“رشاد العليمي” يقول إن محاولة الحوثيين استهداف صافر “أحدث دليل على أن الجماعة ليست شريكاً موثوقاً للسلام”

     
بران برس             عدد المشاهدات : 41 مشاهده       تفاصيل الخبر
“رشاد العليمي” يقول إن محاولة الحوثيين استهداف صافر “أحدث دليل على أن الجماعة ليست شريكاً موثوقاً للسلام”

بران برس:

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن "رشاد العليمي"  الخميس 29 أغسطس/ آب 2024، إن “المحاولة الإرهابية الفاشلة لجماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب التي استهدفت منشأة صافر النفطية، هي أحدث دليل على أنها ليست شريكاً موثوقاً للسلام، بل مشروعاً للخراب والدمار وتغليب مصالح داعميها على مصلحة الشعب اليمني".

جاء ذلك خلال لقائه مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة "هانس غروندبرغ"، اليوم، في قصر "معاشيق" بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، وبحضور عضو المجلس الشيخ "عثمان مجلي" وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وقالت الوكالة إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، استمع من المبعوث الأممي، إلى إحاطة حول نتائج اتصالاته الأخيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وأولوياته المقبلة لخفض التصعيد، وإحياء العملية السياسية التي انقلبت عليها الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيًا.

وأشار “العليمي” إلى دعم مجلس القيادة والحكومة لجهود الأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب خارطة الطريق المطروحة من السعودية، ومساعيهم الحميدة للتخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الارهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

ولفت إلى أهمية “إبقاء الانتباه المحلي والاقليمي والدولي مركزاً على ممارسات الحوثيين بما في ذلك انتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان، واستمرار إجراءاتهم التعسفية بحق شركة الخطوط الجوية اليمنية التي من شأنها مفاقمة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، والإضرار بأصول الشركة وسمعتها الملاحية”.

كما أشار إلى أهمية “استمرار وحدة المجتمع الدولي بشأن القضية اليمنية، والاستماع إلى تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والسلام بموجب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216” 

ووفقاً للوكالة الرسمية، عبر مبعوث الأمم المتحدة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي عن خالص تعازيه بضحايا الفيضانات والسيول الجارفة التي شهدتها عددا من المحافظات اليمنية خلال الأسابيع الأخيرة، معربا عن تقديره وشكره العميق لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على جهودهم المبذولة من أجل خفض التصعيد على كافة المسارات والتعاطي المسؤول مع كافة المبادرات لمنع عودة البلاد الى مربع الحرب الشاملة.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، باختتامه زيارة إلى مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأوضح بيان مقتضب نشره مكتب المبعوث بحسابه على منصة “إكس”، اطلع عليه “بران برس”، أن “غروندبرغ” التقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتبادلا الآراء حول “الحاجة الملّحة إلى حوار بنّاء يهدف إلى خفض التصعيد على نطاق أوسع في جميع أنحاء اليمن”.

وأعرب “غروندبرغ”، في البيان عن “قلقه حيال وضع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين”، مجدداً “دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للإفراج عنهم بشكل فوري“.

والجمعة 23 أغسطس/ آب الماضي، استهدفت  جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب منشأة صافر النفطية في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن) بثلاث طائرات انتحارية مسيّرة، وفق بيان للجيش اليمني.

وطبقاً للبيان الذي نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع “سبتمبر نت”، فإن جماعة الحوثي استهدفت منشأة صافر النفطية، بثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الإنفجار، تم إسقاطها من قوات الجيش قبل تحقيق أهدافها.

الأزمة اليمنية

السلام في اليمن

الأمم المتحدة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1886 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1675 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 1420 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 1198 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 908 قراءة 

الناشطه توكل كرمان تتوقع موعد تحرير صنعاء..شاهد ماقالت

نيوز لاين | 646 قراءة 

ستار لينك تعدل أسعارها لليمنيين بأسعار أرخص

موقع الجنوب اليمني | 575 قراءة 

فوائد شرب الماء عند الاستيقاظ صباحا

سما عدن | 550 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

نيوز لاين | 541 قراءة 

شاهد .. الفيديو الذي تسبب باعتقال الشيخ أمين راجح ورفاقه من منزله في صنعاء (فيديو)

المشهد اليمني | 450 قراءة