طارق يستفز التهاميين بفرض مقرب منه محافظاً للحديدة

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 112 مشاهده       تفاصيل الخبر
طارق يستفز التهاميين بفرض مقرب منه محافظاً للحديدة

اليوم السابع – الحديدة:

استفز عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" العميد طارق صالح، الحراك التهامي من خلال فرضه مقرباً منه محافظاً للحديدة، في خطوة اقصائية جديدة تتجاهل كوادر أبناء تهامة.

من بين تلك المصادر، الإعلامي والناشط في الحراك التهامي عبدالمجيد زبح، الذي كشف محاولة طارق تعيين الناطق باسم قواته صادق دويد، محافظاً للحديدة بدلاً عن الدكتور الحسن طاهر.

وقال زبح في تغريدة على منصة "إكس": "مدير عام فرع هيئة الأدوية بالمحافظة، عبدالفتاح العولقي، اللي معيّن من ثلاث سنين، فجأة قرر ينزل يستلم منصبه! يعني صاحب شبوة ما لقى شغل عندهم؟ لكن لا تخافوا، ابن الوزير وباجيل تجمل منه وبكل كرم قال له: باجيل تعال هنا. وكأن تهامة ناقصة رجال!".

مضيفاً: "بس مش هذا الخبر اللي يصدّم. الأهم والأخطر أن طارق صالح يضغط بكل قوته بتعين صادق دويد محافظ بدلاً من الحسن طاهر. ولا تستغربوا إذا طلع ناصر باجيل خيارهم الآخر. ومؤكد الكلام وفي الرياض يتم الاعداد لذلك".

وتابع ساخراً من وكيل المحافظة الذي يشغل ثلاثة مناصب حكومية في آن واحد: "مسكين وليد القديمي! قاعد طول الوقت يدق مسامير للمحافظ، ويتمسح ويقدّم الطاعة والولاء، كله عشان يرضي الزيدي ويدعم طارق القاضي. وفي النهاية؟ بيطلع منها بخفي حنين، وإذا فكر يفتح فمه أو يتمرد، بيهددوه بالجلبة!".

مختتماً بالقول: "من رضي يهان، ما عليه إلا يتحمل الذل. المنافسة تشتعل، والرحلات للرياض زادت، وأبناء الأرض؟ يتفرجوا بس!".

مدير عام فرع هيئة الأدوية بالمحافظة، عبدالفتاح العولقي، اللي معيّن من ثلاث سنين، فجأة قرر ينزل يستلم منصبه! يعني صاحب شبوة ما لقى شغل عندهم؟ لكن لا تخافوا، ابن الوزير وباجيل تجمل منه وبكل كرم قال له: باجيل "تعال هنا". وكأن تهامة ناقصة رجال!

بس مش هذا الخبر اللي يصدّم. الأهم…

pic.twitter.com/PIHz3YScC9

— عبدالمجيد زبح (@ALZBH20)

September 11, 2024

يأتي هذا بعد أن ضبط الحراك التهامي، عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" العميد طارق صالح في وضع وصف بالفاضح وأثار موجة غضب واسعة.

 

الحراك التهامي يضبط طارق صالح بوضع فاضح (وثيقة)

 

ووضع محافظ الحديدة د. الحسن طاهر، عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" طارق صالح في موقف محرج، بإعلان كشف فيه فساد وعبث مسؤولين معينين منه في السلطة المحلية.

 

محافظ الحديدة يحرج طارق صالح بكشف فساد مسؤوليه

 

وبدأت منظمة دولية متخصصة في الحقوق والحريات، النظر قانونيا في بلاغات بجرائم يتعرض لها المعتقلون في سجون تابعة لقوات عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" طارق صالح.

 

منظمة دولية تنظر بجرائم سجون طارق صالح

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، فضح ولأول مرة ، المعتقلات التي يديرها عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" طارق صالح، وما يمارسه من انتهاكات ممنهجة بحق التهاميين.

 

الانتقالي يفضح "معتقلات" طارق صالح لاول مرة

وأعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي تبنيه القضية التهامية ودعم الحراك التهامي بوجه الاقصاء والتهميش والانتهاكات وجرائم القتل المتواصلة بحق التهاميين في الساحل الغربي.

 

الانتقالي يعلن التحالف مع الحراك التهامي (تفاصيل)

يذكر أن طارق صالح جمع، عقب انفراط تحالف عمه الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح مع جماعة الحوثي وفراره من صنعاء أواخر 2017، منتسبي قوات الحرس الجمهوري مطلع العام 2018م بدعم من التحالف وبخاصة دولة الامارات العربية المتحدة، وبسط سيطرته على مديريات الساحل الغربي التي كانت حررتها الوية العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3747 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3097 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2667 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2213 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2185 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1750 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1671 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1658 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1556 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1196 قراءة