بوتين يستفز أمريكا ويكشف ما فعله ولي العهد السعودي مع الجاسوس الأمريكي

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 606 مشاهده       تفاصيل الخبر
بوتين يستفز أمريكا ويكشف ما فعله ولي العهد السعودي مع الجاسوس الأمريكي

عضب عارم في أمريكا في أعقاب تصريحات الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" والتي أطلقها خلال المنتدى الاقتصادي في مدينة "فلاديفستوك" الروسية، فقد اعلن بوتين بطريقة ساخرة إن روسيا تدعم المرشحة الديمقراطية "كامالا هاريس" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد استبعاد الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الانتخابي، وأضاف: "ضحكتها معدية، وتعطي انطباعا بأن "كل شيء على ما يرام"، لهذا فنحن سنحول اختيارنا نحوها".

هذا التصريح أثار غضب الإدارة الأمريكية، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: "يتعين على بوتين التوقف عن الحديث عن فترة انتخاباتنا، ولا ينبغي له أن يفضل أي شخص بطريقة أو بأخرى"، فالشعب الوحيد الذي يجب أن يكون له الحق في تحديد من هو الرئيس القادم للولايات المتحدة هو الشعب الأمريكي، وسنكون ممتنين للغاية إذا توقف بوتين عن الحديث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

ومن وجهة نظري المتواضعة ان غضب البيت الأبيض ليس بسبب تهكم بوتين وسخريته من المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية "كامالا هاريس"بل لأن هذا الأمر قدم خدمة كبيرة للمرشح الجمهوري "دونالد ترامب" وخلصه من تهمة خطيرة يروج لها الحزب الديمقراطي لتشويه صورة ترامب حيث يتهمه بأنه عميل لروسيا، لذلك استغل ترامب تصريحات "بوتين" واعترف بأنه لا يعرف كيف يرد على التعليق الساخر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن دعم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

وقال ترامب: "لقد دعم (بوتين) كامالا.. لا أعرف بالضبط ماذا أقول في هذا الصدد، ولا أفهم ما إذا كنت تعرضت أنا للإهانة أم أنه على العكس من ذلك، قدم لي معروفا".

ومن جانبه علق زعيم حزب "التراث" البريطاني "ديفيد كيرتين" على مزحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ودعم كامالا هاريس وكتب في حسابه الرسمي على موقع Top trolling قائلا "إنه تهكم رفيع".

كما كشف بوتين، الدور الكبير الذي قام به ولي العهد السعودي،فيما يتعلق بالمفاوضات بين أمريكا وروسيا بشأن قضية الجاسوس الأمريكي (إيفان غيرشكوفيتتس) والذي كان يعمل مراسلا صحفيا في روسيا ، وقبضت عليه السلطات الروسية وأودعته السجن بتهمة التجسس، مؤكدا ان المساعدة التي قدمها الأمير محمد بن سلمان خدمت روسيا وأمريكا في نفس الوقت ، فقد تمكنت روسيا من استعادة مواطنيها المحتجزين في أمريكا وعدد من الدول الأوروبية كما ان أمريكا استعادت مواطنها المحتجز لدى روسيا، وقال الرئيس الروسي "ممتنون لولي العهد السعودي لدوره في إنجاح صفقة تبادل السجناء مع الولايات المتحدة"

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

المشهد اليمني | 3664 قراءة 

الرئاسي اليمني بصدد إقالة ثلاثة محافظين .. من هم؟

يني يمن | 2320 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يعلن التطبيع مع إسرائيل في هذه الحالة فقط

عدن نيوز | 2163 قراءة 

سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج

المشهد اليمني | 1992 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 1924 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة

المشهد اليمني | 1626 قراءة 

موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!

المشهد اليمني | 1527 قراءة 

رغم “دفن العميل”.. كيف وقع نصر الله في “فخ البيجر”؟

العاصفة نيوز | 1468 قراءة 

ابو زرعة المحرمي يكشف عن موقفه من تفعيل خدمة ستار لنك بالاراضي اليمنية

سما عدن | 1071 قراءة 

المجلس يتفق على تغيير محافظ حضرموت واثنين اخرين

أنباء عدن | 966 قراءة