ألمانيا تواجه المجر.. وقمة نارية بين فرنسا وإيطاليا

     
عدن تايم             عدد المشاهدات : 30 مشاهده       تفاصيل الخبر
ألمانيا تواجه المجر.. وقمة نارية بين فرنسا وإيطاليا

تنطلق غدا الخميس مباريات الجولة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024/2025، حيث ستشهد منافسات المستوى الأول العديد من المباريات المهمة.

ويستهل المنتخب الألماني مشواره في الموسم الجديد من البطولة بمواجهة نظيره المجري، يوم السبت القادم، بالمجموعة الثالثة حيث تمثل تلك المباراة بداية لعصر جديد لمنتخب (الماكينات)، بعد اعتزال كل من مانويل نوير وتوماس مولر وإلكاي جوندوجان دوليا.

ولا يعد المنتخب المجري غريبا على نظيره الألماني، حيث التقيا في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، حيث حقق أصحاب الأرض الفوز بهدفين دون رد.

كريستيانو

وفي المجموعة الأولى بالمستوى الأول، يسعى منتخب البرتغال، بطل موسم 2018 / 2019، إلى تحقيق الفوز في مستهل مشواره حينما يواجه نظيره الكرواتي، غدا الخميس، حيث يتطلع النجم المخضرم رفاق كريستيانو رونالدو لتحقيق فوز مهم.

وتواجد رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، في قائمة المنتخب البرتغالي استعدادا للمواجهة مع كرواتيا، في المجموعة التي تضم كذلك منتخبي إسكتلندا وبولندا، واللذين يلتقيان في اليوم ذاته ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة.

ويحاول منتخب كرواتيا، وصيف نسخة 2023، تقديم انطلاقة جيدة في البطولة، وتعويض جماهيره عن الاخفاق في كأس أمم أوروبا الأخيرة هذا الصيف، حينما خرج الفريق من دور المجموعات، بعد التعادل مع إيطاليا 1 / 1، بعد الخسارة من إسبانيا صفر / 3 والتعادل مع ألبانيا 2 / 2.

ويتسلح المنتخب الكرواتي بخبرات نجمه وقائده لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والذي قاد الفريق للتأهل لنهائي نسخة 2023.

بطل أوروبا

وفي المجموعة الثانية، يستهل المنتخب الإسباني، بطل أمم أوروبا 2024، حملته للدفاع عن لقبه كحامل للقب البطولة، حينما يواجه نظيره الصربي على ملعبه ووسط جماهيره، غدا.

ولم يدخل لويس دي لافوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، أي تعديلات جديدة على صفوف الفريق الفائز بلقب البطولة، حيث تواجد داني أولمو ولامين يامال، نجوم برشلونة في خط الهجوم، بالإضافة إلى بيدري والمهاجم المخضرم ألفارو موراتا وغيرهم.

على الجانب الآخر، يتسلح المنتخب الصربي بخدمات مهاجمه ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الهلال السعودي، وزميله دوشان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، من أجل تحقيق مفاجأة بالجولة الأولى.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها بالجولة الأولى، يحل المنتخب السويسري ضيفا على نظيره الدنماركي.

قمة الجولة

وستكون قمة مباريات الجولة تلك التي ستجمع بين المنتخب الفرنسي ونظيره الإيطالي، بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة ذاته بالمجوعة الثانية.

ويحاول منتخب فرنسا، بطل نسخة الموسم قبل الماضي من دوري الأمم، الخروج من عباءة الإخفاق الأخير في كأس أمم أوروبا، حينما خرج الفريق من الدور قبل النهائي على يد إسبانيا التي توجت باللقب فيما بعد.

وبنجومه كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي وغيرهم، يرغب المدير الفني للفريق ديدييه ديشامب في تحقيق فوز معنوي مهم على ضيوفه الطليان، وهو الفريق الذي يعاني في السنوات الأخيرة.

ولم ينجح المنتخب الإيطالي في بلوغ نسختين متتاليين بكأس العالم في 2018 و2022، كما أن فوزه بلقب كأس أمم أوروبا 2020 التي تم تأجيلها لمدة عام، لم يشفع له في نسخة 2024، حينما خرج الفريق من دور الـ16 بثنائية نظيفة أمام سويسرا.

وبقيادة لوشيانو سباليتي، مدرب روما ونابولي السابق، يحاول المنتخب الإيطالي الاستيقاظ من سباته العميق والدخول فى حسابات المنافسة بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبا بلجيكا وإسرائيل واللذان يلتقيان يوم الجمعة أيضا.

المستوى الثاني

وفي مباريات المستوى الثاني، يلعب المنتخب الألباني مع نظيره الأوكراني، والتشيك مع جورجيا، والنرويج مع كازاخستان وسلوفينيا مع النمسا وويلز مع تركيا، وأيسلندا مع مونتينجرو وأيرلندا مع إنجلترا واليونان مع فنلندا.

وفي مباريات المستوى الثالث، يلعب المنتخب الأذربيجاني مع نظيره السويدي، وإستونيا مع سلوفاكيا وبيلاروس مع بلغاريا، وأيرلندا الشمالية ولوكسمبورج وليتوانيا وقبرص وكوسوفو مع رومانيا وجزر فارو مع شمال مقدونيا وأرمينيا ولاتفيا.

وفي مباريات المستوى الرابع، سيواجه منتخب سان مارينو ضيفه ليختنشتاين وتلعب مولدوفا مع مالطا.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

احتفال ورقص بذكرى ثورة سبتمبر وسط اليمن.. وهكذا كان مصير المحتفلين

المشهد اليمني | 3697 قراءة 

مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر

المشهد اليمني | 3589 قراءة 

اعتقالات جماعية في مدينة خاضعة للشرعية طالت 40 شخصًا والتنكيل بهم وشقلبتهم عراة تحت أشعة الشمس!!

المشهد اليمني | 3052 قراءة 

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 2624 قراءة 

شركة ستارلينك تفاجئ اليمنيين بهذا القرار الاستثنائي

صوت العاصمة | 2467 قراءة 

صنعاء تطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام وتهدد بالتصعيد

هنا عدن | 2399 قراءة 

نجل الثائر محمد محمود الزبيري يسيء لتاريخ والده على قناة الهوية

وطن الغد | 2236 قراءة 

باي باي عدن نت .. باي باي يمن نت

عدن تايم | 2020 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 2015 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 1545 قراءة