الثالثة | 920 قراءة 

تل أبيب بعد أرامكو.. الحوثي على رقعة الشطرنج

العين الثالثة | 830 قراءة 

الحكومة اليمنية توجه ضربة قوية للحوثي.. رسمياً تفعيل خدمة انترنت "ستارلينك" على كل اليمن

نافذة اليمن | 746 قراءة 

إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة

المشهد اليمني | 657 قراءة