فريق شعب حضرموت يتوج بطلا لكأس السوبر لكرة السلة

     
صحيفة شمسان نت             عدد المشاهدات : 33 مشاهده       تفاصيل الخبر
فريق شعب حضرموت يتوج بطلا لكأس السوبر لكرة السلة

توج فريق شعب حضرموت بطلا لكأس السوبر لكرة السلة، وذلك عقب حسم مباراته الثالثة أمام أهلي صنعاء في الجولة الأخيرة للبطولة التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة السلة برعاية الاستاذ نايف البكري وزير الشباب والرياضة والاستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والاستاذ عامر العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء وبتمويل من بنك حضرموت وشركة سيئون للخرسانة الجاهزة .

وجاء تتويج الشعب بتحقيق فوز ثالث على التوالي في المنافسات وجاء هذه المرة على حساب فريق سلة اهلي صنعاء بنتيجة ( الإخفاق) وعدم الأهلية لإكمال اللقاء، وهو الأمر الذي اضطر من خلاله حكام اللقاء لتنفيذ ماجاء في لائحة بطولات كرة السلة، وكانت النتيجة حينها تشير لتقدم فريق شعب حضرموت بنتيجة (67 _ 30 ) في بداية الفترة الثالثة من اللقاء.

تفاصيل المباراة في بدايتها ومع اللحظات الأولى لإسقاط كرة انطلاقة المباراة، شهدت تفوق وافضلية واضحة من جانب فريق الشعب الذي امتلك السيطرة المطلقة على الملعب دون أن يكون هنالك ردة فعل من جانب لاعبي الاهلي الذين رفعوا راية الاستسلام البيضاء منذ البداية لتشهد هذه الفترة أعلى معدل تسجيل نقاط في البطولة وبلغ ( 40 _ 9).

الفترة الثانية للقاء دخلها لاعبو الشعب بصورة مغايرة وضعت أمامها علامة استفهام وهو الأمر الذي دفع لاعبي الاهلي لتسجيل ندية وتفوق في أغلب محطات هذه الفترة التي انتهت لمصلحة الشعب، في حين لم تستكمل الفترة الثالثة والتي أطلق الحكم نهايتها في دقائقها الأولى بعدما وقع لاعبي الاهلي في الخطأ الفني (الإخفاق) ليجد الاهلي نفسه في الملعب باقل من العدد القانوني، لينهي حكام اللقاء المباراة بفوز شعب حضرموت.

بهذا الفوز يعلن شعب حضرموت نفسه بطلا لكأس بطولة السوبر برصيد 6 نقاط كسبها بالفوز على التلال والوحدة والاهلي بصنعاء، ليخطف بطاقة الترشح المؤهلة للبطولة العربية للرجال التي تقام في جمهورية مصر مطلع شهر أكتوبر المقبل.

قاد المباراة في التحكيم عبدالله شامس (حكم رئيسي) وزاهر الاغبري (مساعد أول) وعيديد يسلم ( مساعد ثاني)و على الطاولة سالم محفوظ جود( مسجلاً) وعبدالله الحجلة ( الميقاتي) وعبدالله الشنبني (ميقاتي ٢٤).

_ وحدة صنعاء يكسب التلال ويحرز المركز الثاني..

وانهى فريق وحدة صنعاء مشاركته في البطولة ثانياً بعدما كسب فريق التلال بنتيجة (77/61 ) في المباراة الأخيرة لكأس السوبر لكرة السلة، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط.

وكسب وحدة صنعاء الفترة الأولى لصالحه بنتيجة (25/13), ليواصل لاعبو الوحدة تفوقهم واستطاعوا كسب الفترة الثانية (21/16)، وفي الفترة الثالثة تحسن أداء التلال وكانوا قريبين من حسم الفترة قبل أن يستفيق لاعبو الوحدة ليتمكنوا من كسب الفترة (15/13)، في حين انتهت الفترة الرابعة لمصلحة وحدة صنعاء ( 77/61) لينتهي اللقاء لمصلحتهم ليحل بالمركز الثاني.

قاد المباراة في التحكيم عبدالله شامس (حكم رئيسي) وزاهر الاغبري (مساعد أول) ومحمد سمير عبدالعزيز ( مساعد ثاني)و على الطاولة سالم محفوظ جود( مسجلاً) وعبدالله الحجلة ( الميقاتي) وعبدالله الشنبني (ميقاتي ٢٤).

_ التكريم والختام..

_ وفي ختام البطولة تم تكريم فريق شعب حضرموت بكأس بطل السوبر والميداليات الذهبية، في حين تم تكريم فريق وحدة صنعاء بكأس وميداليات المركز الثاني، ونال فريق التلال كأس الفريق المثالي.

_ وتحصل لاعب شعب حضرموت احمد فهد بادحمان على جائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما ذهبت جائزة أفضل مدرب في البطولة لمدرب شعب حضرموت هشام حجيرة.

_ وتم تكريم فريق سيئون بكأس المركز الاول في بطولة 3x3 التي أقيمت على هامش بطولة كأس السوبر، فيما تم تكريم نادي شبام بكأس المركز الثاني.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الذي نكب حزب الله.. شاهد من هو المتورط في صفقة أجهزة البيجر في لبنان ولماذا اختفى في يوم التفجير؟

المشهد اليمني | 3836 قراءة 

اعلان روسي مفاجئ بشأن اليمن

يني يمن | 3444 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

وطن الغد | 3064 قراءة 

الحوثي يختطف أمين أبو رأس بعد تضامنه مع قيادات المؤتمر المعتقلين بصنعاء

نيوز لاين | 2552 قراءة 

شاب سعودي‬⁩ ذهب للتبرع بكليته لفتاة لا يعرفها و أثناء العملية حدثت المفاجأة!

وطن الغد | 2504 قراءة 

توجيهات رئاسيه لإقاله ثلاثة محافظين .. من هم ؟

نيوز لاين | 2267 قراءة 

عاجل : في ظل تطورات غير مسبوقة .. إعتقال أبو رأس بصنعاء

كريتر سكاي | 2136 قراءة 

الداعية المصري خالد الجندي: أرفض وأحتج على أي شخص يقول إن النبي مات.. وهذه حقيقة ما حدث له

المشهد اليمني | 2087 قراءة 

تعقب التحقيق في أجهزة الاتصال المنفجرة في لبنان يقود الى هاتين الدولتين

يني يمن | 1891 قراءة 

اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”

المشهد اليمني | 1855 قراءة